الحرة:
2024-10-15@09:21:36 GMT

أكسيسوس: حملة هاريس تستخدم السلاح المفضل لترامب ضده

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

أكسيسوس: حملة هاريس تستخدم السلاح المفضل لترامب ضده

قال موقع "أكسيوس" الأميركي، إن حملة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، كامالا هاريس، أصبحت تستعمل "السلاح المفضل" لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب، الذي يعتمد على السخرية اللاذعة من الخصوم.

وأوضح الموقع أن حملة هاريس ونائبها تيم والز، باتت تستحوذ على الانتباه "من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مبتكرة، خاصة مع التركيز على جمهور الشباب".

ففي مقاطع الفيديو الموجهة عبر منصات مثل تيك توك، تعرض حملة هاريس ووالز، ترامب بطريقة ساخرة، حيث وجهت انتقادات إلى مظهره وتعليقاته غير المفهومة. 

وسلط أحد هذه المقاطع الساخرة، الضوء على ترامب وهو يتحدث بطريقة غير واضحة في أحد الفعاليات العامة، مما دفع الحملة لوصفه باستخدام مصطلحات لغة "الجيل الجديد" مثل "delulu"، التي تدل على التضليل.

هل يجب على هاريس وترامب كشف تفاصيل حالتيهما الطبية للناخبين؟ تُعد التقارير الطبية لمرشحي الرئاسة الأميركية وحتى الرؤساء من المواضيع الحساسة التي تثير الكثير من النقاشات في الساحة السياسية.

واشتهر ترامب بنعت خصومه بألقاب مستفزة، مثل "هيلاري المخادعة" و"جو النائم"، وميله لمهاجمة هاريس ووالز بشكل شخصي، وفق "أكسيوس".

وأشار الموقع إلى أن التوجه الذي تتبعه حملة هاريس "ترك أثرًا"، وربما أربك الرئيس الجمهوري السابق بعض الشيء، حيث تكيفت الحملة مع استخدام السخرية اللاذعة والميمز (Meme) الحادة، "وهو أسلوب لطالما احتكره ترامب"، وفقا لذات التقرير.

من جانب آخر، تسعى هاريس لاستمالة شريحة مهمة قبل الانتخابات المرتقبة، إذ كشفت، الإثنين، عن مقترحات جديدة لصالح الرجال السود، من بينها شمولهم في برامج قروض للمشروعات الصغيرة قابلة للإعفاء من السداد، وفي قرارات جديدة بتقنين استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية، حسب وكالة رويترز.

في حال فوزها.. هاريس تتعهد بتأسيس مجلس استشاري يضم جمهوريين ذكرت نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، الجمعة، أنها ستؤسس في حال انتخابها في الخامس من نوفمبر المقبل مجلسا استشاريا يضم أعضاء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لإبداء الملاحظات حول السياسات.

وعبرت حملة هاريس وديمقراطيون من بينهم الرئيس الأسبق باراك أوباما، عن قلقهم البالغ حول ما إذا كانت نسبة إقبال الرجال السود على التصويت في انتخابات الخامس من نوفمبر ستكون مماثلة لتلك التي شهدتها الانتخابات السابقة، وما إذا كانوا سيدعمون هاريس أم منافسها الجمهوري.

وتأتي المقترحات الجديدة ضمن مساعي حثيثة من هاريس لاستمالة الرجال السود بوعود مباشرة وجعلهم جزء أكثر أهمية في حملتها مع قرب الانتخابات الرئاسية. وكانت رويترز أول من أورد تقارير بشأن هذه الخطة.

وتشمل المقترحات تقديم مليون قرض قابل للإعفاء من السداد بالكامل بقيم تصل إلى 20 ألف دولار لأصحاب مشروعات في المجتمعات الفقيرة، ووعدا بتقنين الماريجوانا في الأغراض الترفيهية والمساعدة على ضمان حق رجال الأعمال من السود في العمل في هذه الصناعة الجديدة.

ومن بين المقترحات أيضا تعزيز وصول الأميركيين السود إلى قطاع العملات المشفرة، وإطلاق مبادرة وطنية للمساواة في الحصول على الرعاية الصحية تركز على الرجال السود، وتستهدف علاج أمراض مثل مرض فقر الدم المنجلي.

 وكان هؤلاء الناخبون صوتوا بنسبة 90 بالمئة لصالح الرئيس جو بايدن عام 2020، وهو مستوى انخفض إلى 78 بالمئة لصالح هاريس، وفقا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" وكلية سيينا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الرجال السود حملة هاریس

إقرأ أيضاً:

هاريس تفاجئ مؤيدها بتقرير عن صحتها

واشنطن

كشفت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، كاملا هاريس، عن تقرير بشأن صحتها.

ونشرت هاريس اليوم رسالة من الطبيب جوشوا سيمونز، الكولونيل بالجيش الأميركي أكد من خلالها أنها تتمتع بصحة جيدة.

وأضاف طبيب هاريس أن الأخيرة تمتلك القدرة البدنية والعقلية لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح، وتتضمن الرئيس التنفيذي ورئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد أن هاريس لديها تاريخ من الإصابة بالحساسة والارتيكاريا، التي تعرف بمرض خلايا النحل، ولذلك خضعت لعلاج مناعي للحساسية خلال الثلاثة أعوام الماضية، كما أن أحدث تحاليل الدم لهاريس ونتائج التحاليل الأخرى كانت عادية.

وتحرص حملة هاريس على تسليط الضوء على سن الرئيس السابق ترامب 78 عاما منذ أن أصبح المرشح الأكبر سنا في السباق بعد تنحي الرئيس جو بايدن 81 عاما عن الترشح عقب أداء ضعيف في مناظرة أمام ترامب.

وتأمل حملة هاريس أن يؤدي إبراز التباين بين شبابها النسبي وحضورها الذهني مع عمر ترامب الكبير وميله إلى المراوغة إلى مساعدتها في إقناع الناخبين الذين لم يستقروا على مرشح بعد بأنها الأنسب للمنصب.

مقالات مشابهة

  • مقترحات جديدة من «هاريس» لخطب ودّ «الرجال السود»
  • هاريس تغازل الناخبين السود بالقروض والمخدرات
  • نيويورك تايمز: الناخبون السود يبتعدون عن الديمقراطيين ويعرضون مساعي هاريس للخطر
  • نيويورك تايمز: الناخبون السود يبتعدون عن الديمقراطيين ويُعرّضون مساعي هاريس للخطر
  • حملة هاريس تحاول إقناع الرجال بالتصويت لها بعد مؤشرات “مقلقة”
  • هاريس تفاجئ مؤيدها بتقرير عن صحتها
  • حملة هاريس تحاول إقناع الرجال بالتصويت لها بعد مؤشرات مقلقة
  • حملة كامالا هاريس تسعى لكسب أصوات الذكور في معركتها ضد ترامب
  • هاريس تعتزم نشر سجلها الصحي في تحدّ لترامب