البوابة نيوز:
2024-10-15@09:22:23 GMT

التحفظ على 1945 عملة أثرية بحوزة شخصين في الجيزة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت جهات التحقيق بالجيزة، بالتحفظ على 1945 عملة أثرية ضبطت بحوزة شخصين بقصد الاتجار، وعرضها على لجنة أثرية لفحصها وتحديد مدى أثريتها من عدمها.

تعود تفاصيل الواقعة عندما أكدت معلومات وتحريات قطاعى "الأمن العام وشرطة السياحة والآثار" حيازة (شخصين) لقطع أثرية بقصد الاتجار بها وترويجها على راغبى اقتنائها.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً والأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطهما وبحوزتهما (1945 قطعة عبارة عن "عملات أثرية من الفضة والبرونز تعود للعصر الرومانى"، وبعرض المضبوطات على الجهات المعنية أفادت بأثريتها) .

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار بها، كما أقرا بتحصلهما عليها من ناتج أعمال الحفر والتنقيب التى قاما بها بإحدى المناطق الجبلية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال الحفر والتنقيب الأجهزة الأمنية الجهات المعنية الحفر والتنقيب المناطق الجبلية

إقرأ أيضاً:

تموين الجيزة تضبط منشأة زيوت سيارات مقلدة بالغش التجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة حملة تفتيش  علي إحدى المنشآت التي تتلاعب بالغش التجاري في منتج "زيوت السيارات " وتقليد عدد من الماركات المشهورة من زيوت السيارات وذلك بمنطقة قرية ابو صير مركز البدرشين بمحافظة الجيزة.

وداهمت “التموين” المنشأة، وبالتفتيش تبين ان المكان عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة ادوار ، والدور الثالث عبارة عن مكان التعبئة وبه خط تعبئة وخزانات للزيت السائب ومخزن للجراكن الفارغة للماركات المشهورة والدور الثانى والارضى مخازن للمنتج النهائى من الزيت معبأ بجراكن لمعظم الماركات المشهورة.

وتحفظت على الكميات المضبوطة من الزيت السائب باجمالى كمية ١٤.٥ طن معبأة فى خزانات بلاستيك، وكذلك تم التحفظ على الجراكن المعبأة بعدد ١٦٠٠  جركن ماركات مختلفة باجمالى ٢١.٥ طن، وبذلك تكون اجمالى الكمية المضبوطة ٣٦  طن زيوت سيارات مقلدة ومعاد تدويرها، كما تم التحفظ على خط الانتاج والآت المستخدمة فى التعبئة والتغليف وعدد ٢٥٠٠ جركن فارغ لماركات مختلفة.

وحررت "التموين" المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يشار إلى ن الحملة التموينية والرقابية كانت برفقة ياسر حنفى مدير عام التجارة واحمد عثمان ومحى اسماعيل وسلطان النجار واحمد عبد الونيس من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • أمن الجيزة يحبط محاولة عاطلين بيع عملات أثرية فى الهرم
  • الداخلية تضبط 1945 عملة أثرية بحوزة شخصين فى الجيزة
  • تجديد حبس شخصين للاتجار في المواد المخدرة
  • ضبط 36 طن زيوت سيارات مغشوشة بالبدرشين في الجيزة
  • الجيزة .. ضبط 36 طن زيوت سيارات مغشوشة ومقلدة بمخزن يعيد تعبئتها
  • العثور على 478 قطعة أثرية في العراق تعود للعصر البابلي القديم
  • تموين الجيزة تضبط منشأة زيوت سيارات مقلدة بالغش التجاري
  • الجيزة .. مديرية التموين تضبط 36 طن زيت مغشوش وخط إنتاج مقلد .. تفاصيل
  • ضبط مسجل خطر بتهمة الاتجار بمخدر الحشيش فى بولاق الدكرور