CNN Arabic:
2024-10-15@12:21:45 GMT

أرقام صادمة..الهند شهدت أكثر من 30 ألف حالة اغتصاب في 2022

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تكافح الهند منذ سنوات لمعالجة معدلات العنف المرتفعة ضد المرأة، حيث سلّطت عدد من حالات الاغتصاب البارزة الانتباه الدولي إلى هذه القضية.

وبحسب المكتب الوطني لسجلات الجريمة في الهند، فقد تم تسجيل ما مجموعه 31،516 حالة اغتصاب في عام 2022، بمتوسط 86 حالة يوميًا.

 ويحذر الخبراء من أن عدد الحالات المسجلة ليس سوى جزء صغير مما قد يكون عليه العدد الحقيقي.

ولعل القضية الأكثر شهرة في الهند خلال السنوات الأخيرة كانت اغتصاب طالبة طب في عام 2012، حيث تعرضت للضرب والتعذيب، وتُركت لتواجه الموت عقب هجوم وحشي على حافلة عامة في نيودلهي.

وقد أثارت القضية والاحتجاجات التي تلتها في مختلف أنحاء البلاد اهتمام وسائل الإعلام الدولية، ودفعت السلطات إلى سن إصلاحات قانونية. وجرى تعديل قانون الاغتصاب في عام 2013 لتوسيع تعريف الجريمة ووضع عقوبات صارمة ليس فقط على الاغتصاب بل على الاعتداء الجنسي، والتلصص، والمطاردة أيضا.

ورغم هذه التغييرات، تظل حالات الاغتصاب منتشرة في البلاد، إذ يقول الضحايا والمدافعون عن حقوق المرأة إن الحكومة لا تبذل ما يكفي من الجهد لحماية النساء ومعاقبة المعتدين.

تعرف في الانفوغراف أعلاه إلى أبرز ما جاء بالتحليل الأولي للبيانات لحالات الاغتصاب والاغتصاب الجماعي مع القتل في الهند الصادر عن المكتب الوطني لسجلات الجريمة في الهند.190,738 ألف حالة اغتصاب في الهند بين عامي 2017 و2022بلغ متوسط ​​حالات الاغتصاب 86 حالة يوميًا بناء على البلاغات في عام 2022بلغ إجمالي قضايا الاغتصاب المعروضة للمحاكمة خلال عام 2022 في الهند 198،285 قضية (بما في ذلك القضايا المتأخرة والقضايا الجديدة)،18،517 بينها قضية اكتملت فيها المحاكمة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: اغتصاب حقوق المرأة قضايا المرأة اغتصاب فی فی الهند فی عام

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف انتشار الأمراض وسط تدهور صحي حاد في بحري

 

استند التقرير المنشور على صفحة الغرفة بـ«فيسبوك» إلى بيانات ثلاثة مراكز صحية رئيسية اظهرت زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالامراض المختلفة وسط ظروف صحية حرجة تعيشها المنطقة

التغيير: الخرطوم

كشف تقرير صدر عن غرفة طوارئ بحري الوضع الصحي المتدهور في المنطقة التي ما زالت تشهد مواجهات عسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

واستند التقرير المنشور على صفحة الغرفة بـ«فيسبوك» إلى بيانات ثلاثة مراكز صحية رئيسية اظهرت زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالامراض المختلفة وسط ظروف صحية حرجة تعيشها المنطقة .

وأوضح التقرير أن عدد الإصابات بالكوليرا في مركزى القرى المتحدة بلغ «15 حالة» والاسهالات المائية «770 حالة» بالإضافة إلى حمى الضنك «25 حالة» والتسمم الغذائي «120 حالة».

وسجل المركز « 930» حالة ملاريا و «450» حالة تايفود وعلى الرغم من تسجيل عدد كبير من الإصابات إلا أنه لم يسجل اي حالة وفاة.

بينما سجل مركز الشعبية بدوره أعدادا كبيرة من الإصابات حيث بلغت حالات الملاريا وحدها «465» حالة موزعة بين الرجال «210» حالة النساء «180» حالة والأطفال «75» حالة بينما سجلت حالات التايفود ارتفاعا كبيرا وصلت إلى «710» حالة.

ولفت التقرير الانتباه إلى تفشي الأمراض المزمنة التي بلغ عدد حالاتها «193» حالة ما يشير إلى مدى عمق الأزمة الصحية.

أما في مركز العزبة تجاوزت حالات الإصابة بالملاريا حاجز الـ«899» حالة مع تفاوت واضح بين الفئات العمرية حيث كانت الإصابات أكثر انتشارا بين الفئة العمرية الأكبر من «15»عاما كما شهد المركز ارتفاعا في أمراض المعدة والإثني عشر التي بلغت «113» حالة بالإضافة إلى حالات الإسهال الدموي وغير الدموي.

وأبرز التقرير خطورة الوضع الصحي في بحري الشيء الذي يستدعي تحركا عاجلاً من الجهات المعنية خصوصا مع ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض في ظل ضعف البنية التحتية الصحية وتزايد المخاطر يعكس الحاجة الملحة لتعزيز الجهود الطبية والإنسانية لمواجهة هذه الأزمة الصحية المتفاقمة.

 

الوسومالأوضاع الصحية الخرطوم بحري تفشي الكوليرا

مقالات مشابهة

  • بعد اتهامات مبابي بالاغتصاب.. المدعي العام السويدي يحقق في القضية
  • رئيسة الهند: علاقتنا بالجزائر كانت بدايتها جيدة وهناك إمكانيات لتوطيدها أكثر
  • أرقام صادمة.. عدد النازحين في العالم بلغ 123 مليون شخص
  • إنذارات لـ74 حالة بمنشأة القناطر.. إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية- صور
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي بالجيزة
  • تقرير يكشف انتشار الأمراض وسط تدهور صحي حاد في بحري
  • السودان.. ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى 672
  • ضمن «بداية».. صحة الشرقية تقدم الخدمة لـ13 ألف مريض خلال 70 يوما
  • ما علاقة سرطان الفم بالتدخين؟