استقبل الدكتور لؤى سعد الدين، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، وفدا من الأمانة العامة للدعوة والإعلام الدينى بمنطقة وعظ أسوان بالأزهر الشريف برئاسة الدكتور صلاح ناجى، مدير عام المنطقة، والوفد المرافق له، وذلك بالحرم الجامعى بصحارى.

وتأتى الزيارة فى إطار التعاون المشترك بين جامعة أسوان والأزهر الشريف فى مجالات التوعية المشتركة، منها تجديد البرنامج الدعوى وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب والعمل على تعظيم قدراتهم الإبداعية وتفريغ الطاقات فى بناء الإنسان والعمل على محاربة الأفكار الهدامة والمعتقدات المخربة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأكد رئيس جامعة أسوان أنه تم تجديد بروتوكول التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الدعوي والتوعية من خلال إقامة عدد من الندوات التعريفية بقيمة الإنسان المصري ومناهضة الفكر العدائي المخرب والعمل على تعزيز قيمة المواطنة والانتماء للوطن.

الطيور المهاجرة تواصل رحلتها السنوية فى محميات أسوان .. شاهد محافظ أسوان يتابع تنظيم فعاليات الأسبوع التاسع لبرنامج "وعي" بكوم أمبو.. صور بروتوكول 

من جانبه، أشار الدكتور صلاح السيد ناجي إلى استمرار تفعيل وتجديد برتوكول التعاون المشترك بين الجانبين منذ العام الماضي لتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر وسطية الإسلام وتعريف الطلاب والعاملين بالجامعة بمخاطر قضايا الإدمان والتطرف والاعتداء على المال العام وعدم الانضباط في العمل. 

وكذلك أيضاً تفعيل المحاور الأساسية للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، والتي يشارك بها وعاظ وواعظات منطقة الدعوة والإعلام الديني بمنطقة وعظ أسوان بالأزهر الشريف. 

هذا ويواصل فرع ثقافة أسوان تقديم العرض المسرحى "توتة توتة" لفرقة المواجهة والتجوال التابع للبيت الفنى ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة، وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ويتناول العرض سيرة مجموعة من المفكرين التنويريين الذين أثروا في الحياة الاجتماعية والثقافية في مصر. 

والعرض تأليف طارق عمار، وديكور أحمد جمال، ومنقذ إخراج أحمد ماهر، وإخراج سعيد منسي، ويستمر حتى يوم 16 أكتوبر الجارى.

ويقدم العرض بإشراف إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، وفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود.

كانت جمعية الأورمان بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي فى أسوان، واصلت تنفيذ المبادرة الإنسانية "خير بالتقسيط"، والتى ساهمت من خلالها فى دعم زواج 1079 فتاة يتيمة، وذلك بالتعاون أيضاً مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة بقرى ومراكز محافظة أسوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات بدایة جدیدة جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصد برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا توضح فيه أن  وزارة الداخلية أطلقت سيارات الخدمات المتنقلة إلى جميع أنحاء الجمهورية، وأن هناك إشادة كبيرة من المواطنين بجودة الخدمات الجماهيرية التي تقدم من خلال مبادرة بداية.

وقال التقرير، إنه انطلاقًا من حرص وزارة الداخلية على المساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين تشارك الوزارة في مبادرة بداية من خلال توجيه قوافل من الخدمات الجماهيرية إلى المناطق على مستوى الجمهورية كافة، بخاصة النائية منها بما يحقق المردود الإيجابي من المشاركة في كافة المحافظات.
ولفت التقرير، إلى أن وزارة الداخلية أطلقت سيارات الخدمات المتنقلة إلى جميع أنحاء الجمهورية تحت مظلة مبادرة بداية برعاية رئيس الجمهورية، وبما يمكن المواطنون من الحصول عليها في سهولة ويسر دون التقيد بنطاق جغرافي محدد.
 إشادة كبيرة من المواطنين بجودة الخدمات الجماهيرية

وأشار التقرير، إلى أن هناك إشادة كبيرة من المواطنين بجودة الخدمات الجماهيرية التي تقدم من خلال مبادرة بداية، والتي تعد نقطة مضيئة، وعلامة فارقة لإحداث تغيير جوهري في بناء الإنسان المصري حصيًا وتعليميًا واجتماعيًا وتوفير الخدمات اللائقة له بشكل ميسر وحضاري.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين جامعة الملك سلمان الدولية ووكالة الفضاء
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الملك سلمان الدولية ووكالة الفضاء المصرية
  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على تنفيذ فعاليات مبادرة "بداية" بمدارس الواسطى
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة الفيوم: تدشين فعاليات مبادرة "بداية" بندوة "الإسعافات الأولية" بكلية دار العلوم
  • تدشين فعاليات مبادرة "بداية" خلال ندوة "الإسعافات الأولية"بدار علوم الفيوم
  • بداية جديدة لبناء الإنسان تجوب قرى دمياط
  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. 100 يوم صحة قدمت 113 مليون خدمة مجانية
  • الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»