توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-32 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء الشمالی

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء: أمطار وزخات رعدية في أغلب مناطق البلاد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، أن تهم أمطار أو زخات رعدية كلا من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ومناطقه الغربية المجاورة، والسفوح الجنوبية-الشرقية، والشياظمة وعبدة ودكالة، والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، والرحامنة، ومنطقة سوس، ومنطقة طنجة، واللوكوس والغرب والريف الغربي.

كما يرتقب نزول تساقطات مطرية ضعيفة ومتفرقة بالجنوب الشرقي، وبمنطقة السايس، والمنطقة الشرقية وشرق الريف، فضلا عن تساقطات ثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير.

وستسجل هبات رياح قوية نوعا ما جنوب المنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و 23 درجة بالقرب من السواحل وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و 17 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بمنطقة سوس وجنوب البلاد، بينما ستنخفض بباقي جهات البلاد. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء: أمطار وزخات رعدية في أغلب مناطق البلاد
  • أمطار رعدية.. "الأرصاد" يبين حالة الطقس المتوقعة على المملكة
  • نشرة إنذارية..زخات رعدية قوية بعدد من مناطق المملكة
  • الإمارات .. أمطار وانخفاض في الحرارة بدءاً من غد الثلاثاء وحتى الخميس
  • "الدفاع المدني": أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة حتى الجمعة المقبل
  • الإمارات .. أمطار وانخفاض في الحرارة غداً الثلاثاء وحتى الخميس
  • طقس الاثنين: انخفاض حدة الحرارة بجميع أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الطقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية ورياح مثيرة للأتربة
  • أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة.. والأرصاد تحذر