شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف المنشآت بنطاق المحافظة، التي نظمتها مديرية العمل، بقاعة المؤتمرات بشركة أسيوط لتكرير البترول ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتنمية البشرية لمدة ١٠٠يوم تحت رعاية اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط ووزير العمل محمد جبران.

جاء ذلك بحضور علي سيد مصطفى وكيل وزارة العمل بأسيوط، والكيميائي ماجد الكردي رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، ومدحت كميل وإسلام حمدي ممثلا الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، واللواء محمد عزت رئيس مركز أسيوط، وخالد مرغني مدير إدارة السلامة والصحة والمهنية بمديرية العمل، وبمشاركة مسئولي السلامة والصحة المهنية بالمصانع والشركات بنطاق المحافظة.

وتفقد المحافظ، معرض معدات وأدوات السلامة والصحة المهنية بشركة أسيوط لتكرير البترول التي تشمل جميع الأجهزة التي تستخدم في مجال السلامة والصحة المهنية ومنها (ونش إنقاذ الأماكن المحصورة، وحدة تنفس هواء متنقل، بدلة اقتحام مقاومة الحريق من الألومنيوم، جهاز إمداد ذاتي بالهواء، قاذف حريق، خوذة وقائية، نقالة إنقاذ متعددة المهام، وجوانتي مقاوم للقطع، وحذاء مقاوم للكيماويات، افارول، واقى لحام، واقى وجه، واقى أذن، قناع نصف وجه، قناع كامل للوجه، نظام تهوية مضاد للانفجار) واستمع إلى شرح مفصل من مسؤولي السلامة والصحة المهنية بشركة أسيوط لتكرير البترول.

واستكمل محافظ أسيوط، الفعاليات بكلمات الترحيب من الكيميائي ماجد الكردي رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول لفعالية مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف المنشآت التي وضح خلالها تاريخ إنشاء الشركة ومسيرتها، تلاها كلمة ترحيب من مدحت وهيب ممثل الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل.

وأوضح أهمية حماية العنصر البشري وحماية العنصر المادي من المنشآت والمعدات والتدريب المستمر للعاملين لإتباع وسائل الحماية ثم كلمة ترحيب من على سيد مصطفى وكيل وزارة العمل بالضيوف.

وأكد على اهتمام القيادة السياسية بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وضرورة تنفيذ العديد من المبادرات وهذا ما وجه به وزير العمل محمد جبران، مشيراً إلى وضع خطة لتنفيذ العديد من المبادرات داخل المنشآت الصناعية من اجل حماية العاملين من المخاطر التي يتعرضون لها أثناء سير العمل.

محافظ أسيوط يتفقد أنشطة الثقافة ويثمن الجهود المبذولة ضمن مبادرة "بداية" محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الشاملة لمتابعة انتظام العمل وتوافر الأدوية


وفي كلمته أوضح محافظ أسيوط إن الهدف من مبادرة سلامتك تهمنا هو إطلاع المشاركين على مفهوم السلامة والصحة المهنية وأهدافها والتشريعات المتعلقة بها وتمكينهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل وإدارة الأزمات والكوارث والكشف عنها حتى يمكن تلافيها ورفع مستوى الأداء والتدريب على أسلوب عمل متطور.

وأكد أن السلامة والصحة المهنية من سمات تقدم الشعوب ومسؤولية الجميع في أي منشأة لأنها تتدخل في كافة نواحي الحياة سواء المجال الصناعي، أو الطبي، أو التعليمي، أو الخدمي، مشيراً إلى ضرورة نشر وتعزيز وتعميق ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وتتضمن خدمات السلامة والصحة المهنية في إدارة المشروعات التنموية والأنشطة الإقتصادية بها في تقييم المخاطر.

IMG-20241015-WA0006 IMG-20241015-WA0005 IMG-20241015-WA0002 IMG-20241015-WA0011 IMG-20241015-WA0012 IMG-20241015-WA0008 IMG-20241015-WA0007 IMG-20241015-WA0003 IMG-20241015-WA0004

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط اخبار المحافظات أعمال المبادرة الرئاسية مبادرة سلامتك تهمنا شركة أسيوط لتكرير البترول المبادرة الرئاسية بداية جديدة ثقافة السلامة والصحة المهنیة أسیوط لتکریر البترول سلامتک تهمنا محافظ أسیوط IMG 20241015

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أنشطة الثقافة ويثمن الجهود المبذولة ضمن مبادرة "بداية"

ضمن البرامج المكثفة لوزارة الثقافة بالمحافظات، تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، مكتبة آل عابدين الثقافية بقرية موشا، لمتابعة الموقف التنفيذي لسير العمل بها، ضمن سلسلة جولاته التفقدية بالمحافظة، وذلك في إطار خطط الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

بدأت الجولة بالتعرف على الخطة البرامجية الخاصة بالأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المقدمة بالمكتبة من ورش ولقاءات تثقيفية، تزامنا مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بحضور د. مينا عماد، نائب المحافظ، إسلام عوض، مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، اللواء محمد عزت، رئيس مركز ومدينة أسيوط، ضياء مكاوي، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وياسر عبد اللاه، مدير المكتبة، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

كما شملت الجولة تفقد ورش الفنون التشكيلية ومعرض كتاب الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يضم أحدث الكتب وإصدارات النشر الإقليمي بأسعار رمزية للجمهور، بجانب معرض نتاج ورش الإجازة الصيفية وما يشمله من أعمال فنية ومشغولات يدوية بخامات متنوعة.

وثمّن المحافظ الجهود المبذولة من قِبل وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة، مؤكدا أهمية ما تقدمه من أنشطة تسهم في نشر الوعي الثقافي بالمحافظة، وتعزيز قيم المواطنة، وترسيخ الهوية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لبناء جيل من الموهوبين والمبدعين قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ أسيوط يفتتح معرض السلع بحي شرق
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض السلع لإدارة مشروعك بحي شرق ضمن مبادرة بداية 
  • أبوالنصر يشهد فعاليات مبادرة سلامتك تهمنا بشركة أسيوط لتكرير البترول ضمن مبادرة بداية 
  • محافظ أسيوط يتفقد أنشطة الثقافة ويثمن الجهود المبذولة ضمن مبادرة "بداية"
  • مديرية عمل القليوبية تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع الشركات
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص في جنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالقليوبية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" لنشر السلامة والصحة المهنية في دمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمطروح