تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، أن بدء حوار استراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن خفض الأسلحة النووية الاستراتيجية أمر مستحيل.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن ميدفيديف قوله - في تصريحات له - "إن واشنطن تشن حربا على روسيا في أوكرانيا وتتمنى لها هزيمة استراتيجية، لذلك فالمفاوضات حول معاهدة ستارت مع الولايات المتحدة ليس لها فائدة".


وأشار إلى أن روسيا لم تسبق وتحركت ببنيتها التحتية العسكرية نحو الناتو، حيث كانت العملية دائما في الاتجاه المعاكس، ولكن الجميع يعلم موجات توسيع الناتو وجميع الخطوات التي اقتربت فيها البنية التحتية العسكرية للناتو من حدود روسيا، مؤكدا أن روسيا تفعل كل ما هو ضروري لضمان أمنها ولديها الإمكانيات اللازمة لذلك.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خفض الأسلحة النووية روسيا ميدفيديف

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: الكيان سيستهدف المنشآت العسكرية الايرانية فقط

15 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ إدارة بايدن بأن إسرائيل تعتزم استهداف منشآت عسكرية في إيران، وليس المنشآت النفطية أو النووية.

ووفقًا لمسؤول أميركي، أشار نتنياهو إلى أنه يخطط لاستهداف البنية التحتية العسكرية الإيرانية، وأنه كان أكثر اعتدالًا خلال اتصاله مع بايدن الأسبوع الماضي. كما ساهم تخفيف موقف نتنياهو في قرار بايدن إرسال نظام دفاع صاروخي إلى إسرائيل.

وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي أن نتنياهو لن ينتظر الضوء الأخضر من واشنطن بشأن الرد على إيران، مؤكدًا أن القرار النهائي بشأن الرد الإسرائيلي سيظل بيد نتنياهو.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة بعدم مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية
  • واشنطن بوست: الكيان سيستهدف المنشآت العسكرية الايرانية فقط
  • الكرملين يعلّق على مناورات حلف الناتو النووية
  • من 8 قواعد جويّة.. الناتو يبدأ مناورات نووية اليوم: ليست ردًا على روسيا
  • خبير يوضح هدف واشنطن و”الناتو” من مناوراتهما النووية
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران لتخفيف الرد الإسرائيلي
  • خبير عسكري يوضح أهداف واشنطن و"الناتو" من المناورات النووية
  • رئيس الوزراء الياباني يدعو إلى اتخاذ نهج واقعي بشأن إزالة الأسلحة النووية
  • غوتيريش: الأسلحة النووية لا تزال تهدد الإنسانية