بوابة الفجر:
2024-10-15@09:14:00 GMT

رغم وفاته.. محمود ياسين يتصدر تريند "جوجل"

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

تصدر اسم الفنان الراحل محمود ياسين، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، بأكثر من ألفي عملية بحث وذلك بعدما صادف أمس الإثنين الموافق 14 أكتوبر، ذكرى وفاته الرابعة، حيث رحل عن عالمنا في مثل ذلك اليوم من عام 2020، بعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال الفنية الناجحة.

محمود ياسيننشأة محمود ياسين

 

ولد محمود ياسين بمدينة بورسعيد في شمال مصر، كان أبوه موظفا في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيلّا ملك لشركة القناة، فلما قامت ثورة يوليو وصدرت قرارات التأميم لهيئة قناة السويس في 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب.


وبعد انتهاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدا كلية الحقوق، وتخرج فيها عام 1964، ثم التحق بالمسرح القومي، وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يحدث، في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قرارا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي يعين في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعمل بالتمثيل المسرحي.

 

ومن أبرز أعماله في السينما

 

شارك "ياسين" في العديد من الاعمال السينمائية، وكان من أبرزها: فيلم  الحرافيش، جدو حبيبي، الوهم، مع سبق الإصرار، الرجل الذي فقد ظله، الجلسة السرية، الباطنية، أنف وثلاث عيون، شئ من الخوف، الشيطان امرأة، حب وكبرياء، نحن لانزرع الشوك، الجزيرة، أين عقلي، الرصاصة لاتزال في جيبي، وغيرها من الاعمال.

 

ومن أبرز أعماله في الدراما

 

وشارك أيضا في العديد من الأعمال الدرامية، ومن أبرز تلك الأعمال:مسلسل مام في القسم، التوبة، بابا في تانية رابع، حديقة الشر، سوق العصر، رياح الشوق  ، أبو حنيفة النعمان، أقوى من الطوفان، أخو البنات، ضد التيار، غدا تتفتح الزهور، خلف الأبواب المغلقة، العصيان، وغيرها من الأعمال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الراحل محمود ياسين محمود ياسين يتصدر تريند جوجل محمود یاسین

إقرأ أيضاً:

زوجة عاطف بشاي: رحيله كسرني.. وكان يحب تقديم الكوميديا السوداء

قالت ماري عزيز، زوجة السيناريست الراحل عاطف بشاي، إن كتاب "اللقاء الثاني" للسيناريست الراحل عاطف بشاي كان يفكر فيه منذ فترة كبيرة ليوثق لقاءته مع الفنانين والأدباء، موضحة أن الكتاب صدر يوم وفاته ومتواجد الآن في المكتبات وتتمنى أن يقرأه الجميع.

مكتبة مصر العامة تهدي ورشتي عمل للمسرح والسينما للراحلين "كرم مطاوع" و"عاطف بشاي" حميدة وقابيل في جنازة السيناريست عاطف بشاي أخبار الفن| جنازة السيناريست عاطف بشاي.. رسالة مفاجئة لـ طليقة حسن شاكوش

وأوضحت ماري عزيز، خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن كتاب اللقاء الثاني مميز وبه قصص عبارة عن مدرسة يمكن للجميع التعلم منها، مؤكدة أن مقالات عاطف بشاي تُدرس ومميزة وعلاقته كانت مميزة بالفنانين.

 

وتابعت: "عاطف كان بيعز الكوميديا السوداء.. ومن أقرب السيناريوهات التي يكتبها ويعشقها "تاجر السعادة" و"اللقاء الثاني"، موضحة أن كل عمل له كان به روح مميز وليس كتابة فقط ولكن نص به البصمة المميزة للكاتب الراحل عاطف بشاي، منوهة بأنه كان شخص جذاب ومحب للجميع.

 

وأشارت إلى أنه قبل وفاته كان يعاني من نزيف في المخ وتم تأجيل العملية لليوم الثاني بسبب حصوله على أدوية سيولة الدم، متابعة: "عاطف بشاي مبيحبش يمرض وسأل عن الناس اللي كانت بتزوره وكان وداع أخير للجميع، خرج من المستشفى وتوفى بعد 5 أيام، قالي قبل وفاته نفسي أحضنكوا، رحيله كسرني وكنت بعمل كل حاجة له وهجمع كل مقالاته في كتب".

مقالات مشابهة

  • بكلمات مؤثرة... عائلة الراحل "محمود ياسين" تُحيي ذكرى وفاته
  • وحشتني أوي.. رانيا محمود ياسين تتحدث عن والدها فى ذكري وفاته الرابعة
  • لهذا السبب.. كريم عبدالعزيز يتصدر تريند "جوجل"
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز أعمال محمود ياسين الفنية
  • في ذكرى وفاته.. محمود ياسين العلامة الأبرز في سلسلة أفلام حرب أكتوبر
  • بمناسبة ذكرى وفاته.. السبب وراء تعلق محمود ياسين بشهر أكتوبر
  • خالد محمود يتصدر التريند.. تعرف على التفاصيل
  • لهذا السبب.. جان رامز يتصدر تريند "جوجل"
  • زوجة عاطف بشاي: رحيله كسرني.. وكان يحب تقديم الكوميديا السوداء