القدس المحتلة - صفا

هدمت طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، منشأة تجارية " لبيع وتعبئة الأوكسجين الطبي"، في المنطقة الصناعية بحي وادي الجوز بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن "طواقم بلدية وقوات الاحتلال اقتحموا المنطقة الصناعية في حي وادي الجوز، وحاصروا منشأة تجارية تعود لعائلة بدرية من جميع الجهات، ثم شرعوا في هدمها.

وأوضح الشهود أن محل بدرية يعمل منذ سنوات طويلة على تعبئة الأوكسجين الطبي للمستشفيات في القدس ومناطق أخرى.

يذكر أن هدم المنشأة التجارية يعد ضمن التمهيد لتنفيذ مشروع " وادي السيلكون"، الذي يهدف إلى هدم المنشآت التجارية في المنطقة الصناعية لإقامة فنادق وشركات تجارية" هايتك".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وادي الجوز هدم انتهاكات اسرائيلية

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف حجم خسائر الحريق في المنطقة الصناعية بالسليمانية

بغداد اليوم- السليمانية

كشف مصدر في مديرية الدفاع المدني بمحافظة السليمانية، اليوم الاثنين (14 تشرين الأول 2024)، عن حجم الخسائر جراء الحريق الذي اندلع في المنطقة الصناعية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "حريقاً اندلع في معمل لتعبئة المياه بالمنطقة الصناعية بمحافظة السليمانية وامتد للمحال والمخازن المجاورة".

وأضاف أن "الحريق هو الأكبر منذ أشهر، وحجم المبالغ بتقدير أولي يتجاوز مليون ونصف المليون دولار، وحتى الآن وحسب التقديرات والمعلومات فإنه ناجم عن تماس كهربائي"، مشيراً الى أن "10 فرق مختصة وبإمكانيات عالية تعمل على إطفاء الحريق، حيث تمكنت من إطفاء الجزء الأكبر منه".

وأوضح المصدر أن "النيران التهمت لغاية الآن سبعة مخازن بالكامل منها مخزن لصنع الاطخم المنزلية وآخر لمواد البلاستيك والمواد الغذائية".

وأفاد مصدر امني، في وقت سابق، بأن معملاً لتعبئة المياه في المنطقة الصناعية بمحافظة السليمانية، تعرض عصر اليوم الاثنين لحريق ضخم.

ويعد عام 2024 الأكثر بعدد الحرائق في الإقليم، حيث جاءت أربيل بالمرتبة الأولى وبعدها السليمانية ودهوك ثالثا، واغلب حالات الحرائق وقعت في المناطق الصناعية.


مقالات مشابهة

  • السليمانية.. لجنة تحقيق بأسباب حريق المنطقة الصناعية والخسائر مليوني دولار
  • الاحتلال يهدم مسكنًا وأسوارًا في الديوك التحتا بأريحا
  • العدو الصهيوني يهدم منشأة بحي وادي الجوز في القدس المحتلة
  • غلق وتشميع 17 منشأة لتحويلهم من الغرض السكني لمحال تجارية بالجيزة
  • نائب محافظ الدقهلية يتفد المنطقة الصناعية بجمصة
  • مصدر يكشف حجم خسائر الحريق في المنطقة الصناعية بالسليمانية
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بوادي النطرون
  • رئيس تجارية الجيزة: الشراكات الصناعية الأجنبية السبيل لمضاعفة الطاقات التصديرية
  • “الطيران المدني” تُسلم 4 تراخيص تجارية لتقديم الخدمات التشغيلية والتصنيعية واللوجستية في المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض