يمن مونيتور/قسم الأخبار

وجّه محافظ المهرة محمد علي ياسر، مساء الاثنين، مدراء المديريات ومدراء الأمن في المحافظة ولجنة الطوارئ والأجهزة الأمنية ووحدات الجيش، بضرورة الاستعداد الكامل لأي طارئ محتمل نتيجة للحالة المدارية التي قد تؤثر على المحافظة في الأيام المقبلة.

وأشار المحافظ بن ياسر إلى ضرورة متابعة تطورات الحالة الجوية بشكل مستمر من أجل الاستعداد لتفعيل خطط الطوارئ والإغاثة لضمان سرعة الاستجابة في حال وقوع أي تطورات سلبية.

وشدّد على أهمية التعاون بين جميع الجهات المختصة لضمان سلامة المواطنين، وتفادي الأضرار التي قد تحدث نتيجة لهذه الظروف الجوية المحتملة.

وأكّد محافظ المهرة على أهمية تنسيق الجهود مع مختلف الجهات المعنية، والتواصل مع المواطنين لإبلاغهم بأي إجراءات احترازية لازمة، مشيراً إلى أن سلامة المواطنين تأتي على رأس الأولويات في هذه المرحلة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحالة المدارية المهرة اليمن

إقرأ أيضاً:

محافظة الغربية يتفقد محيط مسجد السيد البدوي استعدادًا للمولد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بجولة تفقدية في منتصف الليل بأرجاء مسجد السيد البدوي والمنطقة المحيطة لمتابعة كافة التجهيزات الخاصة بالمولد الأحمدي، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، واللواء أحمد أنور السكرتير العام للمحافظة، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا وممثل لمديرية أمن الغربية.

وأكد محافظ الغربية خلال جولته رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات لضمان توفير جميع الخدمات للزوار، خاصة أن مولد السيد البدوي يعد من أهم الاحتفالات الدينية بالمحافظة، وله دور كبير في تنشيط حركة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية، حيث يجذب المولد آلاف الزائرين من جميع المحافظات، فضلًا عن عدد كبير من السائحين من مختلف دول العالم.

وأضاف المحافظ، أن جميع أجهزة المحافظة تتابع عن كثب كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالمولد لخروجه بالصورة التي تليق بالحدث، حيث تم تشكيل عدة لجان وغرفة عمليات لمتابعة الاحتفالات والتنسيق مع الجهات المختلفة، ومع الأجهزة الأمنية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين.

وأشار الجندي، إلى تكاثف كافة الجهود لتوفير سبل الراحة والأمان لزوار المحافظة، فتم تكثيف التواجد الأمني، وتفعيل خطط الحماية المدنية، وإقامة خيمة خدمات طبية ونشر سيارات الإسعاف بمحيط المسجد، وتنفيذ حملات مرورية دورية لضمان السيولة المرورية، فضلًا عن تكثيف أعمال النظافة والتطوير وصيانة أعمدة الإنارة وتجميل الطرق المؤدية للمسجد الأحمدي.

IMG-20241015-WA0025 IMG-20241015-WA0026 IMG-20241015-WA0024 IMG-20241015-WA0021 IMG-20241015-WA0014 IMG-20241015-WA0012

مقالات مشابهة

  • الاربعاء.. فتح شواطئ الإسماعيلية مجانا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • بالفيديو والصور.. استقبال رسمي وشعبي لبعثة الكاراتيه التقليدي بمطار القاهرة
  • محافظة الغربية يتفقد محيط مسجد السيد البدوي استعدادًا للمولد.. صور
  • مسؤول إسرائيلي للقناة الـ14: يجب على تل أبيب الاستعداد للرد الإيراني على هجومنا المحتمل
  • استعدادًا لفصل الشتاء.. مياه القناة تتابع اصطفاف معدات الطوارئ
  • «الطوارئ والأزمات»: تأثير الحالة المدارية ببحر العرب غير مباشر في الإمارات
  • "الطوارئ والأزمات" تعلن التوقعات حول تأثر الإمارات بالحالة المدارية في بحر العرب
  • محافظ الإسماعيلية يتابع اللمسات النهائية لاحتفالات المحافظة بعيدها القوميِّ
  • الصحة العالمية: 5 مستشفيات في لبنان أغلقت أبوابها بعد الأضرار التي لحقت لها نتيجة للهجمات الإسرائيلية