بدأت بلدية محافظة القطيف، بأعمال تأهيل وتطوير شارع أبو الحسن الظاهري بسيهات، الذي يأتي ضمن الخطط والمشاريع لبرنامج تطوير كفاءة شبكة الطرق بين كافة المدن والأحياء ولرفع مستوى الخدمات، وتحقيق الأهداف التنموية في المحافظة.

تطوير مستمر لشبكة الطرق

من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني، بأن الطريق الجديد يبلغ طوله 860 متر وبعرض 30 متر، منوهًا إلى إن البلدية تقوم بشكل مستمر بتطوير وتحديث شبكة الطرق من خلال إجراء العديد من الدراسات الميدانية في مختلف المواقع بهدف العمل على إيجاد بدائل متعددة بما يتناسب مع الحاجة المرورية والكثافة السكانية.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحسين الطرق يعزز الخدمات ويسهل انسيابية المرور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

أخبار متعلقة 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذيختصر 12 تقاطعًا.. إنجاز 80% من تطوير شارع شمال الناصرة بالقطيفالقطيف.. تحويلات مرورية لاستكمال أعمال تطوير شارع شمال الناصرةأعمال الشارع في سيهات

وقال بأن إنشاء الشارع في سيهات، يشمل أعمال السفلتة بمساحة 16,500 متر مربع، وأعمال مواقف السيارات بمساحة 4,300 متر مربع، إضافة إلى أرصفة جانبية بمساحة 6,020 متر مربع، وجزيرة وسطية بعرض 4 متر، وإضفاء جمالية للشارع بجزيرة خضراء، إضافة إلى تخطيط مروري بمساحة 550 متر مربع، ودهان بردورات 1,720 متر، مشيرا إلى إن البلدية تعمل على تحسين كفاءة شبكة الطرق لتحقيق أدوات ومعايير السلامة المرورية وانسيابية الحركة المرورية، بما يدعم البنية التحتية للخدمات البلدية، ويساعد في تحقيق جودة الحياة بالمحافظة.

ولفت الى أنه يأتي تماشيا مع خطط البلدية التي تهدف الى خلق محاور جديدة لتسهيل الحركة المرورية، وتقديم أفضل خدمة للسكان والزائرين من خلال إيجاد بدائل متعددة في شبكات الطرق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 القطيف محافظة القطيف تطوير سيهات تطویر شارع متر مربع

إقرأ أيضاً:

عاجل | يختصر 12 تقاطعًا.. إنجاز 80% من تطوير شارع شمال الناصرة بالقطيف

تواصل بلدية محافظة القطيف، أعمال تطوير شارع شمال ‫الناصرة في المحافظة، الذي يختصر 12 تقاطعًا، وبلغت نسبة الإنجاز 80%، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات على الطرق، وإيجاد المحاور الرئيسية في أنحاء المحافظة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، أن نسبة الإنجاز المحققة تعكس مسارعة البلدية في العمل، مضيفًا أن البلدية تقوم بعمل عدة محاور لفك الاختناقات المرورية بالمحافظة، وتسهيل التنقل من أحياء شرق المحافظة إلى غرب المحافظة.
أخبار متعلقة الأحساء.. نظام الأسواق الإلكترونية يرفع القيمة السوقية للتّمورنحو بيئة عمل معززة.. تعريف منسوبي "تقنية الأحساء" بأهمية الصحة النفسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال تطوير الطريق - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أعمال تخفيف كثافة المروروأضاف: "توجد في ذات الوقت عدة طرق موازية لفك الاختناقات المرورية، مثل طريق الرياض، وطريق الملك عبدالعزيز، وتعمل البلدية على مواصلة تطويرها في الوقت الراهن".
ولفت م. القرني إلى أن طريق شمال الناصرة يمتد من تاروت، إلى طريق الجبيل الظهران، مرورًا بأحياء المحافظة بطول 4700 متر، مضيفًا أن الأمور تسير بحسب ما خطط لها من تصميم وعمل، وتتواجد عدة شوارع في المحافظة، وهذه الشوارع تعتبر محاور والهدف من إنشاء ذلك هو تسهيل الحركة المرورية، وتخفيف السلامة المرورية.خدمات متنوعةوأكد أن إقامة شارع شمال الناصرة يختصر 12 تقاطعًا من التقاطعات المتواجدة في التصاميم، والتي كانت قائمة على الشارع، وتتسبب بزحمة وحوادث، أما الآن مع التطوير الأخير الذي شمله الطريق، يختصر التقاطعات إلى تقاطعين رئيسيين، هما تقاطع الملك عبدالعزيز، وتقاطع الإمام علي بن أبي طالب، وبذلك يخف الزحام.
وتابع أن: "الطريق تم إنشاؤه بتصاميم جديدة، تخدم المشاة وأهالي المحافظة، والأحياء القريبة والواقعة عليه، إذ تتواجد عليه مواقف السيارات، متابعًا: أدخلنا أنسنة التصاميم، وأوجدنا جزءًا كبيرًا للمشاة على الطريق، بالتوازي مع رؤية المملكة 2030، التي تصب في أنسنة الطرق والمدن".
واختتم: "أوجدنا ما لا يقل عن 5000 متر مسطحة خضراء، وحوالي 1600 شجرة على الطريق نفسه، فالطريق سيقدم نموذجًا جميلًا للمحافظة".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل غلق الطرق والتحويلات المرورية بسبب أعمال تطوير الطريق الدائري في الجيزة
  • ازدحامات خانقة في شوارع بغداد صباح اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
  • يختصر 12 تقاطعًا.. إنجاز 80% من تطوير شارع شمال الناصرة بالقطيف
  • عاجل | يختصر 12 تقاطعًا.. إنجاز 80% من تطوير شارع شمال الناصرة بالقطيف
  • انتهاء الرصف بشارعي فاروق عدس وعادل الرفاعي بحي أول المحلة
  • التوعية المرورية الرقمية تسهم في تعزيز أمن الطرق
  • انتهاء المرحلة الأولى من تطوير "منطقة الحصن" في الخابورة
  • إنجاز المرحلة الأولى في مشروع تطوير منطقة الحصن بالخابورة
  • الفردان بئر العبد.. وزير النقل: تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية بإنشاء خطوط جديدة