موقع 24:
2024-10-15@08:17:48 GMT

اللجنة العربية الأمريكية ترفض ترامب وهاريس

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

اللجنة العربية الأمريكية ترفض ترامب وهاريس

قالت اللجنة العربية الأمريكية للعمل السياسي إنها لن تؤيد نائب الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كاملا هاريس، أو منافسها الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وعزت ذلك إلى "دعمهما الأعمى" لإسرائيل في حربي غزة ولبنان.

وستكون الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) هي الأولى التي تختار فيها اللجنة العربية الأمريكية للعمل السياسي عدم تأييد مرشح منذ تأسيسها في عام 1998.

وعادة ما تؤيد اللجنة الديمقراطيين.

Let’s get 500 retweets as soon as possible on Kamala Harris destroying Donald Trump pic.twitter.com/rrBrYSZhxB

— Adam Parkhomenko (@AdamParkhomenko) October 15, 2024

وتظهر استطلاعات الرأي أن السباق بين هاريس وترامب متقارب. ودعم غالبية العرب والمسلمين الأمريكيين الرئيس جو بايدن، في انتخابات عام 2020 لكنهم يوجهون الانتقادات لدعم واشنطن لإسرائيل، مما أدى إلى تقلص دعمهم للديمقراطيين.

ولم يحظ ترامب بتأييد كبير من هذه الجالية بسبب تصريحاته السابقة وسياسته التي تمثلت في فرض حظر للسفر يستهدف الدول ذات الأغلبية المسلمة عندما كان رئيساً. كما أنه مؤيد صريح لإسرائيل، مثل هاريس وبايدن.

وقال محللون إن فرص هاريس في الانتخابات قد تتضرر إذا لم يصوت لها الأمريكيون العرب والمسلمون أو صوتوا لمرشح ثالث.

وفقد كثيرون من أعضاء هذه المجتمعات أقارب في غزة ولبنان وحثوا على عدم التصويت لترامب أو هاريس. ودعم البعض، مثل منظمة (إمغيدج أكشن) المدافعة عن حقوق المسلمين الأمريكيين، هاريس وعزوا ذلك إلى اعتبارهم ترامب تهديداً أكبر.

وقالت اللجنة العربية الأمريكية للعمل السياسي في بيان أمس الإثنين: "أيد كلا المرشحين الإبادة الجماعية في غزة والحرب في لبنان".

وأضافت "لا يمكننا ببساطة منح أصواتنا لأي من الديمقراطية كاملا هاريس أو الجمهوري دونالد ترامب، اللذين يدعمان الحكومة الإسرائيلية الإجرامية بشكل أعمى".

Donald Trump will be mad if you retweet this video that's going viral right now following Kamala Harris's decision to go on Fox News to be interviewed by Bret Baier. pic.twitter.com/YZx1aJjStX

— CALL TO ACTIVISM (@CalltoActivism) October 15, 2024

وتنفي إسرائيل تهم الإبادة الجماعية الموجهة إليها في قضية رفعت أمام محكمة العدل الدولية وتقول إنها تدافع عن نفسها بعد الهجوم الذي شنه مسلحو حركة حماس في السابع من أكتوبر(تشرين الأول) 2023 والذي أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة، بحسب الإحصاءات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الهجوم الإسرائيلي على القطاع أسفر عن مقتل أكثر من 42 ألف شخص، بينما أدى إلى نزوح جميع سكان القطاع تقريباً وتسبب في أزمة جوع.

وفي لبنان، حيث تقول إسرائيل إنها تستهدف مقاتلي حزب الله المدعومة من إيران، تجاوز عدد القتلى 2000 شخص، حسبما قالت الحكومة اللبنانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الانتخابات الأمريكية استطلاعات الرأي تصريحاته السابقة العرب والمسلمون اللجنة العربية إسرائيل وزارة الصحة إسرائيل كامالا هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل اللجنة العربیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

ترامب متخوف من حرب عالمية ثالثة وهاريس تلعب على ورقة السن في مواجهته

في وقت يشهد فيه سباق الانتخابات الرئاسية معارك حاسمة، خاطب المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب أنصاره في كاليفورنيا، التي تُعد واحدة من أكثر الولايات ديمقراطية، معربا عن مخاوفه من أن تندلع الحرب العالمية الثالثة خلال الأشهر الأربعة المقبلة بسبب سياسات الديمقراطيين الذين يديرون الحكومة الأمريكية.

وقال ترامب في تجمع لأنصاره في ولاية كاليفورنيا اليوم الأحد: “إن مخاوفي خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة هي أننا سننتهي إلى حرب عالمية بسبب الأشخاص الذين لدينا في الحكومة”.

ووعد ترامب مرة أخرى أنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية، فسوف يكون قادرا على حل الصراع في أوكرانيا، وكذلك “وقف الفوضى في الشرق الأوسط”.

ورغم خسارة ترامب في كاليفورنيا عام 2020، لكنه حصل على أكثر من 6 ملايين صوت، وهو أكبر عدد أصوات يحصل عليه أي مرشح جمهوري آخر، في وقت تجاوزت هوامش التصويت 70% في بعض المقاطعات الريفية التي عادة ما تفضل المرشحين المحافظين، وفق أسوشييتدبرس.

بدورها، هاجمت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، ترامب، متهمة إياه بعدم إظهار شفافية في ما يتعلق بصحته، بعد نشر تقرير طبي خاص حول صحتها، مسلطة الضوء على فارق السن الذي يبلغ 20 عامًا تقريبًا بينهما.

وأفاد تقرير طبي نشره البيت الأبيض، أمس السبت، بأنّ المرشحة الديمقراطية للرئاسة هاريس “تتمتع بصحة ممتازة”، وذلك في إطار سعي حملتها الانتخابية إلى الضغط على منافسها الجمهوري ترامب لنشر سجله الصحي.

وفي تصريح لها، قالت هاريس إنّه “من الواضح لي أنّ ترامب وفريقه لا يريدان أن يرى الشعب الأمريكي حقًا ما يفعله وأن يعرف ما إذا كان مؤهلًا بالفعل ليكون رئيًسا للولايات المتحدة أم لا”.

واعتبرت هاريس أنّ “ترامب غير مؤهل لممارسة هذا التفويض وغير لائق لرئاسية الولايات المتحدة”.

من جانبها، سارعت حملة ترامب إلى الرد، قائلةً في بيان إنّ الرئيس السابق “يتمتع بصحة مثالية وممتازة ليكون القائد الأعلى”، متهمةً هاريس بالافتقار إلى القوة لقيادة البلاد.

مقالات مشابهة

  • هيئة عربية أميركية ترفض ترامب وهاريس لدعمهما إسرائيل
  • بوشكوف: هزيمة هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية تؤدي إلى حرب أهلية
  • ترامب وهاريس يسعيان لـاستمالة الأميركيين من أصول أفريقية
  • ترامب يطالب هاريس باجتياز اختبار القدرات العقلية
  • من سيحكم أمريكا؟ معركة القوة والعدالة بين ترامب وهاريس| تقرير إخباري
  • ترامب يؤيد استخدام الجيش ضد الأميركيين وهاريس تتهمه بالضعف
  • ترامب يتقدم بأريزونا وهاريس تتصدر في بنسلفانيا
  • كيف تباينت مواقف ترامب وهاريس من المناخ؟
  • ترامب متخوف من حرب عالمية ثالثة وهاريس تلعب على ورقة السن في مواجهته