تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اللتان تشاركان في انطلاق الحملة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال، جميع "أطراف الصراع"، بتنفيذ فترات التهدئة الإنسانية اللازمة في قطاع غزة خلال المرحلة الثانية.. وقالتا إن هذا أمر بالغ الأهمية بشكل خاص؛ حيث تهدد أوامر الإخلاء الجديدة في الشمال الوصول إلى المستشفيات وحماية المرافق الصحية والعاملين الصحيين والمجتمعيين.

 
وشددت الصحة العالمية واليونيسف - في بيان مشترك - على ضرورة حماية فرق التطعيم والسماح لها بإجراء الحملات بأمان.. ودعتا "جميع الأطراف" إلى ضمان حمايتهم وحماية المرافق الصحية والأطفال.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية؛ نجحت الجولة الأولى من التطعيم التي امتدت ما بين 1 و12 سبتمبر في تطعيم 559،161 طفلا، أو ما يقدر بنحو 95 في المائة من الأطفال الذين تستهدفهم الحملة.
ومع انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، قال نائب مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونـروا) سام روز، إن الوكالة تعمل مع وزارة الصحة الفلسطينية وشركاء الأمم المتحدة بهدف تطعيم حوالي 600 ألف طفل على مدى الأيام العشرة المقبلة.
وأشار "سام روز"، إلى أن أكثر من نصف مستشفيات غزة مغلقة الآن، وأن المستشفيات التي تفتح أبوابها لا تعمل إلا جزئيا، ويتم إخلاؤها بانتظام بسبب استمرار الأعمال القتالية وأوامر الإخلاء.. وقال "لدينا تفش كبير للأمراض المعدية والإسهال والتهابات الجهاز التنفسي وأمراض الجلد. ونكافح في المستشفيات والعيادات الصحية لإحضار الإمدادات التي نحتاجها لعلاج المرضى والجرحى". 
وقال المسؤول الأممي: "كل هذا يضاف إلى الظروف التي يعيش فيها الناس. يعيش الناس في العراء، ولا يوجد ما يكفي من الماء، ولا يوجد صرف صحي مناسب، وأنظمة المناعة والصحة العقلية تدهورت بسبب أشهر القصف المستمر، حينما يذهب الناس إلى النوم دون أن يعرفوا ما إذا كانوا سيستيقظون في اليوم التالي".
وأكد أن كل هذا يخلق ظروفا كارثية تماما لصحة الناس، خاصة النساء والأطفال، مضيفا "وهذا هو السبب بالتحديد وراء وجودنا هنا اليوم لإدارة حملة شلل الأطفال كنتيجة مباشرة لعودة ظهور شلل الأطفال في غزة، بعد 25 عاما من القضاء عليه".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تطعيم الأطفال بغزة الامم المتحده منظمة الصحة العالمية اليونيسف الصحة العالمیة شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية» تعلن بدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بالمشاركة مع منظمة الصحة العالمية و«أونروا» و«يونيسيف»، بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، إذ تنطلق الاثنين المقبل 14 أكتوبر، وفقًا لبيان الوزارة.

أضافت أن المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ستستمر لمدة 3 أيام مع إمكانية التمديد ليوم إضافي، وستبدأ من السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية مساء، وتستهدف الأطفال دون سن العاشرة.

فيتامينات للأطفال دون سن العاشرة

وأكدت أنه سيجري إعطاء «فيتامين أ» للأطفال ما بين عمر 2 - 10 سنوات.

وقالة «أونروا» إن المرحلة الثانية تهدف الوصول إلى نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة في أقل من أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة: بدء حملة التطعيم "الجرعة الثانية" ضد شلل الأطفال
  • "الصحة العالمية" تعلن بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • بدء الحملة الثانية من التطيعم ضد شلل الأطفال بغزة
  • غزة.. غداً بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • صحة غزة: بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن بدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • بدء المرحلة الثانية من حملة تطعيم الأطفال بالمحافظة الوسطى الاثنين