رفضت ألمانيا إرسال أسلحة إلى "إسرائيل" ما لم تقدم ضمانات مكتوبة بأنها لن تستخدم الأسلحة ضد المدنيين في غزة، بحسب مجموعة "أكسل شبرينجر" الألمانية الإعلامية.

وللمفارقة رغم تصريحات برلين الداعمة للاحتلال بقوة ورغم أنها لم تعلن بشكل واضح حظر السلاح على إسرائيل إلا أن برلين لم توافق على أي بيع أسلحة إلى "إسرائيل" منذ شهر مارس الماضي، فقد تم حظر تسليم الأسلحة على الرغم من تأكيد الحكومة أن تل أبيب لا تخضع لحظر سلاح.

ومن الجدير بالذكر أن صحيفة بوليتيكو أكدت تقريرا نشرته في الأصل صحيفة بيلد الألمانية.


وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية ، فإن وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك ووزير الاقتصاد روبرت هابيك وكلاهما من حزب الخضر "منعا تسليم شحنات جديدة من الأسلحة الألمانية" وطالبا "إسرائيل" بضمان عدم استهداف الأسلحة للمدنيين في غزة.

وذكرت الصحيفة أن "الحكومة الإسرائيلية يجب أن تقدم للحكومة الألمانية ضمانات مكتوبة بأن صادرات الأسلحة من ألمانيا لن تستخدم في الإبادة الجماعية"، نقلاً عن مصادر لم تسمها من الحكومة وقطاع الدفاع.
ويقال إن "إسرائيل" قدمت هذه الضمانات يوم الخميس الماضي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المانيا اسلحة ضمانات مكتوبة غزة

إقرأ أيضاً:

الحكومة: سعر الصرف مستقر منذ السياسيات الإصلاحية في مارس الماضي (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدي الذي ترأسه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي،  يأتي في إطار حرص الحكومة والبنك المركزي على تنسيق السياسات المالية والنقدية.

زراعة الشيوخ توصي الحكومة بتقديم خطة للتوسع في صناعة زيت الزيتون التزام الحكومة بتطبيق سعر ضمان توريد القطن السابق إعلانه

وأضاف متحدث الحكومة  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "Ten"، مساء الإثنين، أن المجلس التنسيقي يلعب دورًا هامًا في التنسيق ما بين السياسات المالية من الحكومة، والسياسات المالية التي تطبق من قبل البنك المركزي، مشيرًا إلى أن اجتماع اليوم شهد مراجعة التطورات العامة في المنطقة ، وتأثيراتها الاقتصادي، ووضع كافة السيناروهات المختلفة في الحسبان، بهدف ضمان السياسية المالية والنقدي للدولة، والتعامل مع أي طواريء في هذا الصدد.

استقرار سوق النقد الأجنبي  


ولفت متحدث الحكومة  إلى أن الاجتماع ناقش استقرار سوق النقد الأجنبي، واستقرار سعر الصرف، حيث تم استعراض العديد من المؤشرات التي تدل على أن سعر الصرف مستقر منذ السياسيات الإصلاحية التي طبقت منذ شهر مارس الماضي، وتم تناول جهود الحكومة لزيادة حصيلة النقد الاجنبي من خلال تشجيه


وأشار متحدث الحكومة  إلى أن  برنامج الطروحات سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة ، بمجرد الوصول إلى بعض النتائج المتعلقة بهذا الملف، خاصة موضوع المطارات. 

مقالات مشابهة

  • الحكومة: سعر الصرف مستقر منذ السياسيات الإصلاحية في مارس الماضي (فيديو)
  • ألمانيا تطالب إسرائيل بتقديم ضمانات لعدم استخدام الأسلحة ضد المدنيين
  • العراق يعلن البدء بشراء السلاح من مواطنيه.. بهذه المواصفات والأسعار
  • فلسطين ترحب بدعوة إسبانيا لوقف تصدير السلاح لإسرائيل
  • السلطات العراقية تشرع في حصر السلاح بيد الدولة
  • فلسطين ترحب بدعوة إسبانيا إلى وقف تصدير السلاح لإسرائيل
  • إعلام عبري: قلق لدى الجيش الإسرائيلي من حظر السلاح على تل أبيب
  • رغم موقف ألمانيا.. ماكرون يجدد دعوته لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل
  • مطالب غربية بوقف تسليح إسرائيل.. هل تخلى العالم عن دولة الاحتلال؟