تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، على أغلب مناطق الجمهورية لتعود مرة أخرى إلى معدلاتها الطبيعية، بعد أيام كنا قد سجلنا فيها درجات حرارة كانت أعلى من المعدلات خاصة في فترات الظهيرة.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، أنه بداية من اليوم الثلاثاء، ستعود درجات الحرارة لتسجل 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وتكون أقل من ذلك كلما اتجهنا للسواحل الشمالية وتصل إلى 27 درجة مئوية على السواحل الشمالية.

وتابع، أن درجات الحرارة ترتفع كلما اقتربنا من محافظات الجنوب، حيث تسود أجواء خريفية حارة خلال فترة النهار، بينما تسود أجواء معتدلة مع دخول فترة المساء، محذرًا من وجود نسب لتساقط الأمطار على فترات متقطعة، وستكون خفيفة.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية أصبحت كثيفة خلال الفترة الحالية، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية المرورية، ولكنها تتلاشى مع أشعة الشمس، موضحًا أن البلاد تتعرض إلى امتداد منخفض جوي، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزءًا من أشعة الشمس فتساهم في انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار.

وأشار إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية، مطالبًا المواطنين بارتداء الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد درجات الحرارة أجواء خريفية الشبورة المائية الأمطار الملابس الخريفية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الشتاء على الأبواب.. الأرصاد تزف بشرى للمواطنين: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الثلاثاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقال “القياتي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن البلاد تشهد اليوم انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، حيث تسجل العظمى اليوم 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن العظمى تصل لـ 3827 درجة على السواحل الشمالية، ترتفع كلما اقتربنا من محافظات الجنوب، حيث تسود أجواء خريفية حارة خلال فترة النهار، بنما تسود أجواء معتدلة مع دخول فترة المساء.

 

الأرصاد الجوية تحذر

وحذر من وجود نسب لتساقط الأمطار على فترات متقطعة، وستكون خفيفة، متابعًا: “الشبورة المائية أصبحت كثيفة خلال الفترة الحالية، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية المرورية، ولكنها تتلاشى مع أشعة الشمس”.

وأوضح أن البلاد تتعرض إلى امتداد منخفض جوي، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزءا من أشعة الشمس فتساهم في انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: “هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية”، مطالبًا المواطنين بارتداء الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وفرص هطول الأمطار على بعض المناطق
  • الشتاء على الأبواب.. الأرصاد تزف بشرى للمواطنين: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار تضرب هذه المحافظات بدءا من غد
  • الجو هيقلب.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وبدء سقوط الأمطار يوم الثلاثاء
  • بالفيديو| انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تحذر: ارتدوا الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد
  • انخفاض الحرارة 4 درجات.. تعرف على طقس الأسبوع المقبل
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. وانخفاض درجات الحرارة وظهور السحب
  • أمطار وشبورة كثيفة.. تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس 48 ساعة مقبلة
  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة