قامت السلطات المحلية بأكادير، الإثنين، بترحيل ناشطة بيئية تعنى بحقوق الحيوانات، وأسست في وقت سابق مأوى للكلاب الضالة بجماعة أورير، بسبب انتهاء مدة إقامتها، وتلقي شكاوى بسبب عرقلتها لعملية جمع الكلاب الضالة.

الناشطة التي تدعى « فـاني » فرنسية الجنسية كانت واجهت رفقة ناشطات أخريات عملية للسلطات في مكافحة الكلاب الضالة الأسبوع الماضي، وتمكنت من إخلاء سبيل حوالي عشرين كلبا محتجزا داخل شاحنة الجماعة.

السكان المحليون الذين يرون أنفسهم مهددين بخطر هذه الحيوانات، عارضوا محاولات هذه الناشطة إيقاف جمع الكلاب الضالة مخافة تعريضها إلى معاملة قاسية، أو التخلص منها.

الناشطة الفرنسية كانت قد أثارت الجدل في مارس الماضي بعد رفضها بشكل قاطع إفراغ محل سكني حولته إلى ملجأ للكلاب، حيث يحتوي على أزيد من 600 كلب وعشرات القطط وبعض من رؤوس الحمير، بسبب اتهامها للسلطات بسعيها تصفية هاته الحيوانات وإعادتها للشارع بعدما أخضعتها للعلاج في الملجأ بعدما كانت مريضة وسائبة.

« اليـوم24 » كان قد حاور في وقت سابق الناشطة وحل بملجئها رغم صعوبة الولوج إليه بسبب الروائح القوية المنبعثة منه، وهي التأثيرات التي تسببت في رفع جيرانها لشكايات ضدها أمام القضاء انتهت بالحكم عليها بالإفراغ، غير أن السلطات فضلت تأجيل تنفيذ الحكم بسبب ضعف الإمكانيات اللوجستيكية المتوفرة لنقل هذا العدد الهائل من الكلاب، إضافة إلى مقاومة المعنية بالأمر للقوات العمومية واستعانتها برفيقاتها من الأجنبيات اللواتي قدمن لمآزرتها.

مزيد من التفاصيل حول قصة هاته الناشطة على الرابط أدنـاه:

 

كلمات دلالية المغرب ترحيل حيوانت فرنسا نشطاء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب ترحيل فرنسا نشطاء الکلاب الضالة

إقرأ أيضاً:

الديهي يحذر حميدتي: “مصر قد توقف القافلة لتؤدب الكلاب”

عقب الإعلامي نشأت الديهي، على اتهام قائد قوات  مليشيا "الدعم السريع" محمد حمدان دقلو "حميدتي" القوات الجوية المصرية بضرب قواته في السودان، قائلاً: "نوع من الحماقة، التطاول على الجيش المصري أمر غير مقبول إطلاقًا". 
 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت،: "دائمًا ما نقول الكلاب تنبح والقافلة تسير، ولكن احذر قد نٌوقف القافلة ونؤدب الكلاب".

حميدتي يرد علي إرسال السودان وفد إلى القاهرة لإكمال المفاوضات حميدتي يدعو لتشكيل لجنة تحقيق دولية لمعرفة من أشعل الحرب بالسودان


وأضاف أن مصر تحدثت على دعم الحل السياسي في النزاع بالسودان،  ودعت جميع الأطراف الدولية بعدم التدخل في الشأن السوداني، مؤكدًا أن مصر ليست طرفًا فيما يحدث في الخرطوم.
 

مقالات مشابهة

  • وصال، الفتاة القاصر التي حاولت العبور سباحة إلى سبتة: "واجهت الموت"
  • 4 منهم متعاطين| صندوق مكافحة الإدمان: الكشف على 1276 من سائقي الحافلات المدرسية.. فيديو
  • يستخدمون مادة تخدير الحيوانات.. اعترافات المتهمين بتصنيع الإستروكس بالجيزة
  • استمرار عمليات سحب آثار حادث قطار المنيا.. فيديو وصور
  • في عمليات نوعية .. الجزائر تواصل جهودها في مكافحة المخدرات
  • الديهي يحذر حميدتي: “مصر قد توقف القافلة لتؤدب الكلاب”
  • تنديد بعرقلة مواطنة أجنبية لعملية جمع الكلاب الضالة بشمال أكادير
  • إدانة حكومية لاستمرار المليشيات باختطاف الناشطة سحر الخولاني
  • حياة الحيوانات في لبنان بخطر: فرق الإنقاذ تكافح لإنقاذ المتضررين من الحرب الإسرائيلية