صدى البلد:
2024-10-15@09:23:06 GMT

لو بتشحن عداد الكهرباء ب100 جنيه .. خلى بالك

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

تواصل  وزارة الكهرباء ملاحقة  سارقى التيار  بكافة الطرق الممكنة  ، حيث تستعين الكهرباء بشركات عالمية فى هذا المجال كما تعمل تركيب العدادات الذكية وحتى الانتهاء من هذه الخطوات تكثف وزارة الكهرباء حملات التفتيش اليومية من أجل ضبط سرقة الكهرباء متوعدة بغرامات كبيرة وعقوبات رادعة.

ويتم تشكيل لجان للتفتيش على العدادات مسبوقة الدفع التى لا تقوم بـ شحن الكارت بقيمة مناسبة وكذلك  أصحاب العدادات القديمة التى تصدر لهم فواتير كهرباء  لا تتناسب مع حجم الأجهزة الكهربائية الموجودة .

اللي بيدفعوا فاتورة 100 جنيه .. الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة اعرف سعر عداد الكهرباء الكودي للمباني المخالفة التفتيش على العدادات مسبوقة الدفع 


وكشف مصدر فى تصريحات لصدى البلد أن  عملية التفتيش على العدادات مسبقة الدفع تتم كل ثلاثة أشهر  وكذلك عند ورود معلومات عن شحن كارت العداد بمبالغ ضئيلة لا تتناسب مع منطقية الاستهلاك  كأن يتم شحن كارت العداد بـ100 جنيه شهريا فيتم توجيه لجان تفتيش الى صاحب العداد  لبيان مدى تناسب الاستهلاك  مع عدد الأجهزة واكتشاف وجود تلاعب فى العداد أو توصيل التيار من خلف العداد.


وأشار المصدر إلى أن شركات توزيع الكهرباء تقوم أيضا بتوجيه حملات تفتيش على المشتركين أصحاب العدادات القديمة الذين تصدر لهم فواتير كهرباء بمبلغ بسيط خلاف الشقق المغلقة والتى تصدر لهم فاتورة كهرباء بقيمة 9 جنيهات أما مادون ذلك فيتم  توجيه حملات  لفحص العداد وكشف حدوث خلل أو تلاعب أو سرقات للكهرباء.

وحذر المصدر المتلاعبين من دفع قيمة غرامات كبيرة عند تحرير محاضر لهم لافتا إلى أنه في شهر أغسطس صدر قرار من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بمضاعفة قيمة محاضر سرقات التيار حتى تكون رادعا للجميع بعدم التلاعب في العدادات وسرقة التيار الكهربائي بشكل عام.

 

ولفت المصدر إلى أن الفني الخاص بشركات توزيع الكهرباء الذين يمتلكون ضبطية قضائية لهم الحق في التفتيش على تلك العدادات طبقا للوائح المنظمة لافتا إلى أنه تم امدادات بالادوات والخبرات لكشف أي تلاعب سواء داخل العداد أو بالوصلات الداخلية داخل المنشآت سواء السكنية أو التجارية أو الصناعية.

ولجأت وزارة الكهرباء والطاقة فى إطار خطتها للحد من سرقة التيار الكهربائي إلى زيادة فرص التعاون مع القطاع الخاص، باستخدام برامج إدارة الطاقة بالشبكة الكهربية واستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا والمقترحات الخاصة بكيفية الحد من الفاقد وسرقات التيار الكهربائي على الجهد المنخفض فى اطار خطة لادارة الطاقة المهدرة فى كافة الاستخدامات، وكذلك  في مجال التصنيع المحلي للمهمات وأنظمة المراقبة والتشغيل للشبكة الكهربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء سرقة الكهرباء فواتير كهرباء العدادات مسبقة الدفع وزارة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

دفاع مؤمن زكريا يدعي مدنيا ضد المتهمين بفبركة سحر للاعب بـ100 ألف جنيه

تقدم محامي مؤمن زكريا خلال جلسة محاكمة المتهمين بفبركة سحر للاعب، بادعاء مدني بمبلغ 100 ألف جنيه، وطالب بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين بالتشهير به على مواقع التواصل الاجتماعي واصطناع تريند مزيف.

وحضر محمد زكريا، شقيق مؤمن زكريا، ثاني جلسات محاكمة المتهمين بفبركة سحر لشقيقه، ويتولى شقيق اللاعب السابق الدفاع في القضية عن شقيقه. 

وكان المتهم الأول قال في تحقيقات النيابة إنه اشترك مع نجله وزوجته واثنين آخرين، في فبركة السحر للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا رغبة في الظهور في الترند ومن أجل المشاهدات.

وأضاف أن آخرين اتفقوا على فبركة صورة لمؤمن زكريا ووضع دمية "عروسة" وعليها طلاسم غير مفهومة في المقابر، ثم تواصلوا مع أحد المقربين للأخير، وحضر اللاعب بالفعل لفك تلك الأعمال دون معرفته أنها واقعة مختلقة.

 

 

بحضور شقيقه.. بدء جلسة محاكمة المتهمين في فبركة سحر مؤمن زكريا بعد قليل.. استئناف محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

 

وعقب الجلسة السابقة، قال محامي اللاعب مؤمن زكريا إنه طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، لافتًا إلى أن دفاع المتهمين طالب تأجيل القضية للاطلاع؛ وذلك نظرًا لأنه صدر قرار بإحالة المتهمين للمحكمة الجنائية بالأمس.

وأضاف أنه لم يدعِ مدنيا ضد المتهمين خلال الجلسة، إذ أن قرار التعويض سيكون في يد موكله اللاعب مؤمن زكريا.

كما أوضح محامي مؤمن زكريا أنه وَفقًا لتحقيقات النيابة العامة، فإن المتهمين كونوا تشكيلًا عصابيًا بعد اتفاق المتهمة أمنية مع التربي عبر محادثاتهما عبر الواتساب، إذ أرسلا لبعضهما صورًا لموكله لطباعتها بغرض استخدامها في واقعة فبركة السحر والأعمال السفلية.

وأشار إلى أن الصور المتبادلة لموكله في محادثات المتهمين تم استخدامها بالفعل في أعمال السحر المفبركة.

واستكمل محامي مؤمن زكريا أن الحالة النفسية لموكله، تأثرت بعد هذه الواقعة؛ وذلك لأن المتهمين استغلوا حالته المرضية من أجل تحقيق مشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • دفاع مؤمن زكريا يدعي مدنيا ضد المتهمين بفبركة سحر للاعب بـ100 ألف جنيه
  • “هيئة تنظيم الكهربـاء” و “هيئة الميـاه” توجّهان مقدمي الخدمات بتوثيـق وربط العدادات بالمستفيد الفعلي
  • ضمن المرحلة الثالثة.. تركيب 26 ألف عداد مياه رقمي في ولايات الظاهرة
  • التفاصيل الكاملة لاستخراج بدل فاقد لكارت عداد الكهرباء
  • "مياه الفيوم": صيانة واستبدال 2000 عداد مياه خلال شهر (صور)
  • "مياه الفيوم" صيانة واستبدال 2000 عداد مياه خلال سبتمبر.. صور
  • كيفية سداد فاتورة عداد الكهرباء 2024
  • اللي بيدفعوا فاتورة 100 جنيه .. الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة
  • الكهرباء تعلن شمول المناطق الزراعية والعشوائية والتجارية بنصب العدادات الذكية