تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في حادث مؤسف وقع أمس الإثنين، حيث انقلب أتوبيس محملًا بالطلاب أثناء توجههم من جامعة الجلالة إلى السكن، مما أدى إلى وفاة 12 طالبًا وإصابة 33 آخرين.

سرعة السائق السبب

حدثت الواقعة عندما لاحظ بعض الطلاب سرعة السائق التي تجاوزت الحد الآمن، حيث طلب أحدهم منه التمهل، لكنه استمر في قيادته المتهورة.

مع انحدار الطريق، بدأ الأتوبيس في الانحراف بشكل مفاجئ، ورغم محاولات السائق لكبح السرعة، فقد السيطرة تمامًا بعد اصطدامه بحاجز خرساني، وتدحرج الأتوبيس ثلاث مرات، محطمًا النوافذ والجدران الجانبية، فيما حاول الطلاب التمسك بأي شيء خلال الفوضى.

استقر الأتوبيس أخيرًا على جانبه، مغمورًا بأصوات البكاء والاستغاثات، وتمكن بعض الناجين من الخروج عبر النوافذ المحطمة طلبًا للمساعدة، حيث وصلت سيارات الإسعاف في غضون دقائق وسط حالة من الذعر.

وأكدت الجهات المختصة وقوع 12 حالة وفاة على الفور، مع إصابة 33 آخرين، نقل رجال الإنقاذ الجرحى إلى المستشفى وسط آمال متباينة في النجاة، بينما تجمعت عائلات الطلاب أمام المستشفيات، في انتظار أي أخبار عن أحبائهم، حيث تعرف البعض على ضحايا الحادث وسط انهيار كامل.

بدأت السلطات المحلية تحقيقاتها لكشف أسباب الحادث وتحديد أي إهمال محتمل، حيث أوضحت الجامعة أن الأتوبيس ليس تابعًا لها، بل مملوك لإحدى الشركات الخارجية، وأشار بعض الناجين إلى شعورهم بالخطر قبل وقوع الحادث، مما أثار تساؤلات حول معايير السلامة.

الحادث أثار تفاعلًا واسعًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تدفقت رسائل التضامن والمواساة من قبل رواد الإنترنت.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أتوبيس الجلالة حاجز خرساني

إقرأ أيضاً:

جامعة مصر للمعلوماتية تنعي طلاب جامعة الجلالة المتوفيين جراء حادث الأتوبيس الأليم

 

نعت جامعة مصر للمعلوماتية بكل الحزن والأسى، طلاب جامعة الجلالة، شهداء العلم، الذين الذين لقوا مصرعهم أثر إنقلاب الأتوبيس الذي يقلهم على طريق الجلالة - العين السخنة.

وتقدم مجلس جامعة مصر للمعلوماتية، بخالص التعازي وصادق المواساة، إلى الدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة، وأهالي الطلاب الذين وافتهم المنية جراء الحادث الأليم مساء الأحد.

وأعربت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، عن خالص تعازيها لأهالي الطلاب وأسرة جامعة الجلالة، قائلة: "ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعي طلاب جامعة الجلالة الذين إنتقلوا إلى رحمة الله جراء حادث السير، ولا يسعني في هذا الظرف الأليم إلا أن أتوجه إلى ذويهم بأحر عبارات التعازى وأصدق مشاعر التعاطف والمواساة في هذا المصاب الجلل، متمنية الشفاء العاجل للطلاب المصابين".

وقالت الدكتورة ريم بهجت:" باسمي وإسم مجلس جامعة مصر للمعلوماتية، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئات الإدارية وموظفي الجامعة وطلابها، ننعي طلاب جامعة الجلالة ضحايا حادث السير، متمنيين الشفاء العاجل للطلاب المصابين". مشيرة إلى التضامن الكامل مع أسر الطلاب المتوفيين شهداء العلم.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب تنعى الطلاب ضحايا حادث انقلاب أتوبيس الجلالة
  • التنسيقية تنعى الطلاب ضحايا حادث انقلاب أتوبيس الجلالة
  • مأساة طريق الجلالة: مصرع وإصابة العشرات في حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة
  • الطلاب المصابين في حادث الجلالة: "فرامل الأتوبيس كانت ضعيفة"
  • الجهات الأمنية تتحفظ على سائق أتوبيس حادث الجلالة
  • حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة يسفر عن وفيات وإصابات بين الطلاب
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنعي طلاب جامعة الجلالة المتوفيين جراء حادث الأتوبيس الأليم
  • عاجل - مفاجأة من جامعة الجلالة على حادث الأتوبيس المروع: "مش تبعنا"
  • عاجل - "الفجر" تنشر الصور الأولى من موقع حادث أتوبيس الجلالة المروع.. شاهد ما يحدث الآن