غزة - صفا

استشهد 29 مواطنًا وأصيب العشرات، منذ منتصف ليلة الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مختلف المناطق في قطاع غزة.

وأفادت شبكة مراسلي وكالة "صفا" باستشهاد 5 مواطنين من عائلة الصالحي وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي النصيرات أيضا، استشهد مواطنين اثنين من عائلة الحرثاني جراء قصف الاحتلال منزلا غربي المخيم، واستشهد مواطن وأصيب آخر بقصف منفصل لمنزل يعود لعائلة القريناوي.

وارتقى 3 مواطنين وأصيب 6 بقصف الاحتلال منزلا لعائلة الدحدوح في محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال مراسل "صفا" إن عائلة مصعب عدوان مسحت من السجل المدني بعد ارتقاء جميع أفرادها البالغ عددهم 6 (أب وأم وأطفالهما) جراء استهداف منزل بمنطقة إسكان الأوروبي.

وبين أن 10 مواطنين ارتقوا من عائلة أبو طعيمة وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة بركة يؤوي نازحين في بني سهيلا شرقي خانيونس جنوبي القطاع.

من جهته، أشار الدفاع المدني إلى انتشال طواقمه شهيدين، أحدهما أشلاء، قائلا إن 12 مفقودا بقوا تحت أنقاض مربع سكني قصفه الاحتلال قرب مسجد الأنباشي حسن في منطقة الصناعة بحي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة العدوان الإسرائيلي قصف الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 9 مواطنين وإصابة آخرين في قصف استهدف دير البلح ومخيمي البريج وجباليا بقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استشهد تسعة مواطنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف دير البلح، ومخيمي البريج وجباليا، وسط وشمال قطاع غزة.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم /الأحد/ - بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة عدد آخر بجروح، مضيفة أن ثلاثة مواطنين استشهدوا، وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف مدفعية الاحتلال استهدف بلوك "1" بمخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأشارت إلى أن خمسة مواطنين استشهدوا، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منطقة الاتصالات غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات جراء عمليات نسف عشرات المنازل غرب جباليا وفي محيط منطقتي الصفطاوي والتوام.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر حتى الان عن استشهاد 42،175 مواطنا، وإصابة 98،336 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيمي المغازي وجباليا
  • 45 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • 45 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزو
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • 29 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مناطق عدة في قطاع غزة
  • بالفيديو: شهداء وعشرات الجرحى بقصف إسرائيلي داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • 3 قتلى وعشرات المصابين جرّاء سقوط «مسيّرة» قرب حيفا
  • صحة لبنان: 51 شهيدًا و174 مصابًا جراء قصف الاحتلال
  • استشهاد 9 مواطنين وإصابة آخرين في قصف استهدف دير البلح ومخيمي البريج وجباليا بقطاع غزة