موقع 24:
2024-10-15@09:21:30 GMT

إيران تنفي تزويد روسيا بصواريخ باليستية

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

إيران تنفي تزويد روسيا بصواريخ باليستية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي في منشور على موقع إكس اليوم الثلاثاء إن طهران تندد بالعقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عليها وتنفي تزويد روسيا بالصواريخ الباليستية.

ووافق الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين على فرض عقوبات على سبعة أفراد وسبعة كيانات من بينها شركة الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير"، لصلاتهم بنقل صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا.

ومن بين من استهدفتهم العقوبات شركتا الطيران ساها إيرلاينز وماهان إير وسيد حمزة قلندري نائب وزير الدفاع الإيراني.

وفي الوقت ذاته، أدرجت بريطانيا 9 عناصر جديدة في نظام العقوبات ضد إيران.

وفي الشهر الماضي، قالت الولايات المتحدة إن روسيا تلقت صواريخ باليستية من إيران لاستخدامها في الحرب في أوكراينا. وأشارت واشنطن إلى معلومات مخابراتية ذكرت أنها أبلغت بها حلفاء.

ونفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء تزويد بلاده روسيا بصواريخ باليستية.

وقال بقائي، في إشارة إلى الحرب بين روسيا وأوكرانيا "ادعت بعض الدول الأوروبية وبريطانيا للأسف دون دليل أن إيران تدخلت عسكرياً في هذا الصراع وهو ما نرفضه تماماً".

وندد بقائي بالعقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي وبريطانيا على أفراد وكيانات إيرانية قائلاً إن ذلك يتعارض مع القانون الدولي.

وتشمل عقوبات الاتحاد الأوروبي أيضاً مسؤولين كباراً في الحرس الثوري الإيراني ومديرين إداريين بشركة صناعة الطائرات ومنظمة الفضاء الإيرانية.

????المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي: فرض بريطانيا والاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على عدد من الشخصيات الحقيقية والاعتبارية الإيرانية بحجج واهية ولا أساس لها، إجراء غير مبرر يتعارض مع مبادئ القانون الدولي، وخاصة حقوق الإنسان pic.twitter.com/EbuWFRABKU

— جاده إيران Jadeh Iran (@jadehiran) October 15, 2024

وتشمل العقوبات تجميد الأصول وحظر السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران روسيا إيران روسيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: لم نزود روسيا بصواريخ باليستية

الثورة نت/..

رد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، على الادعاءات المتعلقة بإرسال صواريخ إلى روسيا لاستخدامها في حرب أوكرانيا، بالقول: إذا كانت أوروبا بحاجة إلى ذريعة للتقصير في مواجهة ابتزاز “إسرائيل”، فمن الأفضل أن تجد قصة أخرى.

وكتب عراقجي في منشور له على منصة “إكس” ردا على الادعاءات المتعلقة بمضمون لقاءه مع جوزيب بوريل، ذكرت في اللقاء مع جوزيف بوريل وإنريكي مورا في نيويورك ما يلي:

1 . التعاون العسكري بين إيران وروسيا ليس جديدا، ويعود إلى ما قبل الأزمة الأوكرانية.

2 . قام بعض الأوروبيين بتزويد الكيان الصهيوني بأسلحة متطورة وشاركوا بشوق في العمليات العسكرية ضد إيران.

3. لا تزال سياسة الضغط القصوى التي تنتهجها الولايات المتحدة قائمة، والمؤسسات الاقتصادية في أوروبا تلتزم بشكل كامل بتعليمات وزارة الخزانة الأمريكية.

وجدد عراقجي تأكيده وبشكل واضح على ما قاله: لم نزود روسيا بصواريخ باليستية.. وإذا كانت أوروبا تحتاج إلى ذريعة للتقصير في مواجهة ابتزاز “إسرائيل”، فمن الأفضل أن تجد قصة أخرى.

مقالات مشابهة

  • إيران تندد بعقوبات أوروبية عليها وتنفي تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • 14 فردًا وكيانًا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب الباليستي لـ روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران على خلفية تزويد روسيا بصواريخ بالستية
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • إيران تنفي تزويد روسيا بصواريخ بالستية أوعلمها بخطة 7 أكتوبر
  • نفي إيراني بخصوص تزويد طهران لروسيا بصواريخ باليستية.. عراقجي: إذا كانت أوروبا بحاجة إلى ذريعة للاستسلام لابتزاز إسرائيل فعليها أن تجد قصة أخرى
  • وزير الخارجية الإيراني: لم نزود روسيا بصواريخ باليستية