يعاني مواطنون قطاع غزة من واقع مرير بين جوع وعطش وغياب خدمات صحية تحت وطأة القصف والدمار منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023 م مما أدى لسقوط مئات الالاف من الشهداء والمصابين.

الأمم المتحدة تُدين مقتل المدنيين جراء الهجمات الإسرائيلية في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 177 صحفياً في غزة


وفي هذا الصدد، فقد استشهد 26 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح منذ منتصف الليلة الماضية، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.


ففي مدينة خان يونس، استشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، وفقد آخرون تحت الأنقاض، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو طعيمة في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

كما استشهد 7 مواطنين بينهم أطفال ونساء وأصيب عدة مواطنين بجروح، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلاً في حي الفخاري بخان يونس.

وفي مخيم النصيرات، استشهد 6 مواطنين وأصيب 8 آخرين بجروح  بقصف الاحتلال لمنزل شمال شرق المخيم وسط قطاع غزة، كما استشهد مواطنان آخران وأصيب عدد آخر بجروح إثر قصف منزل شمال غرب مخيم النصيرات.

أما في مدينة غزة، استشهد مواطنان وفقد أكثر من 10 مواطنين تحت الأنقاض في غارات نفذها طيران الاحتلال استهدفت مربعاً سكنياً في شارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدحدوح في محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
أما في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة السيد بمنطقة الفالوجا، كما استشهد مواطن في قصف الاحتلال لمحيط مسجد النعمان وسط حي النزلة.
وناشدت عدة عائلات محاصرة لإنقاذها بعد أن استهدف جيش الاحتلال منازلها في مخيم جباليا وبداخلها عدد من الجرحى والشهداء، ويُمنع وصول الطواقم الطبية إليها.
وأفادت مصادر محلية، أن الطعام بدأ بالنفاذ من مناطق شمال قطاع غزة في ظل استمرار الحصار المطبق عليها لليوم الـ11 على التوالي، إضافة إلى شح في المياه، وصعوبة بالغة في الاتصالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة الشهداء 26 مواطنا العشرات خدمات صحية العدوان الإسرائيلى المصابين مواطنین وأصیب قصف الاحتلال کما استشهد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين وإصابة 5 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لجباليا شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد فلسطينيان، وأُصيب آخرون بجروح مختلفة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي حي النزلة في جباليا شمال قطاع غزة.


وأفادت مصادر طبية فلسطينية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا" اليوم /الاثنين/ - باستشهاد فلسطينيين، وإصابة 5 آخرين، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية حي النزلة في جباليا.
وأوضحت المصادر أن 3 أطفال أصيبوا جراء قصف الاحتلال مدرسة "أبو حسين" التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا، كما هدم الاحتلال الإسرائيلي بعض المنازل بمخيم جباليا على رؤوس ساكنيها، وما زالت جثامينهم تحت الأنقاض.
وتعرض الفلسطينيون بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، لعملية "إبادة وتطهير عرقي"، لليوم التاسع على التوالي، حيث يفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا بريا، وينفذ عمليات قتل ونسف للمنازل، وتهجير قسري، مع منع وصول الإمدادات والغذاء.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن استشهاد 42 ألفا و227 فلسطينيا، وإصابة 98 ألفا و464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 26 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة
  • سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال لخان يونس والنصيرات
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة 5 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لجباليا شمال غزة
  • سقوط 19 شهيدًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمدرسة شمال النصيرات
  • استشهاد 9 مواطنين وإصابة آخرين في قصف استهدف دير البلح ومخيمي البريج وجباليا بقطاع غزة
  • مصادر لبنانية: 18 شهيدًا و38 مصابًا جراء عدة غارات إسرائيلية على العديد من المناطق المدنية
  • سقوط 18 شهيدًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال على لبنان
  • جرائم الاحتلال.. استشهاد فلسطينيين في قصف مراكز إيواء بقطاع غزة