الخريف يطرق أبواب مصر: انخفاض في الحرارة وأمطار متفرقة في طقس اليوم.. تشهد البلاد اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 أجواء خريفية مميزة، وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في معظم المناطق. وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف مع فرص لتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

درجات الحرارة تنخفضالخريف يطرق أبواب مصر: انخفاض في الحرارة وأمطار متفرقة في طقس اليوم

حسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشهد أغلب أنحاء البلاد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة بداية من اليوم الثلاثاء، حيث ستتراوح معدلات الانخفاض بين 3 إلى 4 درجات.

هذا التراجع في درجات الحرارة يعزز الشعور بأجواء الخريف، خاصة مع اعتدال الطقس في الليل وميله للبرودة مع ساعات الصباح الباكر.

طقس مائل للحرارة نهارًا

خلال ساعات النهار، من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، فيما يكون أكثر حرارة على باقي الأنحاء. ومع بداية المساء، تتحول الأجواء إلى معتدلة، قبل أن تزداد برودة مع اقتراب الليل، ما يعطي إحساسًا بنسمات خريفية هادئة.

تحذيرات من شبورة مائية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن انتشار شبورة مائية صباحًا، خاصة على بعض الطرق الزراعية والسريعة. من المتوقع أن تتواجد الشبورة في المناطق القريبة من المسطحات المائية والتي تربط بين القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية ومدن القناة. ينصح السائقون بتوخي الحذر أثناء القيادة في هذه المناطق نظرًا لانخفاض الرؤية الناتج عن الشبورة.

فرص لتساقط الأمطار

أشارت الهيئة إلى وجود فرص لهطول أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة في بعض الأحيان، على المناطق الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري. هذه الأمطار تضيف لمسة من البرودة إلى الأجواء وتساهم في تلطيف الطقس خلال اليوم.

نشاط الرياح وتلطيف الأجواء

من المتوقع أن تشهد أغلب الأنحاء نشاطًا للرياح المعتدلة على فترات متقطعة، مما يساهم في تحسين الأجواء وإضفاء شعور بالبرودة المعتدلة. نشاط الرياح يعزز الإحساس بالخريف، خاصة مع هدوء الأمطار وتراجع الحرارة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

بالنسبة لحالة البحار، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين متر و1.75 متر، واتجاه الرياح بين شمالية غربية وشمالية شرقية. أما البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون حالته مشابهة، حيث تتراوح الأمواج بين متر و1.5 متر مع رياح شمالية غربية.

ختامًا، من المتوقع أن تستمر هذه الأجواء المعتدلة والمائلة للبرودة خلال الأيام المقبلة، مع استمرار فرص هطول الأمطار الخفيفة ونشاط الرياح، مما يعزز الشعور بالخريف في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس طقس اليوم حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس الان درجات الحرارة من المتوقع أن

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. وانخفاض درجات الحرارة وظهور السحب

تشهد البلاد تغيرات كثيرة في حالة الطقس هذه الأيام، بفعل الانتقال التدريجي من درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة، والانتقال تدريجيا إلى برودة الشتاء، ويضرب البلاد منخفض جوي خلال أيام، يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

منخفض جوي يؤثر على البلاد خلال أيام 

ومع انخفاض درجات الحرارة الأيام المقبلة نتيجة المنخفض الجوي، أوضحت الأرصاد الجوية أن بعض المناطق الساحلية تشهد ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة مصحوبة بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وتكون أكثر المناطق المتأثرة بها هي السواحل الشمالية والمناطق ذات الطبيعة الجبلية من جنوب البلاد وسيناء، نتيجة لتأثير منخفض السودان الموسمي الممطر، ما يزيد من التقلبات الجوية في فصل الخريف.

انخفاض درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة، يبدأ من يوم الثلاثاء المقبل، حيث تقل درجات الحرارة بقيم تصل من 3 إلى 4 درجات، مع نشاط الرياح المعتدلة وانتشار السحب التي تعمل بدورها على زيادة الإحساس برودة الطقس.

وقال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد في الوقت الحالي امتداد كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، بالتزامن مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومع ذلك تكون حالة الطقس مستقرة ولا توجد أي فرص لسقوط أمطار حتى نهاية الأسبوع على محافظات الجمهورية، باستثناء انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه في النصف الثاني من فصل الخريف، تزداد كميات الأمطار وتصل إلى حد السيول أحيانا على بعض المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي الممطر، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة يشمل جميع المدن والمحافظات، بما في ذلك محافظات الصعيد التي ما زالت درجات الحرارة مرتفعة بها نسبيا.

مقالات مشابهة

  • أجواء خريفية منعشة وأمطار محتملة: تفاصيل الطقس ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
  • انخفاض شديد في درجات الحرارة.. وهذه المناطق الأكثر تأثرًا| تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وفرص هطول الأمطار على بعض المناطق
  • الشتاء على الأبواب.. الأرصاد تزف بشرى للمواطنين: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار
  • الأرصاد: انخفاض الحرارة 4 درجات وأمطار خفيفة بدءا من غد
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار تضرب هذه المحافظات بدءا من غد
  • طقس الاثنين: انخفاض حدة الحرارة بجميع أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الأرصاد .. كتلة هوائية باردة نسبياً نهاية الأسبوع
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. وانخفاض درجات الحرارة وظهور السحب