موقع 24:
2024-10-15@09:23:53 GMT

بيلوسي: دعمنا لإسرائيل لا يعطي ترخيصاً للقتل

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

بيلوسي: دعمنا لإسرائيل لا يعطي ترخيصاً للقتل

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي إن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل "كان دائماً من الحزبين في الولايات المتحدة"، ولكن "لا يعطي ترخيصاً لموت الكثير من الناس" من غير المقاتلين في الحرب.

وأوضحت بيلوسي في لقاء مع شبكة سي إن إن الأمريكية مساء أمس الإثنين، أن الدعم الأمريكي لإسرائيل كان دائماً من قبل الحزبين في الولايات المتحدة.

وأضافت نانسي بيلوسي "نريد أن يستمر هذا الدعم في الكونغرس ومجلس الشيوخ والبيت الأبيض وكذلك بين الشعب الأمريكي، لكن هذا لا يعطي ترخيصاً لموت الكثير من الناس، ممن ليسوا مقاتلين، كما قلت، في حرب غزة".

بيلوسي لـCNN: يجب استبعاد الحرب كحل لأي صراع.. ونتنياهو انحرف عن المسار الذي اعتقدنا أننا نسير فيه. كيف علقت على الطريقة التي تحدث بها في الكونغرس؟ https://t.co/9EFuaVYPiP

— CNN بالعربية (@cnnarabic) October 15, 2024

وأضافت "لذا يتعين علينا أن نحاول مرة أخرى أن نجتهد للوصول إلى حل الدولتين، وأؤكد على كلمة "حل"، لأنني قلت لنتانياهو إن الأمر لا يتعلق فقط بوضع تكون فيه دولتين، بل حلاً يعمل حقاً على تحقيق الأمن والرخاء والحرية للشعب الفلسطيني وكذلك أمن الإسرائيليين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

تقرير لبناني: الولايات المتحدة قلقة على شبكة عملائها في لبنان من حزب الله

نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مسؤول أمني قوله، إن "الجانب الأمريكي يظهر قلقاً أمنيا متزايدا، في الفترة الأخيرة، مضيفا أنه على ما يبدو أن الأمريكيين يقومون بأعمال يتوقعون أن تحصل ردات فعل عليها، ولذلك يريدون توسيع نطاق الحماية لجميع مقراتهم وأماكن تواجدهم، كما منعوا الموظفين من التحرك خارج السفارة".

وأضاف المسؤول، أن "جهاز حماية السفارة الأمريكية في لبنان، والمعروف لدى الحكومة اللبنانية باسم RSO (مكتب الأمن الإقليمي)، أجرى تعزيزات أمنية واتخذ إجراءات كبيرة لحماية السفارة في عوكر".



كما شكل قوة تدخل خاصة من لبنانيين يعملون في قسم الحراسة، بعدما خضعوا لفحص أمني وتدريبات عسكرية خاص.

وأوضح، أنه "من خلال التواصل مع السفارة، والتدابير التي تقوم بها قواتنا لحمايتها، لاحظنا أن العناصر (من غير الأمريكيين) زُودوا بأسلحة خاصة، وصاروا مكلّفين بالتدخل السريع والمساندة في حال بروز خطر أمني على السفارة".

وينقل المسؤول عن ضابط ميداني قوله إنه سمع من بعض هؤلاء العناصر أنه سُمح لهم بالتواجد خارج حرم السفارة مع أسلحتهم الجديدة، وأن لديهم تعليمات بإطلاق النار عند الشعور بخطر داهم، وقد نُشر العدد الأكبر منهم عند المدخل الرئيسي للسفارة.

وأردف أن الجانب الأمريكي رغم طلباته الدائمة، لا يثق بقدرة الجهات العسكرية والأمنية اللبنانية على توفير الحماية الكاملة للسفارة أو للعاملين فيها.

كما تحدث عن أحد مساعدي مدير محطة الـCIA في بيروت أنه قال في جلسة غير رسمية إن حزب الله لديه شبكة من المتعاونين تتيح له مراقبة عمل المحطة وتحرك أفرادها، وإنه وجّه ضربات سابقة بشكل صامت، بما في ذلك الوصول إلى بعض المصادر البشرية العاملة بشكل مباشر مع وكالة الاستخبارات الأمريكية.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الأمريكيين يظهرون خشية من أن يكون حزب الله يملك تفاصيل كاملة عن عمل المحطة في بيروت، خصوصا أنه سبق له قبل أكثر من 10 سنوات أن نشر تقريرا عبر قناة المنار ضمّنه معلومات شاملة ودقيقة عن عمل المحطة في بيروت، ما أدى حينها إلى اتخاذ قرار سريع من لانغلي بسحب جميع العاملين في محطة بيروت، ووقف العمل في كل الأمكنة التي كانت تُستخدم سابقاً، وتغيير كل السيارات ووسائل الاتصال بين أفرادها.

ووفقا للمسؤول الأمني اللبناني، فإن القلق زاد في هذه الفترة، وسيكون أكثر حساسية، كون حزب الله عرضة لحرب شاملة من قبل العدو، وهو يرى أن الولايات المتحدة شريكة للعدو في حربه، وهذا سيؤثر بقوة على أي لبناني يتعاون مع الأميركيين، سواء كان موظفاً في مؤسسة رسمية أو خاصة، كونه سيُعتبر في نظر اللبنانيين شريكا في جرائم تُرتكب بحق مواطنين لبنانيين آخرين.



ويجزم المسؤول بأن حزب الله أعطى الكثير من الإشارات على أنه يملك داتا مفصلة وواسعة حول شبكات المتعاونين مع الاستخبارات الأميركية في لبنان، وأنه سبق أن وصل إليهم مباشرة، بحسب الصحيفة.

وختم المصدر قائلا، “في هذه الحالة، يمكن فهم قلق الأميركيين من أن يكونوا عرضة لضربات أمنية مفاجئة، خصوصاً أن التقديرات التي سمعوها من قبل أجهزة أمنية لبنانية أكدت كلها أن الضربات التي تلقّاها الحزب من قبل إسرائيل لم تؤثر على بنيته ولا هي كافية لشل قدراته العسكرية والأمنية".

مقالات مشابهة

  • خبير دولي: زيادة الانتقادات الدولية الموجهة لإسرائيل بعد الهجوم على لبنان
  • تقرير لبناني: الولايات المتحدة قلقة على شبكة عملائها في لبنان من حزب الله
  • الولايات المتحدة قلقة من مناورات الجيش الصيني قرب تايوان: استفزازات عسكرية
  • السفير الروسي بالقاهرة: الدعم الأمريكي غير المسبوق لإسرائيل يفسّر سلوكها العدائي تجاه دول المنطقة
  • ماذا يعني إرسال واشنطن نظام "ثاد" لإسرائيل؟
  • السوداني يؤيد دعوة الرئيس الفرنسي بمنع توريد الأسلحة لإسرائيل
  • دبلوماسية أميركية مستقيلة : الدعم الأميركي لإسرائيل سيظل وصمة عار على جبين الولايات المتحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا الداعم الأول لإسرائيل على مر التاريخ 
  • فورين بوليسي: احتضان بايدن لـإسرائيل فشل مدوّ