تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت فضائية القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن أستراليا تطالب رعاياها بمغادرة إسرائيل على الفور، اليوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله، أنه تم الاشتباك مع قوة مشاة إسرائيلية بالأسلحة الرشاشة والصاروخية أثناء محاولتها التسلل إلى أطراف بلدة رب ثلاثين من الناحية الشرقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل أستراليا الاشتباك الصاروخية حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني يطالب مجلس الأمن برفع الحصانة عن إسرائيل

دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت، البلدان التي تريد إنهاء التصعيد الإقليمي الخطير إلى التوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وأضاف الصفدي في تغريدة عبر منصة "إكس" أنه يجب إجبار إسرائيل على إنهاء حروبها غير القانونية على الفور وإلا ستجر المنطقة إلى أعماق هاوية حرب إقليمية.

وشدد على أنه لن تتوقف إسرائيل عن جرائمها في غزة والضفة الغربية ولبنان ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزرائه المتطرفين، مضيفا أنه لم يكن بوسعهم شن كل هذه الاعتداءات، بما في ذلك ضد وحدات اليونيفيل، لولا الحصانة التي يواصل المجتمع الدولي تزويدهم بها، والأسلحة التي لا تزال العديد من الدول ترسلها إليهم.

وأكد أنه بعد مرور عام على الحرب، والمجازر والتطهير العرقي في غزة، ومع نزوح الآلاف وقتلهم وجرحهم في الضفة الغربية ولبنان، بما في ذلك الصحفيون والعاملون في المجال الإنساني والجنود اللبنانيون وأفراد قوات اليونيفيل، لا يوجد لدى مجلس الأمن أي حجة لعدم الوفاء بواجباته، حيث يتعين عليه أن يرفع الحصانة عن إسرائيل، وأن يحظر جميع مبيعات الأسلحة إليها. 

وتابع قوله “ويتعين على البلدان التي تريد حقا وضع حد للتصعيد الإقليمي الخطير وتسعى إلى السلام والأمن في الشرق الأوسط أن تتوقف على الفور عن إمداد إسرائيل بالأسلحة التي تستخدمها في عدوانها. ولابد من سن الفصل السابع لإجبار إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي وإنهاء جميع حروبها غير القانونية على الفور”.

مقالات مشابهة

  • أستراليا تحذر رعاياها من السفر إلى إسرائيل فى ظل التوتر القائم
  • أستراليا تدعو مواطنيها إلى مغادرة إسرائيل
  • غادروها فورا.. أستراليا توجه نداءً عاجلا لرعاياها في إسرائيل
  • أستراليا تحثّ مواطنيها على مغادرة إسرائيل
  • أستراليا تحث مواطنيها على مغادرة إسرائيل في ظل التوتر المتصاعد
  • أميركا تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • دولة عظمى تطالب رعاياها بمغادرة اليمن فورا وتمنع سفر مواطنيها للأراضي اليمنية حتى وان كانت جزيرة سقطرى
  • طلب رسمي أردني لمحاسبة نتنياهو ووزرائه: إسرائيل لن تتوقف عن جرائمها
  • وزير الخارجية الأردني يطالب مجلس الأمن برفع الحصانة عن إسرائيل