شمسان بوست / الدوحة:

شاركت بلادنا ممثلة بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أعمال الاجتماع الـ 59 للمجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة بوفد ترأسه المهندس حديد الماس المدير العام التنفيذي للهيئة، عضو المجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية .


وناقش الاجتماع على مدى يومين، 14-15 أكتوبر 2024م وبمشاركة رؤساء وممثلي هيئات وأجهزة التقييس بالدول الأعضاء، عدداً من وثائق العمل المتعلقة بأنشطة التقييس ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس الفني السابقة.



وفي الاجتماع وافق المجلس على اعتماد عدد (1130) مشروع مواصفة، كمواصفات قياسية خليجية، كما وافق على اقرار عدد (10) مشاريع لوائح فنية خليجية واقرار سحب عدد (37) مواصفة قياسية ولائحة فنية خليجية والتوصية برفعها للجنة الوزارية لشئون التقييس لاعتمادها.


كما خرج الاجتماع ايضاً بالعديد من التوصيات والقرارات التي تدعم أنشطة التقييس المختلفه وبما يضمن تعزيز العمل الخليجي المشترك، وتسهيل التجارة بين دول المجلس وتلبية، نفاذية الأسواق وإزالة العوائق البينية بين الدول الاعضاء وبما يحقق السوق الخليجية المشتركة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

نهي بكر: تقرير القومي لحقوق الإنسان يصدر في أكثر المراحل صعوبة بتاريخ المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهي بكر، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، رصد التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان الحق في المستوي المعيشي الملائم،  حيث أن ساهمت المشروعات القومية التي تم الاشارة إليها في مجالات البنية الاساسية والإسكان والصحة والتعليم في إحداث تحسن مملوس على المستويات المعيشية للمواطنين.

 

وأضافت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال كلمتها بالمؤتمرالصحفي لإطلاق التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الانسان، أن التقرير يرصد تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مصر وتمكين الشباب، مشددة على أن التقرير صدر في توقيت حرج تشهده المنطقة من صراعات عديدة، لعل أبرزها التصعيد امتداداً لحرب الإبادة والتهجير، وضرب مقومات صمود المواطن الفلسطيني في أرض وطنه، خاصة ما يتصل باستهداف البنى التحتية ومرتكزات حياة الفلسطينيين.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يُلقي كلمة مصر في الدورة (٢٢٠) للمجلس التنفيذي لليونسكو
  • النفط تشارك في منتدى الطاقة للمجلس الأطلسي
  • «الإمارات للمحاسبة» يشارك في اجتماع أجهزة مكافحة الفساد الخليجي
  • المملكة تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون
  • نهي بكر: تقرير القومي لحقوق الإنسان يصدر في أكثر المراحل صعوبة بتاريخ المنطقة
  • السعودية تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون
  • وزيرة المالية الكويتية تشارك باجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية
  • خطاب: تقرير المجلس السنوي جاء في وقت تتلقى فيه حقوق الإنسان ضربة موجعة
  • غداً.. إعلان التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان