قال الجيش الإسرائيلي، أنه قصف أكثر من 230 هدفا خلال اليوم الماضي في جنوب لبنان وقطاع غزة.

حزب الله: نفذنا 33 عملية ضد إسرائيل خلال 24 ساعة المقاومة العراقية تهاجم هدفًا حيويًا شرق إسرائيل


وبحسب"روسيا اليوم"، أوضح الجيش الإسرائيلي في بيان "يواصل جيش الدفاع نشاطه العملياتي في جنوب لبنان وقطاع غزة، حيث قصف أكثر من 230 هدفا إرهابيا خلال اليوم الماضي".


وأضاف، "يواصل جيش الدفاع الإسرائيلي نشاطه العملياتي المستهدف ضد البنية التحتية الإرهابية لحزب الله في جنوب لبنان، وقد قضت قوات جيش الدفاع على العشرات من الإرهابيين في قتال عن قرب وفي ضربات جوية إسرائيلية، وفككت البنية التحتية الإرهابية لحزب الله، وعثرت على كميات هائلة من الأسلحة.
وتابع، "في إحدى الضربات حددت القوات العديد من الإرهابيين الذين دخلوا مبنى في المنطقة، وبعد وقت قصير من تحديد الهوية، ضربت القوات الجوية الإسرائيلية الموقع وقضت على الإرهابيين.
وأردف البيان "خلال اليوم الماضي وبالتنسيق مع القوات البرية ضربت القوات الجوية الإسرائيلية أكثر من 200 هدف إرهابي لحزب الله في جنوب لبنان وفي عمق لبنان، بما في ذلك الخلايا الإرهابية ومواقع الصواريخ المضادة للدبابات وقاذفات الصواريخ أرض-أرض".
وفي قطاع غزة أشار البيان، إلى أن "قوات جيش الدفاع الإسرائيلي تواصل نشاطها العملياتي في منطقة جباليا (شمال القطاع) وقضت على العشرات من الإرهابيين خلال اليوم الماضي، وقد قضت القوات على خلية إرهابية أطلقت صواريخ مضادة للدبابات باتجاهها، بالإضافة إلى ذلك حددت القوات العديد من الإرهابيين المسلحين الذين شكلوا تهديدا لها. وبعد تحديد هوية الإرهابيين، وبتوجيه من القوات البرية هاجم سلاح الجو الإسرائيلي الإرهابيين وقتلهم.
واختتم البيان "تواصل قوات جيش الدفاع الإسرائيلي نشاطها العملياتي في وسط وجنوب غزة وخلال اليوم الماضي قضت القوات على العديد من الإرهابيين وفككت البنية التحتية للإرهاب، وعلاوة على ذلك، حددت القوات وفككت منصة إطلاق تابعة لحركة "حماس"".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان غزة لبنان جيش الدفاع جيش الدفاع الإسرائيلي خلال الیوم الماضی من الإرهابیین فی جنوب لبنان جیش الدفاع أکثر من

إقرأ أيضاً:

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارت جوية عدة على قرى وبلدات جنوب لبنان ووقوع شهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم /الأحد/، عدة غارات مستهدفا بلدات وقري بجنوب لبنان؛ مما أسفر عن وقوع شهداء وإصابات.


وأفادت الوطنية الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة مستهدفة مسجد البلدة القديم؛ مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، وتسببت الغارة بتدمير المسجد الذي يعتبر مسجدا تراثيا قديما، وألحاق اضرار فادحة بالمنازل المحيطة والسيارات.
وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية نسفت مسجد بلدة الضهيرة الحدودية؛ الذي يبعد قرابة 200 متر عن الحدود مع فلسطين المحتلة، بعد تسلل محدود من موقع الجرداح المعادي، كما استهدف المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت، ودمره بالكامل.
وأضافت أنه تم استهداف سيارات الاسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني عند مفترق بلدة صربين، طريق عام كفرا، بعد أخذ الأذن بالتحرك من اليونيفيل نحو المكان الذي استهدفته الغارة؛ التي كانت القوات الإسرائيلية قد شنتها على حاجز الجيش اللبناني.
وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرئايلي نفذ عده غارات جوية اليوم، مستهدفا منزل مواطن قرب الجامع الجديد في بلدة يحمر الشقيف، ودمره، وغارة على بلداتي كفرا وحاريص، كما استهدف بلدة ميفدون، وغارة اخرى استهدفت باريش، علما الشعب، عيتا الشعب، وأغار على بلداتي كفرا وحاريص، بلدة ميفدون.
وقالت الوكالة أن الطيران الحربي استهدف أيضا مبنى من 3 طبقات جانب محطة غبريس على اوتوستراد زفتا -النبطية. فدمره، وتسببت الغارة باقفال الطريق، مشيرة إلى أن المبنى نفسه تعرض منذ أسبوع لغارة جوية معادية، دمرت جزءا منه.
وأفادت الوكالة أن الطيران الحربي استهدف مبنى في بلدة رومين، ودمره بالكامل،كما شن غارة جوية مستهدفا بلدة عيتا الشعب، وكما شن غارةعلى البازورية بصاروخين، كما سمع إطلاق نار وقذائف مدفعية كثيف، على محور مارون الراس.
وصعدت القوات الإسرائيلية من وتيرة الاعتداءات على قضاءي صور وبنت جبيل، حيث سجل عدد من الغارات المتتالية من منتصف الليل الماضي حتى صباح اليوم، مستهدفة بلدات الضهيرة، علما الشعب، الناقورة وعيتا الشعب، رامية، ومارون، واستمرت الاشتباكات اكثر من ساعة بعد فجر اليوم على محور بلدة رامية الحدودية التي تعرضت لقصف مدفعي عنيف طال عددا من المنازل والاودية والتلال المجاورة للبلدة.
كما أطلقت القوات الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب ورميش وسقط عدد من القذائف المباشرة الثقيلة على اطراف الناقورة. 

مقالات مشابهة

  • مواجهات غير مسبوقة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة جنديين بجروح خطيرة خلال المعارك في جنوب لبنان وغزة
  • السكنية: قدمنا أكثر من 42 ألف خدمة للمواطنين خلال شهر سبتمبر الماضي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان أكثر من 20 بلدة إضافية في جنوب لبنان بالإخلاء فورا
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارت جوية عدة على قرى وبلدات جنوب لبنان ووقوع شهداء
  • خلال 24 ساعة.. إسرائيل تزعم ضرب 240 هدفا في لبنان وغزة
  • الاحتلال يخوض اشتباكات وجهًا لوجه مع حزب الله في جنوب لبنان.. تفاصيل
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 280 هدفًا في لبنان وغزة في أسبوع
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على 3 بلدات جنوب لبنان