أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي «دورية المستقبل ذاتية القيادة» خلال فعاليات معرض جيتكس العالمي 2024، بالتعاون مع مجلس الأنظمة الذكية ذاتية الحركة في أبوظبي، وفي إطار استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتعزيز الأمن والأمان وأمن الطرق.

وأوضحت شرطة أبوظبي أن الدورية مخصصة للمناطق السكنية والمناطق الوعرة، وتتيح تعزيز التغطية الأمنية من خلال قدرتها على القيادة الذاتية والشحن الكهربائي (من المركبة إلى الحمولة) ودعم الشحن الخارجي للمعدات والمركبات، وطائرات الاستطلاع من دون طيار، المحمولة ضمن صندوق طائرة من دون طيار مدمج بمركبة الدورية.

وتستخدم الدورية في الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها، مع قدرات الملاحة الذاتية على الطرق الوعرة بكفاءة عالية تناسب بيئة إمارة أبوظبي. وتمتاز طائرتها بقدرتها على التواصل اللاسلكي مباشرة مع الدورية بعد إقلاعها، فضلاً عن أن سيارة الدورية قابلة لإعادة التصميم بالكامل لتواكب احتياجات المستخدم، وهي قادرة على استيعاب ما يصل إلى 6 أشخاص مع معدات إضافية.

وذكرت شرطة أبوظبي أن الدورية تدعم الحوسبة السحابية في المركبة، وتخزين الصوت والبيانات والفيديو، وهي مزودة بقمرة قيادية رقمية لتعزيز تجربة المستخدم وزيادة السلامة. وتمتاز دورية شرطة أبوظبي المستقبلية ذاتية القيادة باعتمادها على أحدث نماذج التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي التوليدي والرؤية الحاسوبية لمعالجة الصوت والبيانات ومقاطع الفيديو، ورصد السلوكيات الإجرامية بتقنيات متطورة، والتعرف على الوجوه، وقراءة أرقام السيارات. ويتيح نظامها إمكانية التشخيص والصيانة وإدارة الأسطول عن بعد.

ومن مزايا مركبة الدورية أيضاً أنها مصممة لعبور المياه دون التعرض للتلف أو فقدان وظائفها، وهي قادرة على السير ببصمة صوتية منخفضة جداً عند التشغيل في الوضع الكهربائي، حيث تعمل بمحرك هجين يعتمد على الوقود أو البطارية، ما يتيح دعم العمليات الصامتة والمهام السرية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

“مالية عجمان” تستعرض أحدث ابتكاراتها الذكية في”جيتكس جلوبال “

تستعرض دائرة المالية في عجمان، عدداً من مشاريعها وحلولها التقنية المبتكرة في “جيتكس جلوبال 2024″، الذي تنطلق فعالياته غداً في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد سعادة مروان آل علي، مدير عام الدائرة، أن ابتكارات التكنولوجيا الحديثة تلعب دوراً ملموساً في تحسين فاعلية وكفاءة العمل المالي الحكومي وجعله أكثر استجابةً لاحتياجات المجتمع والاقتصاد، مشيراً إلى أن مشاركة الدائرة في الفعاليات التكنولوجية العالمية، مثل جيتكس جلوبال، تأتي في إطار التزامها الراسخ بتبنّي أحدث الابتكارات التقنية لدعم أهدافها الإستراتيجية في تحقيق الاستدامة المالية وتعزيز تنافسية الإمارة.

وأوضح سعادته أن الأنظمة المالية الفعّالة، والبنية التحتية الرقمية المتطورة والآمنة تشكل ركيزة من الركائز الأساسية التي تستند إليها الدائرة في رفع كفاءة إدارة الموارد المالية، وتحقيق التكامل بين الأنظمة الحكومية في الإمارة، وتقديم خدمات مبسّطة وسلسة لجميع المعنيين.

وأضاف أن مشاركة الدائرة تحت مظلة منصة حكومة عجمان في “جيتكس 2024” تفتح لها آفاقاً واسعة للتفاعل مع الشركات التكنولوجية الرائدة على مستوى العالم، واستكشاف فرص جديدة للتعاون في مجال تطوير الحلول المالية الذكية التي تدفع مسيرة التحوّل الرقمي في عجمان نحو الآفاق المنشودة، كما أنها تمثّل فرصة لتسليط الضوء على مبادراتها وخدماتها وبرامجها الرقمية المبتكرة التي تسهم في إسعاد المتعاملين ورفد التنمية المستدامة في عجمان.وام


مقالات مشابهة

  • محاكم مركز دبي المالي العالمي تطلق مجموعة جديدة من الخدمات الرقمية في معرض جيتكس العالمي 2024، تتضمن خدمة وصية الأصول الرقمية
  • شرطة أبوظبي تطلق دورية المستقبل ذاتية القيادة خلال "جيتكس"
  • شرطة أبوظبي تطلق دورية المستقبل ذاتية القيادة خلال جيتكس
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُشارك في معرض جيتكس العالمي
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُشارك في معرض جيتكس العالمي 2024م
  • “مالية عجمان” تستعرض أحدث ابتكاراتها الذكية في”جيتكس جلوبال “
  • وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بالمنتدى اللوجستي العالمي 2024
  • حكومة أبوظبي تشارك في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024
  • أبوظبي تستضيف الاجتماع العالمي لفرق الطوارئ الطبية نوفمبر المقبل