غزة - صفا استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الثلاثاء، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية لوكالة "صفا"، بارتفاع حصيلة الشهداء إلى 45 شهيدًا، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر اليوم. بدوره، ذكر مراسلنا أن 11 مواطنًا من عائلة السيد استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة الفالوجا شمالي القطاع.

وأشار إلى استشهاد ثلاثة شهداء، وإصابة عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمالي القطاع. وفي السياق، استشهد الشاب محمد بشير مسعود، في قصف إسرائيلي بشارع النزهة في جباليا البلد. وفي مدينة خان يونس جنوبي القطاع، استشهد ستة مواطنين من عايلة واحدة، جراء استهدغ منزل عائلة عدوات في حي إسكان الأوروبي ببلدة الفخاري شرقي المدينة. والشهداء هم: مصعب عدوان، جوليت صلاح غنّام، حسام مصعب عدوان، بيان مصعب عدوان، زين مصعب عدوان، وحور العين مصعب عدوان. وفجر اليوم، استشهد ثلاثة من عائلة الدحدوح، في قصف منزلهم بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وأفاد مراسلنا باستشهاد مواطن، وإصابة آخرين، في قصف طائرة مروحية إسرائيلية أرضًا زراعية في قرية المصدر جنوبي المغازي وسط القطاع. وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد ستة من عائلة الصالحي في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم النصيرات. والشهداء هم: أنس منير الصالحي، طارق عادل الصالحي وأبناؤه، محمد طارق الصالحي، محمد منير الصالحي، نجوى شوكت سلامة، وأنس منير الصالحي. وكان 10 مواطنين من عائلة أبو طعيمة استشهدوا وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة بركة يؤوي نازحين في بني سهيلا شرقي خان يونس. وأفاد الدفاع المدني بأن طواقمه انتشلت شهيدين، أحدهما أشلاء، وما زال 12 مفقودًا تحت أنقاض مربع سكني قصفه الاحتلال قرب مسجد الأنباشي حسن في منطقة الصناعة بحي تل الهوا جنوب غربي غزة. ومنذ السابع من تشرين الاول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 42,289 مواطنًا، وإصابة 98,684 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة شهداء طوفان الأقصى قصف إسرائيلي فی قصف إسرائیلی قطاع غزة من عائلة

إقرأ أيضاً:

سقوط 26 شهيدًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة

يعاني مواطنون قطاع غزة من واقع مرير بين جوع وعطش وغياب خدمات صحية تحت وطأة القصف والدمار منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023 م مما أدى لسقوط مئات الالاف من الشهداء والمصابين.

الأمم المتحدة تُدين مقتل المدنيين جراء الهجمات الإسرائيلية في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 177 صحفياً في غزة


وفي هذا الصدد، فقد استشهد 26 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح منذ منتصف الليلة الماضية، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.
ففي مدينة خان يونس، استشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، وفقد آخرون تحت الأنقاض، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو طعيمة في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

كما استشهد 7 مواطنين بينهم أطفال ونساء وأصيب عدة مواطنين بجروح، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلاً في حي الفخاري بخان يونس.

وفي مخيم النصيرات، استشهد 6 مواطنين وأصيب 8 آخرين بجروح  بقصف الاحتلال لمنزل شمال شرق المخيم وسط قطاع غزة، كما استشهد مواطنان آخران وأصيب عدد آخر بجروح إثر قصف منزل شمال غرب مخيم النصيرات.

أما في مدينة غزة، استشهد مواطنان وفقد أكثر من 10 مواطنين تحت الأنقاض في غارات نفذها طيران الاحتلال استهدفت مربعاً سكنياً في شارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدحدوح في محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
أما في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة السيد بمنطقة الفالوجا، كما استشهد مواطن في قصف الاحتلال لمحيط مسجد النعمان وسط حي النزلة.
وناشدت عدة عائلات محاصرة لإنقاذها بعد أن استهدف جيش الاحتلال منازلها في مخيم جباليا وبداخلها عدد من الجرحى والشهداء، ويُمنع وصول الطواقم الطبية إليها.
وأفادت مصادر محلية، أن الطعام بدأ بالنفاذ من مناطق شمال قطاع غزة في ظل استمرار الحصار المطبق عليها لليوم الـ11 على التوالي، إضافة إلى شح في المياه، وصعوبة بالغة في الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • 45 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزو
  • 26 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة
  • 29 شهيدًا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مناطق عدة في قطاع غزة
  • سقوط 26 شهيدًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • 29 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مناطق عدة في قطاع غزة
  • بالفيديو: شهداء وعشرات الجرحى بقصف إسرائيلي داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • قتلى وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • 42 ألفًا و175 شهيدًا في عدوان الاحتلال على غزة