سرايا - إذا ما نجحت الاتصالات البينية السياسية والتي يجريها التيار الإسلامي عبر كتلته البرلمانية مع نواب مستقلين، قد يشهد البرلمان تشكيل كتلة كبيرة ومهمة قوامها 40 نائبًا على الأقل، وقد تصل حسب المعلومات إلى 42 نائبًا.


ويعني ذلك أن جبهة العمل الإسلامي التي يمثلها رسميًا 31 نائبًا قد تتمكن من استقطاب 9 نواب مستقلين إضافيين يقدرون بأن مصالحهم تتطلب الالتصاق بالكتلة الأكثر تسييسا وحضورا والتي تمثل الأغلبية عند إنعقاد دورة البرلمان العادية يوم 18 من الشهر المقبل.




وكان قادة كتلة جبهة العمل الإسلامي قد أعلنوا عن انفتاحهم على جميع زملائهم النواب والاتصالات فيما يبدو وصلت إلى احتمالات قوية بانضمام خمسة نواب على الأقل حتى الآن مقابل مفاوضات على الدور واللجان للإسلاميين، الأمر الذي يبرز وجود قوة بمعنى ثلث معطل سيكون لها رأي وموقف في الملفات التشريعية.


وما يطمح به الإسلاميون هنا تطمح به أحزاب سياسية أخرى لها كتل مهمة في البرلمان من بينها حزبي الميثاق و  إرادة حيث أعلن الأول عن كتلة نيابية تمثله يصل عددها إلى 35 نائبا فيما قال حزب ارادة بان عديد مقاعده 22 نائبا.


 وفي وقت سابق تباحث حزب إرادة مع الحزب الإسلامي الوطني بشأن الائتلاف والإندماج  ومع وجود 7 مقاعد لدى الحزب الإسلامي قد تتشكل كتلة قوامها 30 نائبا لكن هذا النمط في الائتلاف بين الحزبين لم يحسم بعد ولا يزال خاضعا للنقاش خصوصا مع بروز الطموحات لعدة نواب داخل الحزبين طامحون برئاسة مجلس النواب.


إقرأ أيضاً : نقاشات (إسرائيلية) بشأن تولي (دحلان) زمام الأمور في غزة .. و هذا ما يخشونه - تفاصيل إقرأ أيضاً : بن غفير: وزعنا 170 ألف قطعة سلاح على "الإسرائيليين"إقرأ أيضاً : الصين تنهي مناوراتها وتجدّد التأكيد على خيار "القوة" لاستعادة تايوان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: العمل العمل النواب مجلس الصين النواب العمل غزة مجلس

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يشهد فعاليات البرنامج التدريبي "إبدأ مشروعك"

شهد الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج مدير وحدة التنفيذ المحلية، اليوم، فعاليات التدريب الذي تم تنظيمه بالتعاون بين برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسوهاج لرفع الوعي بالمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات المستهدفة (سوهاج- قنا- المنياـ أسيوط).

 وأقيمت فعاليات التدريب بقاعة مجلس مدينة أخميم، وتستمر لمدة خمسة أيام، وتم التنسيق  لتنفيذ الأنشطة المخططة طبقا للخطة المعتمدة، وتعظيم الاستفادة لأكبر عدد من المستفيدين، وتقديم عدد من دورات "ابدأ مشروعك SYB"، والتعريف بمواد ومميزات القانون ١٥٢.

رفع 619 طن قمامة ومخلفات صلبة في سوهاج رفع 8 أطنان قمامة في حملة نظافة مكبرة بـ"المدمر" في سوهاج محافظة سوهاج

حضر فعاليات التدريب نادر عبد الظاهر مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بسوهاج،  والدكتور عبد الرحيم عثمان نائب مدير فرع الجهاز بسوهاج، وعلى بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم، وحاضر في التدريب أحمد حبارير مدرب ريادة الأعمال بمكتب سوهاج.

1000084586 1000084574 1000084578 1000084588

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الدقهلية يشهد احتفالية بذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيده
  • نائب محافظ الدقهلية يشهد احتفالية قصر ثقافة المنصورة بانتصارات حرب أكتوبر
  • نائب محافظ سوهاج يشهد فعاليات البرنامج التدريبي "ابدأ مشروعك"
  • نائب محافظ سوهاج يشهد فعاليات البرنامج التدريبي “ابدأ مشروعك”
  • نائب محافظ سوهاج يشهد فعاليات البرنامج التدريبي " إبدأ مشروعك "
  • نائب محافظ سوهاج يشهد فعاليات البرنامج التدريبي "إبدأ مشروعك"
  • نائب إطاري:لن نسمح للإتحاد الأوروبي في عرقلة تنفيذ الأوامر الإيرانية بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • نائب:المصالح الشخصية والحزبية وراء عدم حسم أزمة الرئاسة البرلمانية
  • نائب محافظ مطروح يشهد المؤتمر الطبى الأول حول الصحة النفسية