تسلمت وحدات الجيش الروسي في منطقة العملية العسكرية الخاصة دفعة جديدة من مدرعات "بي إم د – 4 إم" و" بي إم بي – 3" المطورة المزودة بأجهزة الحماية الإضافية.

روسيا تُحرر أكثر من ثلثي أراضي مدينة دزيرجينسك روسيا تعلن تحرير نصف أراضي مقاطعة كورسك


وبحسب"روسيا اليوم"، تشير أجهزة الحماية الإضافية هي "شبكات" للحماية من الدرونات و"سترات" لزيادة التخفي عن الرادارات والأجهزة الحرارية، وتصنع السترات من مواد غير قابلة للاحتراق.


يذكر أن "بي إم دي – 4 إم" هي عربة إنزال قتالية برمائية تتميز بقدرة عالية على المناورة وأسلحة جيدة، ومزودة بأجهزة تعليق هيدروليكية هوائية تجعل المدرعة تغير الخلوص (المسافة بين قعر المركبة وسطح الطريق) بمقدار 40 سم.
وتنقل "بي إم دي – 4 إم" 5 أفراد، ولديها، شأنها شأن مدرعة "بي إم بي – 3"، أسلحة مختلفة تتوزع داخل برجها القتالي، ومن بينها مدفع عيار 100 ملم الذي يمكن أن يطلق القذائف والصواريخ الموجهة على حد سواء، والمدفع الأوتوماتيكي عيار 30 ملم والرشاش عيار 7.62 ملم من طراز "بي كا تي". ويعتبر نظام قيادة النيران في مدرعة "بي إم دي – 4 إم" من أفضل الأنظمة في العالم.

أما مدرعة "بي إم بي – 3" فهي تتفوق على جميع مثيلاتها التي يسلمها الناتو لأوكرانيا.

ويحتوي مخزون ذخائرها على 34 قذيفة غير موجهة عيار 100 ملم و4 صواريخ مضادة للدبابات وموجهة بالليزر، فضلا عن 500 قذيفة شديدة الانفجار  وخارقة الدروع للمدفع الأوتوماتيكي عيار 30 ملم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وحدات الجيش الروسي مدرعات بي إم د 4 إم بي إم بي 3 الحماية الإضافية شبكات

إقرأ أيضاً:

تخريج دفعة جديدة من معهد الرعاية والتربية بأسقفية المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس  الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها، أمس السبت، الاحتفال بتخريج دفعة 2024 من معهد الرعاية والتربية، بالإضافة إلى تخريج دفعات سابقة من الحاصلين على دبلوم المعهد بأقسامه المختلفة. 

 

أقيم الاحتفال في كنيسة السيدة العذراء والملاك رافائيل بالمنيا الجديدة، وذلك أثناء لقاء الخدام والخادمات بالإيبارشية، في إطار اهتمام نيافته بالتعليم الكنسي.


 

وقد أسس  الأنبا فام فرع شرق المنيا في عام 2021 ليكون إضافة جديدة إلى معهد الرعاية والتربية الذي يرأسه قداسة البابا تواضروس الثاني، الرئيس الأعلى للمعهد، فيما يشغل الأنبا موسى الأسقف العام منصب الوكيل.


 

يستقبل المعهد الدارسين الحاصلين على مؤهلات عليا، مثل ليسانس أو بكاليوس أو بكاليوس إكليريكي، من الآباء الكهنة والرهبان والخدام والخادمات والمكرسين والمكرسات.


 

اختتم الاحتفال بدعوات بالبركة والتوفيق لجميع الخريجين في مسيرتهم المستقبلية، وسط أجواء من الفرح والامتنان لما حققوه من إنجازات علمية وروحية.

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تُحرر أكثر من ثلثي أراضي مدينة دزيرجينسك
  • روسيا تعلن تحرير نصف أراضي مقاطعة كورسك
  • الجيش الروسي يحرر بلدة ليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه
  • روسيا تعلن تدمير آليات مدرعة غربية الصنع في دونيتسك
  • شبوة تشهد دفعة تنموية جديدة بـ 10 مشاريع بقيمة 5 ملايين دولار
  • وصول دفعة جديدة من المساعدات القطرية
  • روسيا تسلم سوريا قطعا أثرية اكتشفها الجيش الروسي في تدمر
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة ويسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • تخريج دفعة جديدة من معهد الرعاية والتربية بأسقفية المنيا