الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، أن سلع المراكز التسويقية متنوعة وتشمل جميع احتياجات المواطن، فيما أشارت إلى أنها ستدعم المنتج الوطني وتنافس القطاع الخاص، أكدت أن مراكز "الهايبر ماركت" ستوفر سلعا تسويقية ذات جودة عالية وبأسعار الجملة. 

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة التجارة تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مراكز تسويقية (هايبر ماركت) في بغداد، والتي ستشمل ما بين (5-6) مراكز"، مؤكداً، أن "التفاصيل الفنية الخاصة بالمراكز تم الانتهاء منها، وأن الوزارة تستعد للافتتاح بحضور جماهيري واسع".


وأضاف، أن "الوزارة تسعى من خلال المراكز التسويقية إلى دعم المنتج الوطني، والمساهمة في تسويقه عبر بيع المنتجات المحلية في هذه الأسواق"، مبيناً، أن "هنالك تعاوناً مع القطاع الخاص لاستيراد مواد غذائية ذات جودة عالية، لا سيما اللحوم والأجبان والمواد الغذائية الأخرى التي يحتاجها المواطن".
وأشار إلى، أن "السلع الموجودة في المراكز التسويقية (الهايبر ماركت) ستكون متنوعة وتشمل جميع احتياجات المواطن، وستكون بأسعار أقل من السوق المحلية، مما يسهم في دعم العوائل الفقيرة وذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى موظفي الدولة".
وأكد، أن "المراكز التسويقية ستعمل على تحقيق استقرار في الأسعار المحلية، لتكون هذه الأسواق منافسًا تجاريًا للقطاع الخاص، وليس بديلاً عنه".
ولفت إلى، أن "وزارته تعمل على دعم البطاقة التموينية ومشروع السلة الغذائية من خلال استقرار عمليات التجهيز على نطاق واسع لتشمل جميع مناطق البلاد، فإنها أيضًا تعمل على دعم الاقتصاد العراقي عبر إنشاء أسواق (هايبر ماركت) قادرة على تقديم الخدمات للمواطنين بأسعار الجملة وبمنتجات ذات جودة وكفاءة عالية".
وتابع، أن "هذه الخطوة ستكون نقطة تحول كبيرة في عمل الوزارة، التي تهدف إلى تحسين أداء الأسواق المحلية وتوفير ملاذ آخر للمواطنين عند ارتفاع الأسعار".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

برلمانية: الوقت الراهن يتطلب التركيز على الصناعة لدعم الاقتصاد الوطني

أشادت النائبة إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للبدء فى التصنيع المحلى لمختلف السلع والمنتجات المستوردة.

وأشارت " متى " في تصريح لها إلى أن الدولة خلال الفترة الأخيرة تسعى من خلال حزمة من الخطوات على زيادة نسبة المكون المحلى داخل كثير من الصناعات، خاصة التى لها بدائل محلية، كما عملت على تغيير سياسة الاستيراد من خلال الاستغناء عن المكونات التى لها بدائل محلية.

وأوضحت عضو النواب أن الوقت الراهن يتطلب التركيز على الصناعة لدعم الاقتصاد، وهو ما يتطلب اتخاذ خطوات جادة بهدف الارتقاء بتنافسية القطاعات الصناعية، خاصة القطاعات التى تمتلك مصر بها مزايا تنافسية. 
 

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية يبرم شراكة مع مجموعة أكسفورد للأعمال لدعم الاقتصاد الوطني
  • مناقشة سبل تعزيز الاقتصاد الرقمي في جولة تعريفية بمسندم
  • الذهب يستقر بعد بيانات صينية مخيبة للآمال
  • برنامج الاقتصاد الرقمي بمسندم يناقش الابتكار وتحفيز التجارة الإلكترونية
  • أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق
  • برلمانية: الوقت الراهن يتطلب التركيز على الصناعة لدعم الاقتصاد الوطني
  • الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في الأسواق المحلية
  • وفد حكومي تركي يزور العراق الاسبوع المقبل
  • مستشار حكومي: مراكز التسويق الجديدة ستقلل نسبة البطالة وتخلق حركة تنافسية