موقع 24:
2024-10-15@09:22:07 GMT

"ديدي" في مواجهة 6 دعاوى قضائية جديدة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

'ديدي' في مواجهة 6 دعاوى قضائية جديدة

يواجه مغني الراب الأمريكي شون كومز " ديدي" المزيد من المشاكل القانونية، بعدما أقامت شركة قانونية في هيوستن بولاية تكساس، 6 دعاوى قضائية جديدة ضده في نيويورك، حسبما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية.

يشار إلى أن كومز قيد الاحتجاز بالفعل لاتهامه بارتكاب عدة جرائم جنسية، حيث ينتظر المثول للمحاكمة.

وكشفت الشركة، التي تمثل 120 فرداً يتهمون كومز بسوء السلوك، أن 6 مدعين، بينهم شخص كان قاصراً وقت حدوث الوقائع، اتهموه بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.

تحديد موعد محاكمة "ديدي" - موقع 24يمثل نجم الراب الأمريكي الشهير وقطب الأعمال شون "ديدي" كومز (54 عاماً)، المتهم بعشرات قضايا الاعتداء والاتجار بالبشر، للمحاكمة في 5 مايو (أيار) 2025، وفقاً لما حدده القاضي في جلسة استماع بالمحكمة في مانهاتن، نيويورك، الخميس.

ورفض مديرو أعمال كومبز الادعاءات، في رد على طلب الوكالة الألمانية للتعليق، واتهمت الشركة القانونية بالرغبة في كسب الاهتمام الإعلامي.

وقالوا إن الحقيقة ستتكشف في النهاية، وستظهر أن كومز لم يعتدي جنسياً على أي شخص بغض النظر عن العمر أو الجنس.

يذكر أن كومز محتجز منذ نحو أسبوعين.

الجريمة المنظمة 

وكانت مكتب المدعي العام بالمنطقة الجنوبية لنيويورك، اتهم كومز بالاتجار في الجنس والجريمة المنظمة وجرائم أخرى. 

اتساع دائرة الاتهام.. ما علاقة ديدي بمقتل مايكل جاكسون؟ - موقع 24بعدما غزت قضية شون كومز "ديدي" وسائل التواصل الاجتماعي، اتسعت دائرة الاتهامات الموجهة إليه لتصل إلى تحميله مسؤولية قتل أسطورة البوب الراحل مايكل جاكسون.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كومز ديدي نجوم

إقرأ أيضاً:

إذا كنت تجهل تعريف الربا.. إليك هذا التعريف

الربا كلمة تعني في اللغة، النماء، والزيادة في الشيء، وارتفاعه، وفي الشرع، تعني ما يُزاد على أصل البيع، أو الدَّين من مال دون حقّ، أو ما يُزاد بعد مدّة معيّنة من الوقت بلا مقابل.

 تعريف الربا

فما يزاد على الأصل هو الربا؛ سواء كان في اللحظة نفسها، أو بعد فترة مخصوصة من الزمن، وقد اختلف الفقهاء في تعريف الربا، على النحو الآتي:

الحنفية: يرون أنّه الفضل الخالي عن العوض في البيوع؛ أي الزيادة في وقت البيع، كبيع درهم بدرهمين، أو بيع درهم حاضر بدرهم مؤجل. المالكية والشافعية: يرون أنّه عقد يكون على عوض غير معلوم في تماثل العوض في الشريعة الإسلامية، حالّاً، أو مؤجلاً في كلا البدلين، أو أحدهما؛ أي ما يكون في الأموال الربوية، وما يكون متماثلاً في الجنس، والوزن، وخرجت من التعريف كلٌّ من الهبة، والصدقة؛ لأنّها بلا عوض.

دعاء غرة ربيع الآخر.. كلمات يجبر الله بها خاطرك وقلبك

الحنابلة: يرون أنّها تفاضل في أمور، ونسيئة في أمور أخرى مختص بأشياء؛ أي الزيادة في البدلين، كبيع صاع قمح بصاع ونصف من الجنس نفسه، أو بيع ذهب حالاً بفضة تدفع بعد فترة، وعلّة الربا عندهم الكيل والوزن مع الجنس. حكم الربا ورد تحريم الربا في الكتاب، والسنة النبوية، واختلف العلماء في طريقة نزول حكم الربا؛ فمنهم من قال إنّ الحكم نزل على مراحل، ومنهم من قال إنّه نزل جملة واحدة، وهو قطعيّ التحريم، قوله -تعالى-:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * فَإِن لَّمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِّنَ اللَّـهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ ).

في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر

مرتكب الربا

وفي هذه الآيات توضيح لعاقبة مرتكب الربا، وأنّ عليه حرباً من الله ورسوله، وهو عدوٌّ لهما . قوله -تعالى-:(وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمً)، وتبيّن هذه الآية سوء فعل مرتكب الربا الذي تبيّنت له حرمة الربا، ومع ذلك لم ينتهِ عنه. قول رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (لَعَنَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ آكِلَ الرِّبَا وَمُؤْكِلَهُ. قالَ: قُلتُ: وَكَاتِبَهُ، وَشَاهِدَيْهِ؟ قالَ: إنَّما نُحَدِّثُ بما سَمِعْنَا) ما رواه عبدالله بن مسعود -رضي الله عنه - حيث قال: (لعن رسولُ اللهِ الواشمةَ والموتشمةَ، والواصلةَ والموصولةَ، وآكلَ الربا، وموكلَه، والمحللَ، والمحللَ له

مقالات مشابهة

  • مزاد علني يعرض مقتنيات مايكل جاكسون وجون لينون للبيع بمبالغ خيالية
  • أحد الضحايا قاصر.. اتهام شون كومز بالاعتداء الجنسي في 6 دعاوى قضائية جديدة
  • إن بي سي نيوز: مغني الراب والمنتج الأمريكي بي ديدي يواجه دعاوى اغتصاب جديدة
  • قضية جديدة لـكاني ويست.. مساعدته السابقة تكشف فضائح الاغتصاب
  • جرائم جديدة على المجتمع.. طلب إحاطة بشأن مواجهة مخاطر شبكة Dark web
  • إذا كنت تجهل تعريف الربا.. إليك هذا التعريف
  • بن أفليك ينفصل عن جنيفر لوبيز بسبب فيديوهات مع باف ديدي؟
  • أحكام قضائية في تونس ضد المرشح زمال ترفع مدة سجنه لأكثر من 20 عاما
  • موقع الفيفا: “إبراهيم مازة موهبة جديدة في خدمة الجزائر”