أكد فتحي الشبلي رئيس حزب صوت الشعب، أننا في حاجة إلى المصالحة بين السياسيين وليس بين المواطنين.

وقال الشبلي، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط»: ملف المصالحة الوطنية بات يستخدم للمزايدة السياسية وتحقيق نقاط من قبل المجلس الرئاسي ومجلس النواب، وأزمة ليبيا تتمثل في ساستها، ونحن في حاجة إلى مصالحة بين السياسيين وليس المواطنين”.

وأضاف “اتفاق الليبيين ظهر في مواقفهم خلال الإعصار الذي ضرب مدينة درنة قبل عام، وطبيعة الليبيين لا تسمح بتدخل الغريب فيما بينهم، وعندما وقعت كارثة درنة تداعى جميع الليبيين من الأنحاء كافة، وهذا يوضح أنه ليست هناك أي مشاكل اجتماعية بين المواطنين، ولكنها بين قادتهم”.

الوسومالشبلي المصالحة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الشبلي المصالحة ليبيا

إقرأ أيضاً:

بوراس: استعادة دور المصرف المركزي يحتاج لمتابعة دولية دون فرض سياسات اقتصادية على الليبيين

ليبيا – رأت رئيس لجنة التنمية المستدامة بمجلس النواب، ربيعة بوراس أن ما يقوم به الجانب الأمريكي من مقترحات، هو في إطار دعم المؤسسة المالية الليبية (المصرف المركزي) لاستعادة توازنها واستقرارها وحياديتها التي فقدتها منذ سنوات.

بوراس أوضحت في تصريح لموقع “عربي21” القطري، أوضحت أن “ما حدث في شهر أغسطس من قرارات فردية وغير مدروسة من قبل المجلس الرئاسي، جعل استعادة الثقة في وضع المصرف المركزي أمرا يحتاج إلى الكثير من الخطوات لاستعادة استقلاليته، ومهنيته تجاه العدالة في الصرف بما يتعلق ببرامج التنمية والاعتمادات المالية، التي تعمل على تغطية حاجة السوق من الغذاء والدواء، وغيرها من الخدمات الأساسية الأخرى”، حسب قولها.

وتابعت: “لذا، استعادة دور المصرف يحتاج لمتابعة دولية دون فرض سياسات اقتصادية على الليبيين تحرمهم من حقوقهم، فالإرادة الوطنية هدف أساسي والشريك الأجنبي عليه واجب المساعدة الفنية، ودعم مصالح الدولة الليبية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمالي والسياسي، في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم من حروب وأزمات”.

مقالات مشابهة

  • مركز أوروبي: طلب المنفي بإنشاء «مركز أمني» لا يلبي تطلعات الليبيين
  • لا وقت لتعثر مفاوضات المصالحة
  • الشكري: من أراد أن يكسب قلوب الليبيين فليكسبها بالإعمار والتنمية
  • “المنفي” يلتقي لجنة متابعة أوضاع السجناء السياسيين
  • «المنفي» يلتقي لجنة متابعة أوضاع السجناء السياسيين
  • الرئاسي: المنفي التقى لجنة متابعة أوضاع السجناء السياسيين
  • بوراس: استعادة دور المصرف المركزي يحتاج لمتابعة دولية دون فرض سياسات اقتصادية على الليبيين
  • دي فانس: ترامب لن يلاحق خصومه السياسيين
  • الشبلي: ستيفاني خوري شخصية غير مرغوب فيها ووجودها يعزز الأزمات