موقع 24:
2024-10-15@08:20:35 GMT

تايوان ترصد 153 طائرة حربية صينية حول الجزيرة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

تايوان ترصد 153 طائرة حربية صينية حول الجزيرة

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الثلاثاء، أنّها رصدت 153 طائرة حربية صينية حول الجزيرة، وذلك بعد أن أجرت بكين تدريبات عسكرية واسعة النطاق استمرت يوماً واحداً.

وقالت الوزارة في بيان، إنّها رصدت اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح أمس الإثنين، وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء، ما مجموعه 153 طائرة عسكرية صينية، مشيرة إلى أنّ هذا العدد قياسي بالنسبة ليوم واحد.

كما رصدت وزارة الدفاع التايوانية 14 سفينة بحرية صينية في الفترة نفسها. وأرسلت بكين أمس طائرات مقاتلة وطائرات مسيّرة وسفناً حربية وقوارب لخفر السواحل لتطويق تايوان، في خطوة ردّت عليها الجزيرة بإرسال "قوات مناسبة" ووضع جزرها النائية في حالة تأهب قصوى.

الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان - موقع 24أطلقت الصين، اليوم الإثنين، مناورات عسكرية بطائرات وسفن حول تايوان، التي أكدت من جهتها أنها نشرت "القوات المناسبة" للرد.

وأدانت تايوان تصرفات الصين، واعتبرتها "غير عقلانية واستفزازية"، في حين وصفت الولايات المتّحدة هذه المناورات بأنها "غير مبررة". وبحسب وزارة الدفاع التايوانية فإنّ 111 من الطائرات التي تم رصدها عبرت الخط الأوسط، الذي يمر في مضيق تايوان ويفصل بين البرّ الرئيسي للصين وتايوان.

وفي طوكيو، أعلنت الحكومة اليابانية أنّها عبّرت لنظيرتها الصينية عن "مخاوفها" إزاء التدريبات العسكرية التي أجرتها بكين حول تايوان، مشيرة إلى أنّ الجيش الياباني أرسل طائرات مقاتلة إلى مقربة من جزيرة يوناغوني الواقعة جنوبي الأرخبيل.

China’s military warned it would ramp up pressure on Taiwan when necessary, a sign that the US-backed democracy can expect a repeat of recent intense exercises https://t.co/SDmUHM0bw7

— Bloomberg (@business) October 15, 2024

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء كازوهيكو أوكي للصحافيين إنّ "الحكومة تراقب من كثب وباهتمام كبير الأنشطة ذات الصلة، وقد نقلت مخاوف اليابان إلى الجانب الصيني".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صينية وزارة الدفاع التايوانية الصين تايوان

إقرأ أيضاً:

الدفاع التايوانية: ندين بشكل قوي العمل "الاستفزازي" للصين

الدفاع التايوانية: ندين بشكل قوي العمل "الاستفزازي" للصين

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يدين مناورات الصين العسكرية حول تايوان
  • تايوان تقول إن 125 طائرة صينية و17 سفينة حربية شاركت في مناورات عسكرية بالقرب من الجزيرة في “رقم قياسي”
  • 125 طائرة في يوم واحد.. الصين تعلن إتمام مناوراتها العسكرية حول تايوان بنجاح
  • الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية
  • الصين تبدأ مناورات عسكرية في محيط تايوان
  • الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان
  • الدفاع التايوانية: ندين بشكل قوي العمل "الاستفزازي" للصين
  • بمشاركة سفن وطائرات.. الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان
  • وزارة الدفاع في تايوان: جيش البلاد في "حالة تأهب قصوى" بعد رصد حاملة طائرات صينية