#سواليف

وصف الخبير العسكري العقيد ركن #حاتم_الفلاحي مشاهد القتال التي نشرتها هيئة البث الإسرائيلية لما قالت إنها #اشتباكات بين #قوات_الاحتلال ومقاتلي #حزب_الله جنوب #لبنان من المسافة صفر بأنها مجرد ” #تمثيلية ” لا تتفق مع #قواعد_القتال_العسكري المتعارف عليها.

ونشرت الهيئة مقطع فيديو يظهر #جنود_الاحتلال وهم يشتبكون من المسافة صفر داخل أحد المنازل الذي قال إنه يقع بإحدى قرى الجنوب اللبنانية، لكن هذه الصور لم يظهر فيها أي من مقاتلي حزب الله، مما يجعلها بعيدة عن الواقع، برأي الفلاحي.

ووفقا للخبير العسكري، فإن الاشتباكات في المناطق المبنية لا تتم أبدا بهذه الطريقة التي يظهرها الفيديو، خصوصا أن هناك دبابة متوقفة إلى جانب المنزل الذي يفترض أنه ساحة للاشتباك.

مقالات ذات صلة مسؤولون أمنيون إسرائيليون يكشفون “مفاجأة” عن المسيّرة التي هاجمت معسكر “جولاني” 2024/10/15


تمثيلية للداخل

وقال الفلاحي إن هذه الاشتباكات تتطلب قصفا ناريا تمهيديا وهو ما يلزم القطعات العسكرية التي تحمل جنودا بالانسحاب من المكان المستهدف إلى المناطق الدفاعية، ومن ثم فإن وجود آلية أمام المنزل بالتزامن مع تقدم الجنود للاشتباك يخالف القاعدة العسكرية، وفق قوله.

وحتى في حالة استخدام الآليات لتمهيد الهجوم من خلال ما يعرف بـ”الحرس والحجاب” فإنها تقوم أيضا بالانسحاب بمجرد بدء القصف التمهيدي والاشتباك وليس البقاء في قلب المعركة، حسب الفلاحي.

كما أكد الخبير العسكري أيضا أن وجود ناقلات جند أو مدرعات في قلب الاشتباك يتطلب تأمينها بقوات مشاة وهو ما لم يظهر في الفيديو، فضلا عن عدم إمكانية توقفها على مسافة قريبة جدا من المنزل محل الاشتباك كما هو ظاهر في الصور.

ومن بين الأمور التي تجعل هذه الصور غير واقعية -برأي الفلاحي- عدم وجود أي من مقاتلي حزب الله ولا ردة فعل لهم، وكذلك وُجود جنود الاحتلال على مقربة من بعضهم بهذه الطريقة التي ظهرت في الصور، في حين أن المسافة بين كل جندي وآخر لا يمكن أن تقل عن 10 أمتار.

وحتى طريقة إطلاق النيران وكثافتها لا يمكن أن تكون بهذه الطريقة العشوائية التي أظهرها الفيديو، وإنما تتم بسياق واحد من كل الجنود المشاركين، حسب الفلاحي.

وخلص الخبير العسكري إلى أن هذا الفيديو موجه للداخل الإسرائيلي، ويهدف لإيصال رسالة للإسرائيليين بأن الجيش يحقق انتصارات ويقاتل من المسافة صفر، وهو أيضا يحاول رفع معنويات الجيش نفسه الذي يعاني في مواجهة حزب الله رغم إمكانياته الكبيرة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حاتم الفلاحي اشتباكات قوات الاحتلال حزب الله لبنان تمثيلية جنود الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة.. حزب الله يدمر دبابات الإحتلال ويمنعها من التسلل جنوب لبنان

وقعت اشتباكات بين جيش الاحتلال وعناصر من حزب الله على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

ووقعت خسائر بشرية فادحة في صفوف جيش الاحتلال جراء الاشتباكات مع عناصر حزب الله، وشهدت عدد من الدبابات الإسرائيلية تفجيرات في أثناء محاولات قوات الاحتلال التسلل إلى عدة بلدات بالجنوب اللبناني.

53 قتيلا وجريحا.. تفاصيل جديدة عن هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية إسرائيلية| فيديو تسجيل صوتي.. رسالة من حسن نصر الله إلى عناصر حزب الله إصابة العشرات

ووجه حزب الله اللبناني، ضربة قوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد؛ باستهداف صالة طعام الجنود في قاعدة للواء جولاني، في بنيامينا، جنوب حيفا.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بإصابة العشرات، بينهم عدد من الحالات الحرجة والخطيرة؛ جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا قرب حيفا.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش يقوم بالتحقيق في سقوط المسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا دون تفعيل أي انذار بعد تسلل الطائرة إلى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال تمثيلية
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان
  • اشتباكات عنيفة.. حزب الله يدمر دبابات الإحتلال ويمنعها من التسلل جنوب لبنان
  • خبير عسكري: حزب الله يستدرج جيش الاحتلال للتوغل داخل لبنان
  • خبير عسكري: حزب الله يعتمد إستراتيجيات دفاعية معقدة في جبهة جنوب لبنان
  • حزب الله يفتك بـ قوتين عسكرية إسرائيلية “من المسافة صفر” بعد محاولات تسلل فاشلة جنوب لبنان
  • خبير عسكري: محاولة فاشلة من جيش الاحتلال لتطوير تكتيكه جنوبي لبنان
  • الاحتلال يخوض اشتباكات وجهًا لوجه مع حزب الله في جنوب لبنان.. تفاصيل
  • خبير عسكري: صواريخ حزب الله تضع جيش الاحتلال بمأزق التوغل البري