كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، كيف تصرف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عند سماعه دوي صفارات إنذار أثناء زيارة مستشفى بمدينة الخضيرة شمالا.

وأكدت الهيئة الرسمية أنه تم إخلاء نتنياهو إلى منطقة محصنة في مستشفى بمدينة الخضيرة شمالا، بعد دوي صفارات الإنذار للتحذير من إطلاق صواريخ من لبنان.

وفي وقت سابق الاثنين، كان نتنياهو يزور في مستشفى "هيليل يافي" بمدينة الخضيرة عددا من جنود لواء غولاني المصابين في انفجار طائرة مسيرة أطلقها "حزب الله" الأحد، على قاعدة تدريب في منطقة بنيامينا جنوب حيفا، ما أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة العشرات.



وقالت هيئة البث، إنه "لدى وجود نتنياهو بالمستشفى دوت صفارات الإنذار، الأمر الذي دفع حراسه إلى إخلائه بسرعة إلى منطقة محصنة، وسط حالة من التوتر والتأهب" دون مزيد من التفاصيل.

ووفق الهيئة، لا يزال هناك 41 جنديا من لواء غولاني يتلقون العلاج في عدد من مستشفيات شمال إسرائيل جراء انفجار المسيرة داخل قاعة الطعام خلال تناولهم وجبة العشاء بقاعدة التدريب في بنيامينا.

وأوضحت أن بين المصابين، 6 جنود في حالة خطرة و7 في حالة وصفت بالمتوسطة.

ومنذ 23 أيلول / سبتمبر الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.


وتلك الغارات الإسرائيلية في لبنان أسفرت عن ألف و542 قتيلا و4 آلاف و555 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

ويرد "حزب الله" يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو فلسطين نتنياهو الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصرع طفلة سقطت من الطابق الخامس أثناء اللهو داخل عقار بمدينة نصر

لقيت طفلها مصرعها إثر سقوطها من الطابق الخامس لعقار سكنى في مدينة نصر أثناء لهوها، وتم نقلها إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.


تلقت غرفة عمليات النجدة ، بلاغا من الأهالى بوفاة طفلة اثر سقوطها من علو في عزبة الهجانة بمدينة نصر، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، وتبين وفاة طفلة عمرها 3 سنوات ومقيمة في عقار بـ"عزبة الهجانة"، وبها إصابات عبارة عن كسور متفرقة بالجسم ونزيف بالمخ، إثر ادعاء سقوطها من مكان مرتفع بمسكنها.

وبسؤال والديها “نجار وربة منزل”، أقرا بأنه أثناء وقوف ابنتهما أعلى السرير الملاصق للنافذة بغرفة النوم في الشقة الواقعة بالطابق الخامس اختل توازنها وسقطت على المُسطح الأرضي، ما أودى بحياتها، ولم يتهما أحدًا أو يشتبها في وفاتها جنائيًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • كيف تصرف نتنياهو عند سماعه دوي صفارات الإنذار أثناء زيارة مستشفى؟
  • إعلام عبري: حادث إطلاق نار وقع في منطقة الخطيرة بمدينة حيفا
  • مناظرة النيابة لجثة طفلة سقطت من الطابق الخامس بمدينة نصر
  • حزب الله يوسع هجماته إلى وسط إسرائيل وأرتفاع أعداد الضحايا بين جنود الكيان
  • ذعر في إسرائيل| صفارات إنذار بـ180 بلدة.. ووقف الحركة بمطار بن جوريون
  • مصرع طفلة سقطت من الطابق الخامس أثناء اللهو داخل عقار بمدينة نصر
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسّيرة قرب الخضيرة
  • صافرات إنذار في حيفا.. الاحتلال يعترض 5 صواريخ من لبنان ضد شمال إسرائيل|فيديو
  • إسرائيل: انفجارات عنيفة بمدينة صفد في منطقة الجليل