عمان - صفا

تعقد وزارة التربية والتعليم في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء تاريخ 16/ 8 / 2023 مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2023 – الامتحان العام، وذلك في مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات.

علما أن المشتركين سيكونون قادرين على الاطلاع على نتائجهم بدءًا من الساعة الرابعة من مساء ذلك اليوم على الرابط الإلكتروني (www.

tawjihi.jo).

وفي وقت سابق، أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة محمد كنانة، أنه سيعلن عن النتائج عبر مؤتمر صحفي كما هو معتاد. وأضاف كنانة إلى أنه لن يتم إرسال رسائل نصية (SMS) فيما يتعلق بنتائج الطلبة.

وعقد امتحان الثانوية العامة، في 766 مركزا امتحانيا في مديريات التربية والتعليم؛ اشتملت على 1856 قاعة امتحانية، إضافة إلى 42 قاعة احتياط؛ بواقع قاعة واحدة احتياط لكل مديرية، وراقب ما يزيد على 20 ألف معلم ومعلمة على الامتحان الذي أثار جدلا شعبيا نتيجة لصعوبة عدد من المباحث.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نتائج توجيهي الأردن 2023 توجيهي الأردن 2023 نتائج توجيهي الأردن

إقرأ أيضاً:

فيه تريكات.. تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية حول امتحان الكيمياء والجغرافيا

حالة من الارتياح سيطرت على طلاب الثانوية العامة شعبتي العلمي علوم ورياضة بمحافظة الإسماعيلية، بعد أدائهم امتحان الكيمياء، اليوم السبت، والذين أكدوا أنها في مستوى الطالب المتوسط، أما طلاب القسم الأدبي اشتكوا من صعوبة مادة الجغرافيا نظرًا لاحتوائها على خرائط متعددة صعبة تتطلب ذكر تفاصيلها.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق ماراثون امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، بعدد ٣١ لجنة امتحانية وعدد ٣٧ استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ ٩٧٠٠ طالب وطالبة موزعين على ٣١ لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على ٨ إدارات تعليمية.

مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.

موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

مضيفًا أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا محاضر غش في امتحان الجغرافيا
  • فيه تريكات.. تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية حول امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا محاضر غش في امتحان الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الكيمياء
  • لجان الثانوية العامة تستقبل أسئلة الكيمياء والجغرافيا بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • وزارة التربية: نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة ستصدر صباح يوم الأحد الموافق لـ7 تموز الساعة العاشرة صباحاً
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب