أفادت قناة الميادين بأن قائد قوة القدس العميد إسماعيل قاآني شارك في مراسم تشييع الشهيد عباس نيلفروشان بالعاصمة الإيرانية طهران.

كان التلفزيون الإيراني بث صورا مباشرة تظهر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري إسماعيل قاآني بمطار مهر آباد في طهران.

يأتي ذلك بعد ان اثيرت العديد من التكهنات بشأن مصير إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وحالة الجدل حوله حيث تطارده تهم التخابر لصالح اسرائيل لكن دون وجود ادلة تثبت ادانته.

كان قاآني قد غاب عن المشهد منذ عدة أسابيع بزعم تردي حالته الصحية.

ونفت إيران بشدة الادعاءات المتداولة بشأن خضوع إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، للتحقيق بتهمة التجسس لصالح الموساد وتورطه في اغتيال حسن نصر الله.

كان قاآني غائبا بشكل ملحوظ منذ سفره إلى بيروت بعد يومين من الغارة الجوية الإسرائيلية الضخمة أواخر الشهر الماضي، التي قتلت زعيم حزب الله حسن نصر الله والعديد من كبار القادة الآخرين، بما في ذلك نائب قائد الحرس الثوري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران الحرس الثوري الإيراني فيلق القدس التلفزيون الإيراني إسماعيل قاآني حسن نصر الله العاصمة طهران قائد الحرس الثوري قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعیل قاآنی

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري يعلن تفاصيل تشييع قائد ايراني.. تشمل النجف وكربلاء

13 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، عن تفاصيل تشييع نائب قائد فيلق القدس ومسؤول شؤون العمليات في لبنان العميد عباس نيلفروشان الذي لقي مصرعه جراء غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية من بيروت في 27 من الشهر الماضي وذلك خلال وجوده مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقال الحرس الثوري في بيان، إنه “سيتم تشييع جثمان العميد عباس نيلفروشان يوم غد الاثنين في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبعدها سيتم نقله إلى مدينة مشهد شمال شرق إيران”.

وأضاف انه “ستقام مراسم التشييع المركزي في ساحة الامام الحسين (ع) في طهران يوم الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً، ثم ستقام مراسم الوداع والدفن في أصفهان بعد ظهر يوم الخميس”.

ومن المقرر أن يؤدي المرشد الأعلى علي خامنئي صلاة الميت على جثمان العميد عباس نيلفروشان الذي أعلن الحرس الثوري يوم الجمعة العثور عليه بعد مقتله مع حسن نصر الله وعدد من قادة حزب الله.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ظهور قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بعد إشاعات عن مقتله في لبنان
  • ‏قائد فيلق القدس اسماعيل قاآني يحضر مراسم تشييع قيادي في الحرس الثوري قتل مع نصر الله ببيروت
  • شاهد.. قاآني يشارك في تشييع جثمان عباس نيلفروشان
  • قاآني يحضر مراسم تشييع القيادي في الحرس الثوري بطهران
  • بعد اختفائه.. ظهور مفاجئ لقائد فيلق القدس الايراني إسماعيل قاآني بمطار مهر آباد
  • التلفزيون الإيراني يبث صورا حديثة لقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني (شاهد)
  • التلفزيون الإيراني يبث صورا حديثة لقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآاني (شاهد)
  • عاجل | التلفزيون الإيراني يبث صورا مباشرة تظهر قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بمطار مهر آباد
  • الحرس الثوري يعلن تفاصيل تشييع قائد ايراني.. تشمل النجف وكربلاء