موقع 24:
2024-10-15@08:17:14 GMT

واشنطن تطالب إيران بوقف التآمر ضد ترامب

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

واشنطن تطالب إيران بوقف التآمر ضد ترامب

قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة تنذر الحكومة الإيرانية بأن عليها وقف كل المؤامرات على المرشح الجمهوري دونالد ترامب وستعتبر أي محاولة لاغتياله "فعلاً حربياً".

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر هويته، أنه يجري إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن بانتظام على التهديدات وأنه أمر فريقه بالتعامل مع المؤامرات الإيرانية ضد الأمريكيين.

وأردف المسؤول قائلاً إن كبار المسؤولين الأمريكيين أرسلوا، بأوامر من بايدن، رسائل إلى أعلى المستويات بالحكومة الإيرانية ينذرون فيها طهران بأن عليها وقف كل المؤامرات ضد ترامب والمسؤولين الأمريكيين السابقين.

كما ذكر المسؤول أنه تم إبلاغ الإيرانيين أن واشنطن ستعتبر أي محاولة لاغتيال ترامب "فعلاً حربياً".

وتنفي إيران التدخل في الشأن الأمريكي. كما تقول إن واشنطن تتدخل في شؤونها منذ عقود، مشيرة إلى أحداث مثل انقلاب على رئيس للوزراء في عام 1953 ومقتل قائد عسكري إيراني في غارة أمريكية بطائرة مسيرة عام 2020.

Biden warned Iran that killing Trump would be an act of war: report https://t.co/yteFC2MkTB pic.twitter.com/3PbNbLrJFs

— New York Post (@nypost) October 14, 2024

وأمر ترامب في يناير (كانون الثاني) 2020 بشن ضربة جوية أسفرت عن مقتل أكبر قائد عسكري إيراني آنذاك، وهو قاسم سليماني قائد فليق القدس السابق، بعد تلقي معلومات استخباراتية تفيد بأن سليماني كان يخطط لهجمات وشيكة على دبلوماسيين وقوات أمريكية في العراق ولبنان وسوريا ومناطق أخرى في الشرق الأوسط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران ترامب إيران ترامب

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: الهجوم على إيران سيكون قويا

صرح مسؤول أمني إسرائيلي، بأن “إسرائيل ستهاجم إيران بشكل قوي”.

وقال المسؤول الأمني لقناة 14 الإسرائيلي، “إن إسرائيل ستهاجم إيران بشكل قوي، وأنه يجب الاستعداد لتبادل الضربات مع طهران”.

وقال المسؤول الذي وصفته القناة بالكبير: “رد الفعل سيكون قويا وليس معتدلا، وبالتالي فإننا نقدر باحتمال كبير أن تهاجم إيران في المقابل وبالطبع إذا كان الأمر كذلك، فيجب على إسرائيل أن تكون مستعدة للرد على الرد الجديد”.

وشدد المسؤول الإسرائيلي على أن “الرد الإيراني القاسي قد يدفع الولايات المتحدة إلى الانضمام إلى الحرب، وعلينا أن نستعد لتبادل كبير للضربات، الأمر الذي قد يجر الأمريكيين إليها، وهو ما لا تريده إيران بالتأكيد”.

وأكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنه “سيتم نشر بطارية “ثاد” الأمريكية للدفاع الصاروخي في إسرائيل خلال الأيام المقبلة”.

هذا وشنت إيران في 1 اكتوبر الحالي هجوما بنحو 200 صاروخ باليستي على  3 قواعد جوية رئيسية عسكرية إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • أميركا تنذر إيران بوقف التآمر ضد ترامب
  • "الرباعية" تطالب بوقف الهجمات على اليونيفيل
  • إعلام أمريكي: بايدن كلف مجلس الأمن القومي بتحذير إيران من أن أي محاولة لاغتيال ترامب سيعتبرها بمثابة عمل من أعمال الحرب ضد واشنطن
  • مسؤول إسرائيلي: الهجوم على إيران سيكون قويا
  • أوقفوا الكوارث في غزة..الصين تطالب إسرائيل بوقف التدمير
  • ترامب يهدد الأمريكيين بسلاح الجيش الأمريكي
  • كامالا هاريس تتهم ترامب بتخويف الأمريكيين
  • تعرف على المسؤولين الأمريكيين الذين تخطط إيران لاغتيالهم
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تطالب بوقف الحرب على غزة