أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق شن ثلاثة هجمات على أهداف وصفتها بـ"الحيوية" في دولة الاحتلال الإسرائيلي في إطار عملياتها المتواصلة ضد "إسرائيل"، وذلك في ظل تواصل العدوان على كل من لبنان وقطاع غزة.

وأفادت المقاومة في العراق، في بيانات متتالية عبر "تلغرام"، الاثنين، بشن هجومين منفصلين بواسطة الطيران المسير على هدفين "حيويين" في غور الأردن بالأراضي المحتلة.



مشاهد من اطلاق المقاومة الاسلامية في العراق لطيران مسير باتجاه هدف حيوي في غور الاردن.

العملية الثانية لهذا اليوم بتاريخ ١٤-١٠-٢٠٢٤#العشاء_الأخير#حيـفآ #جباليا #جنوب_لبنان pic.twitter.com/byEt4u535K — نور الهدى (@VAZvoOWBK3OJNRl) October 14, 2024
وأشارت إلى أنها هاجمت أيضا هدفا ثالثا "في شرق أراضينا المحتلة بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة"، حسب تعبيرها.

وبثت المقاومة الإسلامية مشاهد مصورة توثق لحظات شن الهجومين اللذين نفذا لضرب الهدف المشار إليه في غور الأردن، حيث تظهر الطائرات المسيرة المستخدمة بالهجوم أثناء انطلاقها.


وشددت المقاومة على أن العمليات المشار إليها تأتي "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

وأكدت "استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة"، وفقا لما ورد في البيانات.

يأتي ذلك وسط تقارير تحدثت عن تخطيط الاحتلال الإسرائيلي للتحرك ضد المقاومة الإسلامية في العراق بعد مقتل اثنين من جنوده وجرح آخرين، جراء مسيرة عراقية أطلقت صوب الجولان السوري المحتل، الأسبوع الماضي.

ولم يعط الاحتلال تفاصيل أكثر حول الهجوم، لكن إذاعة جيش الاحتلال قالت، إنه للمرة الأولى منذ بداية الحرب تنجح عمليات مجموعات عراقية بإيقاع قتلى وجرحى.


وخلال الآونة الأخيرة، كثفت المقاومة الإسلامية في العراق، عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتوازي مع استمرار الاحتلال في عدوانه البري والجوي المتواصل على لبنان، ودخول الحرب الدموية على قطاع غزة عامها الثاني على التوالي.

ولليوم الـ375 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 98 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية العراق الاحتلال لبنان فلسطين العراق لبنان فلسطين الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

إيران تثمن موقف حكومتها في العراق بالدفاع عنها واحتضانها لمحور المقاومة الإسلامية

آخر تحديث: 14 أكتوبر 2024 - 10:24 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- ثمن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ،أمس الاحد، موقف العراق بعدم السماح باستخدام أجوائه لشن أي هجمات على إيران واستمرار دفاعه عن إيران واحتضانه لمحور المقاومة الإسلامية .جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك ببغداد مع وزير الخارجية العراقي.وأكد أن المنطقة تمر بمرحلة حساسة، حيث تتزايد احتمالات اندلاع اشتباكات وتصاعد التوتر بشكل كبير، مرجعًا ذلك إلى “الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة، والتي امتدت تداعياتها إلى لبنان، مع احتمال أن تمتد إلى دول أخرى في المنطقة مما يشكل خطراً عليها”.ودعا الوزير الإيراني إلى مواجهة “الحملات والهجمات الصهيونية” والتصدي لها، مؤكدًا على ضرورة إيقافها لحماية الشعب الفلسطيني واللبناني!!. وأوضح أن إيران لا ترغب في التصعيد أو الحرب، لكنها مستعدة للتعامل مع أي وضعية، سواء كانت حربًا أم سلامًا، مؤكدًا على استعداد بلاده التام لهذه الأوضاع، مشددًا في الوقت نفسه على أن إيران لا تخشى الحرب لكنها لا ترغب فيها.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في العراق تعلن قصف هدف حيوي بالأراضي المحتلة
  • شهداء وجرحى في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في جباليا
  • استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 53 آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب غزة
  • إيران تثمن موقف حكومتها في العراق بالدفاع عنها واحتضانها لمحور المقاومة الإسلامية
  • المقاومة الإسلامية في العراق: إطلاق مسيّرة باتجاه هدف حيوي في إسرائيل
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة
  • سرايا القدس تقصفسديروت ومواقع للاحتلال جنوب غزة (شاهد)
  • المقاومة الإسلامية في العراق تُعلن تقصف هدفًا عسكريًا في الجولان المحتل
  • المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفا حيويا بالأراضي المحتلة