صدى البلد:
2024-10-15@08:22:45 GMT

الذهب ينخفض وسط تقييم السوق لمسار أسعار الفائدة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف، إذ استوعب المتداولون تعليقات من أحد كبار صانعي السياسات في الولايات المتحدة، والتي اقترحت أن وتيرة التيسير النقدي قد تكون أبطأ، في حين انخفض الطلب على الملاذ الآمن، وسط تلاشي المخاوف بشأن تصعيد الصراعات في الشرق الأوسط.

لم تتغير أسعار السبائك كثيراً بعد تقلبات في الجلسة السابقة، وبقيت بالقرب من 2650 دولاراً للأونصة، وهو مستوى أقل بقليل من أعلى سعر على الإطلاق الذي بلغه المعدن النفيس الشهر الماضي.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر اليوم الإثنين، إن البيانات الاقتصادية الأخيرة تشير إلى أن صناع السياسات يمكنهم التعامل مع تخفيضات أسعار الفائدة اللاحقة بقدر أقل من الإلحاح مما طبقوه في اجتماعهم الشهر الماضي. عادة ما يُنظر إلى أسعار الفائدة المنخفضة على أنها داعمة للمعدن الثمين الذي لا يدر عائداً.

مع قلة البيانات الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها هذا الأسبوع، يركز المستثمرون على الأوضاع الجيوسياسية، خصوصاً بعدما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن إسرائيل لا تخطط لضرب المنشآت النفطية أو النووية الإيرانية، وهو التطور الذي قد يسلب بعض الدعم للذهب، مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب النفط الشرق الاوسط إطلاق دولار الفيدرالى اسعار الفائدة أسعار الذهب أسعار الذهب واشنطن بوست

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب مع مكاسب الدولار

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين الرابع عشر من أكتوبر ، وسط صعود الدولار الأميركي، وترقب مزيد من المؤشرات من جانب الفدرالي الأميركي بشأن الفائدة.

وصعد مؤشر الدولار 0.2% ، الأمر الذي يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى. وفيما يتعلق بتداولات المعدن الأصفر، استقرت العقود الآجلة للذهب مسجلة 2677.4 دولار للأونصة.

وأظهرت بيانات اقتصادية يوم الجمعة أن أسعار المنتجين في أميركا دون ظلت دون تغيير في سبتمبر ، وهو ما يشير إلى توقعات تضخم مواتية ويدعم الآراء القائلة إن الفدرالي سيخفض الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل. ويعد المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة استثماراً مفضلاً في أوقات انخفاض الفائدة.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع للحصول على المزيد من المؤشرات حول توقعات الفائدة.

ويرى المتداولون احتمالات بنسبة 89% لخفض الفدرالي معدل الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر ، واحتمالات بنسبة 11% للإبقاء عليها دون تغيير.

وفي سياق منفصل، أعلنت الصين أمس  أنها ستزيد بشكل كبير الديون من أجل إنعاش الاقتصاد المتعثر، لكنها لم تفصح عن إجمالي حجم حزمة التحفيز.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفدرالي
  • الذهب يستقر وسط ترقب لمؤشرات جديدة
  • استقرار أسعار الذهب مع مكاسب الدولار
  • الذهب يستقر مع تقييم الأسواق لخطط التحفيز الصينية
  • الذهـب ينخفض عالـميـا
  • الذهب ينخفض مع صعود الدولار والمتعاملون يترقبون مسار الفائدة
  • الذهب ينخفض مع صعود الدولار
  • أسعار الذهب في مصر تشهد استقرارًا ملحوظًا وسط تقلبات السوق
  • توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة.. هل ينخفض؟