تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، بسقوط 50 شهيدا ومفقودا في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة الطائرات الحربية الإسرائيلية جيش الاحتلال الإسرائيلي الغارات القاهرة الاخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 373 على التوالي إلى 42227 شهيدًا، ونحو 98464 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 52 فلسطينيًا وإصابة 128بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 4 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة حرس الحدود يختتم معرض "وطن بلا مخالف" بمدينة سكاكاعلماء موريتانيا: مسابقة الملك سلمان للقرآن والسنة مبادرة كريمة ونقطة إشعاعوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يُنتشلوا لعدم توفر الإمكانات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات بمحيط مدينة بعلبك شرقي لبنان
  • 42،289 شهيدًا حصيلة العدوان في قطاع غزة
  • الحرب الإسرائيلية على لبنان تدخل يومها ال22
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا
  • 11 شهيدًا في غارات للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال شن غارات هي الأعنف منذ بداية التوترات في الجنوب اللبناني
  • سقوط 18 شهيدًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال على لبنان
  • إعلام فلسطيني: 27 شهيدا جراء غارات الاحتلال على غزة منذ فجر اليوم
  • 42 ألفًا و175 شهيدًا في عدوان الاحتلال على غزة