الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق وتفعيل خدمات المنصة الالكترونية الموحدة للإعلانات والمناقصات الحكومية (WWW.ITP.IQ) التي تعد الأولى من نوعها في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان- تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "هذه المنصة، جرى العمل على إنشائها بتوجيه وإشراف ومتابعة مباشرة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء - وزير التخطيط محمد علي تميم، وهي متخصصة في شؤون المناقصات والتعاقدات والمشتريات الحكومية، مشددة، أنه "سيتم تطبيقها على باقي الوزارات والهيئات والمحافظات بشكل تدريجي".


وأشارت الوزارة إلى، أن "المنصة ستمكن الجهات الحكومية كافة من إدارة فعاليات إجراءات التعاقد المتمثلة بنشر إعلانات المناقصات وبيع وثائقها الكترونيا وتحديث حالاتها كالتمديد وإعادة الإعلان والإلغاء وإعلان الفائز بها، فضلا عن أنها ستمكن  الجهات كافة من نشر طلبات الشراء الحكومية واستدراج عروض الموردين لتلبية هذه الطلبات بنحو الكتروني، وصولا إلى إعداد قاعدة بيانات تضم الشركات والمقاولين والمجهزين والاستشاريين المهتمين في الحصول على فرصة لتنفيذ المشاريع الحكومية بأسلوب الدعوات المباشرة والتعاقد والشراء المباشر".
وأكدت الوزارة- وفقا للبيان- أن "المنصة ستتيح للكيانات التجارية ورجال الأعمال من الوصول الفوري إلى المناقصات التي تعلنها جهات التعاقد الحكومية وتمكنهم من شراء وثائق هذه المناقصات الكترونيا ومتابعة حالة العروض المقدمة ونتائج لجان الدراسة والتحليل بذات الآلية، وإعلان اسم مقدم العطاء الفائز بها".
ولفت البيان إلى، أن "إطلاق المنصة الالكترونية سيسهم في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الشركات والموردين من خلال تمكينهم من تقديم عروضهم الكترونيا للاشتراك في فعاليات تجهيز طلبات الشراء الحكومية، فضلا عن تخصيص مساحات ضمن المنصة تتيح لهذه للكيانات التجارية الترويج عن منتجاتهم وخدماتهم الكترونيا من خلال المنصة لتفعيل نشاط الشراء الالكتروني".  
وأوضح، أن "المنصة سوف تمكن الشركات والمقاولين والاستشاريين من تسجيل بياناتهم وأنشطتهم وأعمالهم التخصصية ضمن قاعدة بيانات المنصة لتعزيز فرصهم في تنفيذ المشاريع الحكومية بأسلوب الدعوات المباشرة وتسهيل عمليات اختيارهم لهذا الغرض ".
ودعت الوزارة- وفقا للبيان- "الكيانات التجارية المهتمة بتنفيذ المشاريع الحكومية والفرص الاستثمارية وتجهيز مشتريات الدولة إلى زيارة الموقع الالكتروني (WWW.ITP.IQ) للاطلاع على خدمات المنصة والاستفادة منها والاشتراك في خدماتها الالكترونية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق عدد من برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بالبحيرة

بدأت مديرية العمل بمحافظة البحيرة ، فعاليات 6 برامج تدريب مهنى مجانية ، بمركز التدريب المهنى بحوش عيسي التابع للمديرية ، لعدد 60 متدربة ، بواقع 10 متدربات فى كل برنامج تدريبي ، وذلك في مجالات : التطريز الآلي والكروشيه، والمشغولات الجلدية واليدوية، وصيانة الحاسب الآلي ، وصناعة الملابس الجاهزة ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.
يأتى ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى.


وقال عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة ، إن تلك الدورات تاتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ، والتعاون مع كافة الوزارات ، والجهات المعنية ،لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.
وأضاف مدير المديرية ، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية إدارة بحوث العمالة ، أو مقر مركز التدريب المهنى ، بمتابعة منى زين العابدين وكيل المديرية، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها .

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تطلق منصة رقمية لخدمات صندوق التكافل الطلابي
  • للعام الثاني جامعة المنيا تطلق منصة رقمية لخدمات صندوق التكافل الطلابي
  • الحكومة الليبية تشرع في توطين 100 مترجم للغة الإشارة بالمؤسسات الحكومية
  • للعام الثانى.. جامعة المنيا تطلق منصة رقمية لخدمات صندوق التكافل الطلابي
  • بهدف تسهيل تأسيس المشاريع… الإبداع يوقع اتفاقية لفتح مكاتب جديدة‏
  • وزارة العمل تطلق عدد من برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بالبحيرة
  • ناقشا عددًا من المشاريع التنموية بالمنطقة.. أمير القصيم يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • شركة Ripple تطلق خدمات تخزين العملات المشفرة للبنوك
  • مرتكز "التخطيط الاستراتيجي" بـ"مختبر الأمن الغذائي" يناقش تعزيز الأداء المؤسسي ومواجهة التحديات