صدى البلد:
2024-10-15@09:23:51 GMT

تفاصيل إنشاء صندوق الاستثمار في دول حوض النيل

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

قال أحمد إمبابي، الباحث المتخصص في الشئون الأفريقية، إن إنشاء صندوق الاستثمار في دول حوض النيل جاء بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الباحث المتخصص في الشئون الأفريقية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصندوق يأتي ضمن حزمة من المسارات التي تسير فيها الدولة المصرية.

ولفت أحمد إمبابي، الباحث المتخصص في الشئون الأفريقية، إلى أن الصندوق يهدف لتعزيز علاقات مصر مع دول حوض النيل وشرق أفريقيا ضمن منظومة العلاقات الاقتصادية في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن الصندوق يتكامل مع جهود الوكالة المصرية للشراكة والتنمية والمعنية بتعزيز الشراكات التنموية مع دول حوض النيل.

كان وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي،  أعلن أمس البدء في اتخاذ الخطوات اللازمة لإنشاء صندوق للاستثمار في دول حوض النيل.

وقال عبد العاطي، إن الصندوق يهدف إلى تعزيز الاستثمار في المشروعات التنموية ومشروعات البنية الأساسية في دول حوض النيل، على أن يجري ذلك وفقًا للمعايير الاقتصادية السليمة لتعزيز فرص نجاح تلك المشروعات وجذب التمويل الأجنبي.

وأوضح أن الصندوق سيعتمد في تمويله على ثلاثة مصادر، هي: ميزانية الدولة المصرية، والشراكة مع القطاع الخاص المصري، والشراكة مع الأشقاء في دول حوض النيل، وشركاء القارة الإفريقية من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی دول حوض النیل أن الصندوق

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصعدة يناقش أنشطة صندوق النظافة والتحسين خلال الربع الأول 1446هـ

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صعدة في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ رئيس مجلس الإدارة محمد جابر عوض الأنشطة التي نفذها الصندوق خلال الربع الأول من العام الجاري 1446هـ .

وتطرق الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي محمد العماد ووكيلا المحافظة صالح عقاب ومحمد البعداني إلى التحضيرات لتنفيذ مشروع التشجير الاستثنائي وتبليط أرصفة الشوارع العامة.

واستمع المجتمعون إلى تقرير مدير عام صندوق النظافة والتحسين نجيب الصعدي استعرض فيه الأنشطة المنفذة خلال الربع الأول والصعوبات والمعوقات التي تواجه الصندوق وعملية تأهيل وتطوير كوادره، مشيراً إلى أهم الاحتياجات اللازمة خصوصاً المحروقات.

وخلال الاجتماع شدد المحافظ على ضرورة تشجير الجزر الوسطية في الشوارع والجولات والأماكن العامة لإضفاء مظهر جمالي لعاصمة المحافظة، مشيراً إلى أهمية تفعيل التوعية باعتبار النظافة سلوكاً مجتمعياً.

وحث على إيجاد ورشة لصيانة آلات ومعدات الصندوق، مبدياً استعداد قيادة المحافظة لتوفير احتياجات صندوق النظافة والتحسين.

من جانبه أشار العماد إلى أهمية دور الصندوق في نظافة المدينة واستمرار تنفيذ المزيد من الأنشطة للنهوض بعمل صندوق النظافة والتحسين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الخارجية إنشاء صندوق للاستثمار فى حوض النيل
  • اجتماع بصعدة يناقش أنشطة صندوق النظافة والتحسين خلال الربع الأول 1446هـ
  • وزير الشئون النيابية: تعديلات قانون البناء الموحد انطلاقا نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار العقاري
  • تعرض منازل مشروع الإسكان بالخرطوم للنهب والتدمير
  • صندوق النقد يدعو تركيا لمواصلة تشديد السياسة النقدية
  • صندوق النقد يخفض تكاليف الاقتراض بـ 1.2 مليار دولار.. من سيستفيد؟
  • صندوق النقد يخفض تكاليف الاقتراض ب 1.2 مليار دولار.. من سيستفيد؟
  • صندوق النقد يخفض تكاليف اقتراض أعضائه 1.2 مليار دولار سنويا
  • صندوق النقد: اتفاق مع الأردن لصرف شريحة قرض بـ 131 مليون دولار