سرايا - قالت القناة 12 العبرية، إن أجهزة الاحتلال الأمنية، أجرت مناقشات مؤخرا، بشأن إمكانية تولي القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، زمام الأمور في غزة.

وأوضحت القناة أن دحلان الذي يقيم في أبو ظبي منذ 12 عاما، برز خلال الحرب، في دور مقدم المساعدات الإماراتية على نطاق واسع، وحافظ على اتصالات مع لاعبين إقليميين، ولا تستبعد "تل أبيب" أن يكون له دور في غزة، رغم أنه خرج مرارا بتصريحات ينأى بنفسه عن ذلك.



وأشارت إلى أن دحلان "شخصية طموحة، وقد لا يعود بصورة جسدية إلى غزة، لكن لو أتيحت له الفرصة للقيادة، فسوف يغتنمها بكل تأكيد، لكن في المقابل ترى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن سيطرته على غزة، قد تكون مصحوبة بمخاطر تمنع تحقيق أهداف الحرب".

ورأت أن فشل دحلان السابق في غزة، يلاحقه، وقد لا يشكل التحدي المطلوب لـ"إسرائيل"، من أجل مواجهة حركة حماس، وربما يضطر للتعامل مع الحركة والتوصل إلى اتفاق معها وهو ما لن تسمح به "تل أبيب" بأي ثمن، والخطر هو أن تستخدم حركة حماس دحلان للحفاظ على قبضتها على الحكم في غزة وفق وصفها.

يشار إلى أن المقربين من دحلان يتولون زمام المبادرات والمشاريع الإماراتية في القطاع، والتي تقدم مساعدات مثل الأغذية وخيام النازحين وغيرها من الاحتياجات.

ومن خلال العديد من المناسبات لوحظ وجود عدد من النواب المحسوبين على تيار دحلان، بشكل دائم، في استقبال الوفود القادمة إلى المستشفى الإماراتي في خانيونس.

 

عربي 21

إقرأ أيضاً : الاستقالات تعصف مجددًا بحزب إرادة .. النائب محمد الظهراوي يستقيل رسميًاإقرأ أيضاً : لاعب ليفربول : صلاح لن يجدد عقده مع الفريقإقرأ أيضاً : بن غفير يغازل نتنياهو: فرصتنا الآن لقطع رأس إيران

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال محمد غزة النواب النواب غزة الاحتلال محمد القطاع فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: استمرار اعتداءات أجهزة السلطة على أبناء شعبنا يستلزم وقفة جادة من المجتمع والفصائل ومن قيادة حركة فتح

حركة المقاومة الإسلامية (حماس):

استمرار اعتداءات أجهزة السلطة على أبناء شعبنا يستلزم وقفة جادة من المجتمع والفصائل ومن قيادة حركة فتح استمرار اعتداءات أجهزة السلطة على أبناء شعبنا ينذر بمستوى خطير من التعامل مع المسائل الوطنية

التفاصيل بعد قليل..

 

مقالات مشابهة

  • انتهاء جلسة المشاورات الأمنبة في تل أبيب بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران
  •  إيقاف حركة الملاحة في مطار تل أبيب
  • حركة حماس : العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • إيقاف حركة الملاحة في مطار تل أبيب .. واكثر من مليوني اسرائيلي الى الملاجئ
  • نقاشات إسرائيلية بشأن تولي دحلان زمام الأمور في غزة.. هذا ما يخشونه
  • الحكومة الفرنسية تعتزم تقديم مشروع قانون جديد بشأن الهجرة مطلع 2025
  • فرنسا تعتزم تقديم مشروع قانون جديد بشأن الهجرة مطلع 2025
  • خالد داوود: نتنياهو يريد القضاء على حركة حماس وتدمير إمكانيات حزب الله
  • حماس: استمرار اعتداءات أجهزة السلطة على أبناء شعبنا يستلزم وقفة جادة من المجتمع والفصائل ومن قيادة حركة فتح