لبنان ٢٤:
2024-09-09@07:08:16 GMT

شيخ العقل: لعدم الانزلاق نحو الفتن

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

شيخ العقل: لعدم الانزلاق نحو الفتن

دعا شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى المسؤولين الى "التحلي بروح المسؤولية الوطنية والارتقاء بمستوى التخاطب السياسي إلى ما يصب في مصلحة الوطن وأبنائه".     كما دعا الى "عدم الانزلاق نحو الفتن وكل ما من شأنه تعميق الانقسام الداخلي، والتعاطي بحكمة وانضباط في ظل الظروف الصعبة الراهنة والاوضاع الهشة التي تشهدها البلاد على مستوياتها كافة وآخرها الأوضاع الأمنية المقلقة من جراء حادثة الكحالة وتداعياتها المؤسفة".

 
ورأى في تصريح ان "المطلوب ضبط النفس وتنفيس الاحتقان السياسي والتوتير المذهبي والركون الى الدولة ومؤسساتها، وخصوصا الأمنية والعسكرية، وإننا على ثقة بأن الجيش قادر على الإمساك بزمام الأمور وتولي التحقيقات اللازمة والمطمئنة لذوي الضحيتين اللذين نقدم لهم تعازينا، والعمل جميعا للحد من جنوح البلد نحو الهاوية".
واشار الى انه "ثمة استحقاقات مالية واقتصادية مصيرية لا تزال نتائجها عقيمة وينتظر اللبنانيون الحلول المناسبة لها، من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلاد".


من جهة ثانية، التقى شيخ العقل في دارته في شانيه، الشيخ أبو هاني وفيق حيدر والشيخ أبو سلمان سامي عيد، بحضور مشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي. كما استقبل وفدا من مشايخ آل شيا في بدغان، ومن مشايخ آل شميط في عاليه، ووفدا من authentic عاليه يتقدمه زاهر باز رضوان، لتقديم مشروع تراثي مقترح. واستقبل أيضا الشاعرين أنطوان سعادة وعادل خداج، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطار.
ومن زوار أبي المنى كل من الدكتور اياد البنا الذي أطلعه على أطروحته التي نال عليها درجة الدكتوراه، الخبير البيئي منير أبو غانم. الاعلامية روند ابو ضرغم. المغترب سمير جابر برفقة عضو المجلس المذهبي رمزي جماز والمحامي وليد المغربي، المغترب في ايطاليا فادي سري الدين وشقيقه مستشار أبي المنى الشيخ الدكتور رمزي سري الدين.
وشارك شيخ العقل في مأتم قريبه الشيخ أبو أنور حسين أبي المنى، وقد أم الصلاة الشيخ أبو فايز أمين مكارم والى جانبه المصلي الشيخ سليم الاحمدية. كما قدم التعازي بالمرحومين الشيخ فيصل بسام الغضبان في كفرنبرخ، وعامر حمد عماد في العزونية، ونعيم الأحمدية في صوفر.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الشیخ أبو شیخ العقل

إقرأ أيضاً:

انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 2:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن رئيس تحالف “السيادة” السابق في محافظة نينوى حسن علو الجبوري، الاحد، انشقاقه عن التحالف وانضمامه الى تحالف “صقور” الوطن بزعامة مشعان الجبوري.وكان النائب السابق حسن علو الجبوري رئيسا لتحالف “السيادة” بزعامة خميس الخنجر بمحافظة نينوى قبل أن يتسلم رئاسة التحالف في المحافظة النائب لطيف الورشان.وقال النائب حسن علو الجبوري في تصريح صحفي: إنه يعلن انسحابه من تحالف “السيادة” بسبب تهميش قيادة التحالف لمحافظة نينوى ومركزها الموصل من ناحية القرارات وإدارة المشهد السياسي في المحافظات السنية وعموم العراق.وأضاف أن الانسحاب سببه أيضا التنازلات التي قدمها تحالف “السيادة” في محافظة كركوك والتي جاءت على حساب محافظة نينوى واستحقاق الأغلبية العربية السنية فيها، حسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • وفاة نجلي وزوجة قيادي مؤتمري و شيخ مشايخ ذمار بالعاصمة صنعاء
  • برلمانيون:«الذباب الإلكتروني»..مرتزقة يثيرون الفتن على مواقع التواصل
  • في عيدهم الـ72.. الفلاحون يغرقون في الهموم والأزمات
  • انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى
  • أعطال العقل السياسي السوداني
  • سحب 1669 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة
  • «شمس» الفتن.. ناقوس خطر
  • استشاري نفسي يحذر من مقاطع الريلز: تؤدي لانحراف العقل الإنساني
  • استشاري صحة نفسية: إدمان مشاهدة الـ«ريلز» يتسبب في قلة التركيز وتشتيت العقل
  • نتائج طيبة لفرق المصري لهوكي الانزلاق في البطولة الصيفية التنشيطية