شبكة انباء العراق:
2024-10-15@08:26:28 GMT

مخلوقات من كوكب آخر في البصرة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

اسمه الخماسي واللقب: (مبهل لدمدم مسخ ند هذبهب نادت). .
صدق أو لا تصدق !؟. هذا هو الاسم الرسمي المدرج بقائمة التعيينات في محافظة البصرة، ننقله لكم مثلما ورد بالتسلسل 12186 من دون تحريف او تصحيف، ولا اظنه من الأخطاء المطبعية، ولا من الأسماء المعكوسة أو المقلوبة أو المشفرة بلغة ++C.

.
أغلب الظن ان المخلوقات الكونية التي تكلم عنها العالم السويسري (اريك فون دانكن) في كتابه الموسوم: عربات الآلهة (Chariots of the Gods) هم الذين ارسلوا صاحبهم للعمل في حقولنا النفطية، وهم الذين أناطوا به مهمة تمشيط المنطقة القريبة من جسر (الگزيزة)، والتجسس على مشاريع سرقة أسلاك الكهرباء بين الشعيبة ومزارع الدريهمية. .
أنا شخصيا حاولت تحليل اسمه، وبحثت عنه في محرك الشبكة الدولية (جوجل) فلم اعثر عليه، ففكرت في تكليف العلامة الفلكي الجهبذ (ابو علي الشيباني) لعله يستفسر من معلمه عن حيثيات هبوط الفضائي (مبهل لدمدم)، أو يخبرنا عن عنوانه. .
راودتني الشكوك حول وجود علاقة بين هذا الاسم والبيت الشعري الذي قاله امرؤ القيس في العصر الجاهلي: (مكر مفر مقبل مدبر معا). او البيت الذي ورد في قصيدة لا نعرف قائلها: (تدفق في البطحاء بعد تبهطل وقعقع في البيداء غير مزركل – فيا أيّها البعقوش لست بقاعدٍ ولا أنت في كل البحيص بطنبل). .
حاولت مرة ثانية وثالثة تفحص الاسم باللغات الرافدينية القديمة: (البابلية – والسريانية – والأكادية – والآشورية – والكلدانية – والمندائية) فلم اجد ما يماثله. ومع ذلك ثمة امل في العثور على صاحب الاسم في دفاترنا القديمة، فزميلي الذي كان معي في الخدمة العسكرية الإلزامية في جناح العلوم العسكرية بأكاديمية البصرة، كان ينتمي إلى قرية نائية تقع على أطراف الريف المحذوف من الخارطة. كان اسمه: (رايح حندور دفّار رهيو). لكنني لم أتوقع ان يأتي اليوم الذي نسمع فيه باسم الموظف: (مبهل لدمدم مسخ ند هذبهب نادت) ؟. .
تبقى فرصة اخيرة نطرحها على أعضاء مجلس المحافظة تتضمن مقترح البحث عن الاسم في طلاسم كتاب (شمس المعارف الكبرى) للشيخ أحمد بن علي البوني. لعله من الجن الذين قيل انهم يحرسون (إيشان حفيظ) في هور (إصلين)، وربما هو الذي قرر مغادرة الهور والعيش في المدينة. .
ختاماً سوف يستمر بحثنا ال

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وردنا للتو| وزارة الإعلام تعلن عن أسماء الفائزين بمسابقة أجمل صورة للعلم الوطني (الاسم + مبلغ الجائزة)

يمانيون/ صنعاء أعلنت وزارة الإعلام، عن أسماء الفائزين في مسابقة أجمل صورة للعلم الوطني.
حيث فاز بالجائزة الأولى البالغة 500 ألف ريال، محمد يحيى سالم العجمي، عن صورته للعلم مع مجسم القرآن الكريم في ميدان السبعين، والتي عبرت عن تلازم الهوية الوطنية والإيمانية للشعب اليمني.

فيما فاز بالجائزة الثانية البالغة 300 ألف ريال، الحسن علي الحسيني مصلح، بصورة تجمع ما بين العلمين اليمني والفلسطيني واسم رسول الله محمد (ص) تم التقاطها بمحافظة إب، في تعبير عن وحدة الشعبين اليمني والفلسطيني، وأن رسول الله جامع للمسلمين بمختلف مذاهبهم، وأن الشعب اليمني لن يتخلّى عن الشعب الفلسطيني على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • بعد لقب الزمالك الجديد.. أبرز شعارات الأندية الجماهيرية المصرية وتاريخ تسمياتها "تقرير"
  • وردنا للتو| وزارة الإعلام تعلن عن أسماء الفائزين بمسابقة أجمل صورة للعلم الوطني (الاسم + مبلغ الجائزة)
  • عاصمة الدخان.. بغداد تغطس في مشاهد مخيفة وكأنها من كوكب آخر
  • تنفيذي بحري يوفر إحتياجات المواطنين الذين تم إجلاءهم من الحلفايا الى أم القرى
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه كاملا وجريمته
  • ‏البكيري: سالم الدوسري من اللاعبين الذين يُضرب بهم المثل .. فيديو
  • تعرف على المسؤولين الأمريكيين الذين تخطط إيران لاغتيالهم
  • أجمل الأدعية: هدايا من القلب للأحباء الذين رحلوا
  • عيد الثقيل: اختيار مانشيني كان يعتمد على اسمه فقط..فيديو