أول ظهور لقائد فيلق القدس ‘‘قاآني’’ بعد أنباء مصرعه في غارة جوية بلبنان.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء عن استهدافه .. قائد فيلق القدس يظهر في طهران

سرايا - بث التلفزيون الإيراني صورا مباشرة تظهر إسماعيل قآني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في مطار مهر آباد بطهران، وهو ما يفند الأنباء المتداولة عن مقتله في لبنان.



وعرض التلفزيون الإيراني صورا لمشاركة إسماعيل قآني في مراسم استقبال جثمان عباس نيلفروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الذي قتل في الغارة التي استهدفت الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصر الله في السابع والعشرين من الشهر الماضي.


وعقب تداول أنباء عن مقتله في لبنان، نقلت وكالة "تسنيم" الأربعاء الماضي عن مستشاره إبراهيم جباري تأكيده بأن قآني بخير وأنه سيتسلم وساما من المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

وقال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران في تصريحات صحفية في وقت سابق، إن قآني، الذي سافر إلى لبنان بعد استشهاد الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية يوم 27 أيلول/ سبتمبر، لم ترد عنه أي أنباء منذ أن كثف الاحتلال الإسرائيلي قصفه على جنوب لبنان الأسبوع الماضي.

وعينت طهران قآني قائدا لفيلق القدس- المسؤول عن المهام العسكرية والاستخباراتية للحرس الثوري في الخارج- بعد أن قتلت الولايات المتحدة سلفه قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة على بغداد عام 2020.

وقلد خامنئي- الأحد الماضي- قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زادة وسام الفتح لدوره الحاسم في الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على الاحتلال الإسرائيلي في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

ويأتي تضارب الأنباء بشأن مصير قآني بعد الاغتيالات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت قادة لدى حزب الله وحركة حماس في لبنان خلال الفترة الأخيرة، وشملت الأمين العام للحزب حسن نصر الله والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن مئات الضحايا بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح مئات الآلاف الذين لا يجد بعضهم مأوى.

إقرأ أيضاً : أستراليا تحث مواطنيها على مغادرة إسرائيل في ظل التوتر المتصاعدإقرأ أيضاً : مصادر فلسطينية: اشتعال النيران في مبنى مأهول بالسكان غرب مخيم جبالياإقرأ أيضاً : الاحتلال يزرع براميل متفجرة في جباليا

مقالات مشابهة

  • ظهور قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بعد إشاعات عن مقتله في لبنان
  • ‏قائد فيلق القدس اسماعيل قاآني يحضر مراسم تشييع قيادي في الحرس الثوري قتل مع نصر الله ببيروت
  • أول ظهور علني لقائد فيلق القدس الإيراني بعد أسابيع من التكهنات حول مصيره واختفائه عن
  • قائد فيلق القدس يظهر في طهران بعد أنباء عن اغتياله في لبنان
  • بعد أنباء عن استهدافه .. قائد فيلق القدس يظهر في طهران
  • بعد أسابيع من الغياب.. أول ظهور لقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في طهران
  • بعد اختفائه.. ظهور مفاجئ لقائد فيلق القدس الايراني إسماعيل قاآني بمطار مهر آباد
  • التلفزيون الإيراني يبث صورا حديثة لقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني (شاهد)
  • عاجل | التلفزيون الإيراني يبث صورا مباشرة تظهر قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بمطار مهر آباد