أصدرت وزارة النقل بيانا إعلاميا اليوم الأحد، بشأن تعرض قطار  رقم ٩٤٣/٩٤٢ مطروح / القاهرة بتركيب 8 عربات درجة ثالثة مكيفة والذي وصلت رحلته مساء أمس السبت الموافق  ١٢ أغسطس الى محطة رمسيس  للرشق بالحجارة خلال رحلته من مطروح للقاهرة، مما أدى إلى إتلاف عدد كبير من زجاج القطار، بالإضافة إلى تعريض حياة المواطنين للخطر نتيجة هذا السلوك السلبي.

 وأكد بيان وزارة النقل على خطورة استمرار هذه الظاهرة السلبية وذلك على الرغم من حملات التوعية المستمرة التي تقوم بها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عبر وسائل الإعلام المختلفة للتصدي لها، حيث  تتسبب هذه الظاهرة الخطيرة في تعريض حياه قائدي القطارات والركاب للخطر وتعطيل مسير القطارات وتلفيات بالجرارات والعربات التى هي ملك للشعب والتي يتم اصلاحها وصيانتها من ميزانية السكة الحديد مما يشكل عبئًا إضافيًا على تلك الميزانية التى يتم توجيهها إلى الصيانة الدورية للعربات والتطوير المستمر في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 وأهابت وزارة النقل في بيانها  المواطنين المشاركة معها في التوعية من هذه الظاهرة السلبية الخطيرة حفاظا على أرواح المواطنين وعلى العربات والجرارات والقطارات التي هي ملك للشعب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة النقل مطروح القاهرة درجة ثالثة مكيفة رشق بالحجارة وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

أبي رميا: الصحة اولوية لأنها مسألة حياة او موت

أطلق النائب سيمون ابي رميا صرخة وجع المواطن في قطاع الصحة، بعد مشاركته في اجتماع لجنة المال والموازنة في حضور وزيري المالية والصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال يوسف الخليل وفراس الابيض، وقال: "أتيت لأتكلم باسم نائب موجوع ينقل وجع المواطنين. انا أتلقى عشرات الاتصالات من المواطنين يوميا حول مشاكل مادية تعيث تأمين الكلفة الاستشفائية او كلفة الادوية، فلا يدخل مريض الى المستشفى قبل ايداع مبلغ ولا يخرج منها قبل دفع كامل الفاتورة، اذ للأسف لا تتعاطى بعض المستشفيات بإنسانية وتأخذ المريض اسيرا حتى يتم تسديد المستحقات الاستشفائية، والمواطن يتعاطى معنا وكأننا مسؤولون او شركاء بجريمة ارتكبت بحقهم. فانا كنائب اعتذر عن عدم استطاعتي تلبية كل الطلبات من خلال تأمين مساعدات مالية من المصارف العاجزة عن تلبية كل الطلبات".

اضاف: "على المواطن ان يعي ان النائب وسيط بينه وبين السلطة التنفيذية يمثل الشعب تجاه السلطة التنفيذية ولا يمثل الدولة تجاه المواطن. واليوم من هذا المنبر اطالب بإعادة النظر في السياسة المالية على المستوى الصحي لتأمين الحد الادنى من المستلزمات المالية، فالصحة اولوية انها موضوع حياة او موت. واليوم انقل هذه الصرخة ووجع المواطن لوزيري الصحة والمالية واكرر مطالبة وزير الصحة الذي يتجاوب عادة مع مناشداتنا، بأن تكون الى جانب المواطنين في ظل المصائب التي تطال العديد من البيوت، وذلك انطلاقا من واجبات النائب بمساءلة وزارة الصحة عن مسؤوليتها تجاه المواطن".

مقالات مشابهة

  • القبض على مفحطين لتعريضهما حياة الآخرين للخطر بالجوف .. فيديو
  • عضو بالنواب: حملة ترشيد استهلاك الطاقة لـ«حياة كريمة» خطوة إيجابية
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!
  • شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين
  • وزارة النقل تصدر بيان هام بشأن «اليمنية» وتتخذ عدد من الاجراءات
  • أبي رميا: الصحة اولوية لأنها مسألة حياة او موت
  • الخارجية الأمريكية: وثائق «ويكيليكس» كشفت أسرارًا رسمية عرضت حياة الأشخاص للخطر
  • واشنطن: تتهم أسانج بتعريض حياة الكثيرين للخطر من خلال المعلومات المسربة من قبلة
  • هذا هو تفسير ظاهرة رؤية النجوم عند إغلاق العينين
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب