تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس التنفيذي للجنة الإصحاح القومية في ليبيريا جورج يارنجو، أن بعض البلاد تعاني من قلة المياه، لكن في ليبيريا نعاني من زيادة المياه نتيجة هطول الأمطار بشكل كبير، إلا أن المشكلة التي نواجهها هي جودة المياه وإيصالها للمواطنين.
جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "الابتكار وحلول الدعم المرنة من أجل الأمن المائي"، ضمن فعاليات ثالث أيام أسبوع القاهرة السابع للمياه، والذي يعقد تحت عنوان "المياه والمناخ.

. بناء مجتمعات مرنة"، وتستمر فعالياته حتى 17 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال يارنجو" إن لجنة الإصحاح العامة تضم إدارة لبرامج ومشروعات المياه.. مؤكدا أن مشكلات توريد المياه لا تقع على جهة واحدة، فنحن نواجه تحديات كبيرة في قطاع المياه.
وأضاف أن أسبوع القاهرة للمياه سيكون فرصة جيدة للتعرف على التحديات المشتركة مع الدول الأخرى، المتعلقة بأزمات المياه.
وأشار المسؤول الليبيري إلى أزمة عدم الاستثمار في البنية التحتية ومحدودية التنسيق بين الجهات المختلفة في بلاده، لافتا إلى ضرورة زيادة الموارد وصح الأموال في مشروعات تتعلق بالمياه.
وأوضح أنه لا توجد قدرة في ليبيريا لضمان التوزيع العادل للمياه في كل البلاد، ونحاول أن يكون لدينا منظومات أكثر عددا لضمان جودة المياه والتوزيع العادل.. لافتا إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص عن طريق برامج جديدة تفرض وجوده كمشارك في تنفيذ المشروعات المتعلقة بالموارد المائية.
وكانت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه قد بدأت - أمس الأول - بمشاركة خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.
ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة، خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، العمل على التكيف مع التغيرات المناخية، وبناء المجتمعات الذكية مناخيا من حيث التخطيط والتشريعات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هطول الأمطار زيادة المياه ليبيريا الرئيس عبد الفتاح السيسي إسبوع القاهرة السابع للمياه أسبوع القاهرة

إقرأ أيضاً:

ثاني أيام أسبوع القاهرة للمياه.. مدير أكساد: نرفض قرارات دول منبع النيل بشأن حصص المياه

كتب- عمرو صالح:

قال نصر الدين عبيد، مدير المركز العربي للمناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، إن الأمن المائي والغذائي وجهان لعملة واحدة، ولا يمكن الفصل بينهما، فهم شريان الحياة بمختلف المجتمعات.

وأوضح عبيد، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لليوم الثاني لأسبوع المياه، اليوم الإثنين، إن السدود تبنى بمجرى النيل بدول المنبع تؤثر بشكل كبير على دول المصب مشددا على ضرورة أن تحصل دول المصب على حصتها.

وتابع عبيد: نرفض أي إجراءات أحادية تضر بمصالح المجتمعات و تتسبب في الإضرار باحتياجاته.

وأشار عبيد إلى أن مركز أكساد يعمل خلال الفترة الحالية على وضع استراتيجية شاملة من شأنها تحسين استغلال المياه المهدرة بالمنطقة العربية والتي تقدر بـ١٠٠ مليار متر مكعب.

وانطلقت صباح اليوم أولى جلسات اليوم الثاني لأسبوع القاهرة للمياه، بحضور عدد من وزراء الري ومسؤولي المياه بمختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • استشاري موارد مائية: يجب ان نستعد لإنخفاض كميات كبيرة من المياه نتيجة التغيرات المناخية
  • مسؤول ليبيري: نواجه تحديات كبيرة في قطاع المياه
  • أسبوع القاهرة للمياه.. أمين وزارة المياه الياباني: ندعم دول مصب النيل في حقوقها المائية
  • ثاني أيام أسبوع القاهرة للمياه.. مدير أكساد: نرفض قرارات دول منبع النيل بشأن حصص المياه
  • أسبوع القاهرة للمياه.. سويلم يلتقي وكيل وزارة المياه السعودية والوفد المرافق له
  • رئيس المجلس العالمي للمياه: مصر نجحت على مدار العصور في حل كافة مشاكل المياه
  • الرئيس السيسي يسلط الضوء على أهمية المياه خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه
  • مقتل 8 أشخاص نتيجة الأمطار الغزيرة في البرازيل
  • 24 ساعة على افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقي التاسع -تفاصيل